سالم يتفوق على مطارده إسحاق في لقاء جماهيري

«الفتى الذهبي» ينفرد بصدارة كأس رئيس الدولة للشطرنج

■ سالم حسم موقعته مع إسحاق وفض شراكة الصدارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انفرد سالم عبد الرحمن، الأستاذ الدولي لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة للشطرنج الملقب بـ«الفتى الذهبي»، بصدارة بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج الـ23 لعام 2016 التي تتواصل مبارياتها حتى يوم الجمعة المقبل، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بفندق بارك روتانا في أبوظبي على مستوى الرجال والناشئين تحت 14 سنة..

والتي ينظمها اتحاد الشطرنج بمشاركة 60 لاعباً بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة والتي بلغت جولتها الرابعة، وجاءت صدارة النجم سالم بالرصيد الكامل (4 نقاط) بفوزه على سعيد إسحاق منافسه ومطارده وبطل كأس رئيس الدولة العام الماضي، بعد مباراة جماهيرية استمتع بها الحضور الذي يتابع مباريات البطولة اليومية..

وبخسارته يبتعد إسحاق عن الصدارة مؤقتاً برصيد 3 نقاط، وليتساوى في المرتبة الثانية مع احمد خوري الذي بدوره تعادل مع اللاعب علي عبد الخالق، وجمع نفس الرصيد اللاعب إبراهيم سلطان بفوزه على اللاعب عبد الله مراد.

تعادلات وانتصارات

وفي المنافسة نفسها تعادل إبراهيم الخوري مع عبد الكريم علي، وفاز سلطان إبراهيم على عبد الله مراد وسيطر التعادل أيضا بين زايد الحامد .

وعلي عبد العزيز، ونجح مايد الراشدي في تحقيق الفوز على عيسى المرزوقي بعد خسارته في الجولة الماضية أمام احمد عباس خوري، وضمن الجولة فاز جمعة المهيري على احمد الرميثي ليعوض خسارة الافتتاح أمام متصدر البطولة سالم عبد الرحمن وفي الجولة نفسها فاز منصور خوري على محمد مرشول، وحقق عبد الله الشاعري الفوز على سلطان الشامسي.

الزعابي أول الناشئين

وأما عن صراع المنافسة على لقب بطولة الناشئين، فقد انفرد بصدارتها اللاعب سلطان علي الزعابي برصيد كامل من النقاط (4 نقاط) بعد فوزه في الجولة الرابعة على اللاعب زايد الطاهر.

ويأتي في المرتبة الثانية وبرصيد ثلاث نقاط ونصف اللاعبان عمران الحوسني وعمار السدراني واللذان تعادلا في الجولة الرابعة في مباراة ماراثونية انتهت في وقت متأخر من مساء أول من أمس، وفي المركز الرابع خمسة لاعبين برصيد 3 نقاط لكل منهم وهم سلطان الدرمكي وحارب الشامسي وسيف احمد ومسلم محمد وعبد الله الحمادي.

مواجهات

من أبرز مواجهات الكبار في الجولة الخامسة لقاء سالم عبد الرحمن مع إبراهيم سلطان، واحمد خوري مع سعيد إسحاق فيما يلعب علي عبد العزيز مع إبراهيم خوري، وعلى مستوى منافسات فئة الناشئين، يتقابل سلطان الزعابي مع عمران الحوسني ويلعب حمد عصام مع عمار السدراني ويتقابل سلطان الدرمكي مع حارب الشامسي ويلتقي عبد الله الحمادي مع مسلم محمد وتختتم بلقاء سيف احمد مع محمد سعيد ليلي.

Email