00
إكسبو 2020 دبي اليوم

3 عرب على موعد مع التتويج اليوم

البحرينية كيروا تتزين بالفضة والرشيدي يحقق البرونز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرزت البحرينية أونيس جبكيروي كيروا، أمس، فضية سباق الماراثون في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو. كما نال عبدالله الرشيدي من الكويت برونزية الإسكيت.

وقطعت كيروا، مسافة السباق في زمن 13ر24ر2 ساعة خلف الكينية جيمينا جيلاغات سامغونغ صاحبة الذهبية في زمن 04ر24ر2 ساعة، فيما عادت البرونزية إلى الإثيوبية ميري ديبابا في زمن 30ر24ر2 ساعة.

وهي الفضية الثانية للبحرين في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، بعد ميدالية مريم يوسف جمال في سباق 1500م في دورة لندن 2012، كما أنها الميدالية الفضية الأولى للعرب في ريو دي جانيرو، والميدالية السادسة لهم بعد برونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية إيناس البوبكري، كما أن الراميين فهيد الديحاني وعبد الله الرشيدي أحرزا ذهبية الحفرة المزدوجة «دبل تراب».وسيكون 3 رياضيين عرب اليوم على موعد مع التتويج، حيث تبدو التونسية حبيبة الغريبي مرشحة للفوز بسباق 3 آلاف متر موانع، ويأمل الجزائري توفيق مخلوفي في الحصول على ميدالية في سباق 1500 متر. وكان الملاكم المغربي محمد ربيعي ضمن برونزية على الأقل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لوزن 69 كلغ أول من أمس.

طباعة Email