00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في انطلاقة دولية دبي لناشئي اليد

تفوق دنماركي سويدي على الشباب والأهلي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاءت انطلاقة مباريات النسخة الرابعة لبطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين أول من أمس في صالة الشيخة هند الرياضية، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي، حتى 21 أغسطس الجاري.

قوية ومثيرة، حيث استهل فريق اتش إي آي الدنماركي البطولة بفوز عريض على حساب فريق نادي الشباب الإماراتي بنتيجة كبيرة بلغت 27 /12، في المباراة الافتتاحية التي شهدت تفوقا واضحا للفريق الدنماركي وصيف النسخة الثالثة وحامل لقب النسخة الثانية من البطولة، والذي استفاد من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه..

ومن جانبهم اجتهد لاعبو الشباب خلال المباراة وقدموا مستوى طيبا رغم الفوارق الفنية والبدنية الكبيرة، ونجح الشباب في الوصول الى شباك الفريق الدنماركي 12 مرة، إلا أن المشاكل التي عانى منها الفريق على مستوى الدفاع كانت سبباً مباشراً في تلقيه الخسارة الأولى في البطولة، وفي مباراة ثانية، جمعت أهلي دبي وفريق سكانيلا السويدي..

تمكن الأخير من الفوز بنتيجة 21/12، رغم أن الأهلي بدأ مهاجماً وتمكن من التقدم على منافسه منذ بداية المباراة، فارضاً أسلوبه القوي الذي مكنه من السيطرة على مجريات اللقاء والاحتفاظ بتقدمه معظم فترات الشوط الأول قبل ان يخسر في الدقيقتين الأخيرتين بنتيجة 7/9، وحاول جاهداً العودة للقاء لكن الفريق السويدي حسم أمره وانتصر في النهاية بفارق 8 أهداف.

أربع مباريات اليوم

وتستهل مباريات اليوم الثاني في البطولة عند العاشرة من صباح اليوم بلقاء يجمع مرسيليا الفرنسي حامل اللقب والأهلي، ويلتقي في المباراة الثانية فريق النصر في أول ظهور له بالبطولة، مع شقيقه الشباب في الساعة الحادية عشرة والربع، وفي الساعة الثانية عشرة والنصف يستهل فريق الوصل مشواره أمام سكانيلا السويدي، فيما تنطلق المباراة الأخيرة في الثانية إلا ربعاً وتجمع اتش اي آي الدنماركي وزاميت الكرواتي.

برامج مصاحبة

وتابعت مجموعة من أسر اللاعبين في الفرق الأوروبية الأربعة والتي رافقت الفرق الى دبي مباريات اليوم الاول، ووجد فريق اتش اي اي الدنماركي تشجيعا قويا من أنصاره الذين تواجدوا في صالة الشيخة هند منذ وقت مبكر ليتمكنوا من متابعة المباراة التي انطلقت في العاشرة صباحاً، وحرصت الأسر الأوروبية على زيارة القرية التراثية التي تنظمها وتشرف عليها هيئة دبي للثقافة والفنون.

حيث تناولوا الوجبات الإماراتية الشعبية وتعرفوا على التراث الإماراتي، كما التقطوا صورا تذكارية في القرية التراثية التي تعتبر جزءا من البرنامج الثقافي الترفيهي الذي تحرص اللجنة المنظمة على تضمينه في برنامج البطولة سنوياً.

بطولة هادفة

وأكد ناصر آل رحمة مساعد الأمين العام بمجلس دبي الرياضي ان مثل هذه البطولات تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الذي يسعى على الدوام لنشر الألعاب الجماعية والفردية بشكل عام والفئات السنية التي تمثل مستقبل كافة الألعاب لتوفير الاحتكاك المناسب لجميع فرق الألعاب الجماعية والفردية لأندية دبي.

ومساندة الشركات الوطنية العاملة في تنظيم الفعاليات الرياضية، وأضاف تعتبر هذه البطولة متنفساً وفرصة جوهرية لأنديتنا باللعب مع العديد من مدارس اليد الأجنبية المختلفة وبالتأكيد ستسهم في تطوير مستويات لاعبينا من أبناء الإمارات وتعتبر محطة مهمة لهم قبل خوض منافسات البطولات المحلية، وأوضح ناصر ان هذا الحدث يحظى باهتمام إعلامي كبير محلياً وفي الدول الأوروبية التي تشارك فرقها في البطولة.

حيث تحرص وسائل الإعلام على متابعة أخبار البطولة، وتنشر العديد من الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي صوراً لوصول الفرق إلى دبي ومشاركاتها بهذه البطولة، مما يؤكد حرصها على تغطية البطولة وأحداثها بفعالياتها المتنوعة.

رعاية

ومن جانبه تقدم أحمد إبراهيم ميدر قسم التسويق والشراكات بمجلس دبي الرياضي بالشكر لرعاة النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين التي تحظى بدعم عدة جهات.

وفي مقدمتها الشركاء الاستراتيجيون وهم: طيران الإمارات، قناة دبي الرياضية، أودي للسيارات، لجنة تنظيم الفعاليات ومستشفيات ميديور وفيرتكس، والشركاء الرئيسيون المراعي، اكوافينا، برج خليفة، راديو ميكس أف أم وبونتان، إلى جانب الشركاء الداعمين رونالدو للأغذية وبوكاري سويتس.

اجتماع

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على عقد اجتماع فني تنسيقي سبق انطلاقة مباريات اليوم، تم خلاله شرح كافة التفاصيل المتعلقة بلائحة البطولة، من قبل عدنان العيوني منسق عام البطولة، والدكتور سيد سليمان المدير الفني لاتحاد الإمارات لكرة اليد وبحضور ممثلي جميع الفرق الإماراتية والأجنبية.

طباعة Email