00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الزعابي يشارك في سباق 1500 متر جري اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض سعود الزعابي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى اليوم الثلاثاء، سباق 1500 متر جري في الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت البرازيل الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، في ختام مشاركة بعثتنا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 المقامة حاليا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي يسدل عليها الستار يوم 21 أغسطس الجاري.

وفي حال نجاحه في التصفيات سيدخل نصف النهائي بعد غد ويقام النهائي يوم 20 الجاري حيث يقام السباق على 3 مراحل و3 أيام، لتودع بعثتنا المشاركة في الدورة التاسعة في تاريخ الرياضة الإماراتية بالأولمبياد، أما في حالة خروجه من التصفيات اليوم ولم يستطع أن يكمل للدور نصف النهائي، سيغادر الزعابي فجر غد عائداً إلى البلاد. وأنهى 11 لاعباً ولاعبة مشاركتهم في الدورة.

وعادوا إلى البلاد فيما لم تشارك إلهام بيتي لاعبة ألعاب القوى في سباق 1500 متر سيدات، وخرج يوسف ميرزا من سباق الطريق للدراجات، ولم يكمل السباق، وشارك يعقوب السعدي وندى البدواوي في السباحة ببطاقة دعوة وخرج ثلاثي الرماية من التصفيات الأولى ولم ينجح أي رام من التأهل للدور النهائي، بينما كان الإنجاز الأبرز للبعثة في فوز سيرجيو توما لاعب الجودو بالميدالية البرونزية.

مشاركة

وتترقب إدارة البعثة وصول سعود الزعابي للدور نصف النهائي رغم أنه يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد ببطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كما أنه يشارك في سباق 1500 متر للمرة الأولى أيضا نظرا لأنه متخصص في سباق 800 متر، ولم يستعد اللاعب للأولمبياد إلا قبل انطلاقة الدورة بأسبوعين خلال معسكر المغرب الذي كان يتواجد فيه للإعداد للموسم المحلي الجديد مع نادي النصر، ويعود تأخر إعداد اللاعب لسباق 1500 متر نظرا لأن بطاقة الدعوة من قبل الاتحاد الدولي تصل قبل فترة بسيطة من الأولمبياد.

 

طباعة Email