نيكيرك.. ملك جديد لســباقات السرعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيظل يوسين بولت،، مسيطراً دومًا على العناوين في الألعاب الأولمبية، إلا أن الجنوب أفريقي ويد فان نيكيرك، منح رياضة ألعاب القوى التي تعاني بشدة في تلك الأيام، بعض الأمل في مستقبل مشرق، حال اعتزال العداء الجامايكي الأسطوري.

فقد سجل فان نيكيرك، أسرع زمن في تاريخ سباق 400 متر عدوًا للرجال لينال الذهبية، قبل نحو 20 دقيقة فقط على فوز بولت بثالث ذهبية أولمبية له على التوالي في سباق 100 متر.

وسجل العداء الجنوب أفريقي رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا بلغ 43.03 ثانية ليحطم الرقم السابق البالغ 43.18 ثانية، والذي دام 17 عامًا، والمسجل باسم الأميركي مايكل جونسون.

وكان الرقم القياسي لسباق 400 متر أطول الأرقام القياسية بقاء في فئة سباقات السرعة للرجال، كما أنه أحد الأرقام التي ظن الكثيرون أنها لن تتحطم.

ويحمل بولت الرقم القياسي لسباقي 100، و200 متر.

طموح

وقال العداء البالغ من العمر 24 عاما: »اعتقدت أنه من الممكن تحقيق ذلك (تحطيم الرقم القياسي). أنا سعيد لأن الأمور سارت كما اشتهي«.

وأضاف: »ما زلت مندهشاً وما زلت راغبًا في أن أستفيق بعد كل ما حدث«.

وسيظل إنجاز فان نيكيرك الأكثر بروزًا بعد اكتشاف حقيقة أنه انطلق من الحارة، رقم 8 وهي الحارة الخارجية على المضمار حيث من المستحيل على أي عداء فيها رؤية بقية منافسيه.

تحد

وقال فان نيكيرك: »لا أعتقد أن أي عداء يرغب في أن يكون في الحارة الثامنة، إلا أنني خضت السباق منها وقد حملت لي مزايا مثلما حملت بعض العيوب«.

وأضاف »امتلكت الفرصة المثالية للانطلاق مثلما يحدث في التدريبات وبكل قوة«.

وكان فان نيكيرك يتدرب مع فريق بولت هذا العام واندفع العداء الجامايكي، الذي قال إنه سيعتزل عقب بطولة العالم في لندن العام المقبل، لتهنئة زميله الجنوب أفريقي وذلك عقب فوز بولت بسباق 100 متر.

شهادة

وقال: »تعجبت بشدة بعد أن حطم الرقم القياسي العالمي«.

وأضاف: » مدربي يقول إنك بالتأكيد الشخص الوحيد إلى جانبي الذي يمكنه تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر.

Email