00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مدير الفريق يؤكد أن لاعبيه الأصغر سناً في أندية الطائرة

جاسم الشحي: حزين لتجميد نشاط طائرة الرمس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى جاسم الشحي مدير الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الرمس، أسفه وحزنه الشديد على قرار النادي بتجميد نشاط الفريق، وأكد أن الأسباب المعلنة لتبرير الإلغاء، يمكن الرد عليها.

وأوضح في اتصال هاتفي: "اجتمعت معي إدارة النادي أكثر من مرة، للتعرف على أحوال الفريق، ولم يتم في أي اجتماع، مناقشة موضوع تجميد نشاط الفريق الأول"، وقال: "قرأت أسباب القرار في الصحف الصادرة الأحد الماضي، وكلها يمكن الرد عليها، وفي مقدمتها عدم وجود ملعب خاص بالفريق، وهي مشكلة يجري حلها الآن.

والفريق ليس مطالباً بملعب لمبارياته حتى بداية الدوري العام في ديسمبر المقبل، لأن جميع مبارياته قبلها، والمقررة في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة، سوف تكون في ملاعب محايدة".

متوسط الأعمار

أضاف الشحي: "بالنسبة للحديث عن عدم الاستفادة من أبناء المراحل السنية خلال 4 سنوات مضت، واعتماد الفريق على لاعبين كبار في السن ومعظم عناصره من خارج المنطقة، فهذا غير صحيح، لأن فريق الرمس هو الأصغر في متوسط أعمار لاعبيه بين أندية الطائرة في الدولة، لأن متوسط أعمار لاعبيه ما بين 24 إلى 30 سنة، وليس لدينا سوى لاعبين اثنين تجاوزا 35 عاماً، وكل لاعبي الفريق من أبناء المنطقة، باستثناء لاعب وحيد".

وتابع: "أما بالنسبة لمصروفات الفريق في العام الماضي، والتي بلغت 650 ألف درهم، فالحقيقة أن مصروفات الفريق في الشهر الواحد لا تتجاوز 55 ألف درهم، ولا يعقل على سبيل المثال أن أحصل أنا مدير الفريق على راتب ألفي درهم شهرياً، ويحصل مدرب فريق الرمس الوطني على 5 آلاف درهم، ومساعده على 4 آلاف و500 درهم، ولدينا محترف أجنبي هو الأقل راتباً بين جميع أجانب دورينا، إذ يحصل على 4 آلاف دولار".

توفير الدعم

أكمل جاسم الشحي: "ودعم اتحاد الكرة الطائرة لا يقف على مبلغ الـ 150 ألف درهم فقط، والتي يحصل عليها النادي للفريق الأول والمراحل السنية في العام، ولكن الاتحاد حريص دائماً على توفير كل ما يستطيع من دعم للفريق.

ومنها على سبيل المثال، إعفاء النادي من رسوم تسجيل لاعبيه السنوية، والغرامات وأي عقوبات مالية توقع على الفريق أو لاعبي الرمس، منذ عودة نشاط اللعبة إلى النادي، والذي سبق وأن تم تجميده من قبل نفس تشكيل الإدارة الحالي تقريباً منذ حوالي 5 سنوات".

واختتم قائلاً: "بالنسبة للحديث عن ضعف النتائج، فالفريق تعرض لغيابات كثيرة في الموسم الماضي، بسبب الإصابات، وكان في مقدمتها إصابة اللاعب الأجنبي، والذي تغيب تقريباً طوال 7 مباريات عن الفريق الأول، وهو ما تسبب في تعثر نتائج الفريق، وأسرة اللعبة في الدولة، تعرف تماماً مدى تأثير غياب أي لاعب أجنبي عن فريقه في النتائج.

مناشدة

ناشد جاسم الشحي مدير الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الرمس، يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التدخل لحل المشكلة أو البحث لنا عن ناد آخر يحتاج لاعبين في الكرة الطائرة، مع العلم أنه لدينا لاعب بالفعل لديه أكثر من عرض للعب في أندية أخرى في الموسم المقبل.

طباعة Email