00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ربيعي يضمن ميدالية للمغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن الملاكم محمد ربيعي أول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية بعد تأهله إلى نصف نهائي وزن 69 كلغ أمس.

وتغلب الربيعي بطل العالم على الأيرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالمياً بالنقاط 2-1، ضارباً موعداً غداً مع الاوزبكستاني شكرام غياسوف.

وبحال فوزه سيتأهل الربيعي إلى النهائي لخوض مباراة الذهبية الأربعاء المقبل، وبحال خسارته يحرز البرونزية.

وعقدت آمال كبيرة على ربيعي الذي أعفي من الدور الأول، لانتزاع الذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية.

أمل يرصد الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة حجز مقعد على منصة تتويج وزن 81 كلغ، عندما يخوض اليوم الدور نصف النهائي ضد البريطاني جوشويا باتسي، في رياضة الملاكمة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وتعلق الجزائر وتحديداً رياضة الملاكمة آمالاً كبيرةً على ابن شبلة لإعادتها الى منصة التتويج للمرة الأولى منذ سيدني 2000، عندما احرز محمد علالو برونزية وزن تحت 5ر63 كلغ.

ويلعب غداً ايضاً المغربي محمد حموت مع الكوبي روبيسي راميريز السادس عالمياً، والتونسي بلال المحمدي مع الأرجنتيني البرتو ايزيكيال ميليان في الدور الثاني لوزن 56 كلغ.

الفروسية

يبدأ الفرسان العرب اليوم مشوارهم في المنافسة على لقب مسابقة قفز الحواجز، بخوض تصفيات الفردي والفرق، بهدف اقله تكرار انجاز السعودية في لندن، عندما ظفر عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي، بالبرونزية الثانية في المسابقة بعد الأولى لخالد عيد في اولمبياد سيدني.

وينافس المنتخب القطري بقيادة الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وحمد العطية وباسم حسن، في مسابقة الفرق، وسيشارك هؤلاء الفرسان ايضاً في منافسات الفردي، الى جانب مواطنيهم خالد العمادي وفالح العجمي.

وستعرف منافسات الفردي ايضاً مشاركة المغربي ودار، ويبدأ مشواره، اول فارس من بلاده بحجز بطاقته الى الأولمبياد في تاريخ مشاركاته، والمصري كريم الزغبي والفلسطيني كريستيان زيمرمان.

برشم وغزال

يستهل القطري معتز برشم والسوري مجد غزال سباقهما نحو التتويج الأولمبي اليوم، بخوض تصفيات مسابقة الوثب العالي، من اجل حجز بطاقة الدور النهائي المقرر الثلاثاء المقبل.

وكان برشم ظفر ببرونزية المسابقة في اولمبياد لندن، وسيحاول في ريو التفوق على ما حققه قبل عامين، مستنداً الى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في الأعوام الأخيرة.

3

تشارك 3 رباعات عربيات في منافسات وزن فوق 75 كلغ، هن التونسية يسرى ذياب، والجزائرية بشرى فاطمة الزهراء الحيرش، والمصرية شيماء هريدي.ويخوض الراميان المصري حمادة طلعت والعُماني حامد سعيد الخاطري منافسات المسابقة الأخيرة في الرماية في الدورة وهي البندقية 50 م من 3 اوضاع.

طباعة Email