00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سقـوط الكــبــار

الملولي والعطيـــــــــــــة يخيبان الآمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

خيب السباح التونسي أسامة الملولي والرامي القطري ناصر العطية الآمال العربية بفشل الأول في التأهل الى الدور النهائي لسباق 1500م حرة، والثاني في تصفيات السكيت أول من أمس، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

في المقابل، تألق الراميان الكويتي عبدالله الرشيدي والمصري عزمي محيلبه بحلولهما ثانياً وثالثاً في تصفيات السكيت.

وحقق الرشيدي ومحيلبه بداية رائعة في منافسات السكيت، عندما حلا ثانياً وثالثاً، فيما تراجع العطية حامل برونزية 2012 كثيراً في الترتيب.

وفشل الملولي، حامل ذهبية 2008 وبرونزية 2012، بالتأهل إلى نهائي سباق 1500م على الرغم من صدارته لمجموعته في التصفيات.

وسجل الملولي الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الخامسة، 78ر07ر15 دقيقة وحل في المركز الحادي والعشرين من أصل 45 سباحاً.

وأكد الملولي بعد السباق أنه تردد كثيراً في المشاركة في سباق 1500 متر لعدم جاهزيته لخوض هذا الاختصاص ثم قرر قبل 5 أيام المشاركة بهدف الإعداد لموعد الحسم سباق 10 كلم سباحة حرة الذي يستهدف الفوز به.

خروج

وحل المصري أحمد كرم في المركز 11 مع 37ر58ر14 دقيقة، وكان على بعد 3 ثوان فقط من التأهل إلى النهائي الذي يقام السبت.

وخرجت البحرينية فاطمة المحميد والإماراتية ندى البدواوي والسودانية حنين إبراهيم والفلسطينية ماري الأطرش والمغربية نورة مانا والسورية بيان جمعة والأردنية تاليتا البقلة والمصرية فريدة عثمان من تصفيات سباق 50م حرة.

فوز

وتخطى الجزائري محمد أمين الطيب الدور الأول بفوز صريح على المنغولي تيمولن باتولغا، لكنه خرج على يد الفرنسي تيدي رينر بطل العالم 8 مرات والذي توج بلقبه الأولمبي الثاني بعد لندن 2012.

وخسر أيضاً التونسي فيصل جاب الله أمام المجري بارنا بور.

ولدى السيدات وفي وزن فوق 78 كلغ، خسرت الجزائرية صونيا عسلة أمام العملاقة الصينية سونغ يو (103 كلغ).

وفي الملاكمة، فشل الجزائري رضا بنبزيز في بلوغ الدور نصف النهائي لوزن 60 كلغ لضمان ميدالية برونزية على الأقل وذلك بخسارته أمام المنغولي اوتغودالاي دورجنيامبو صفر-3.

وفي ثمن نهائي وزن 75 كلغ، خسر الجزائري الآخر إلياس عبادي أمام الكازاخستاني جانيبيك عالمخانولي صفر-3، وفاز المصري حسام بكر على الكاميروني ديودونيه ويلفريد سيينتسينغ 3-صفر.

ولدى السيدات، خسرت المغربيتان زهرة الزهراوي وحسناء لشقر في الدور الأول أمام الفرنسية سارة اورحمون في وزن تحت 51 كلغ والصينية جون هيا ين على التوالي وبنتيجة واحدة صفر-3.

وخرج السعودي سلطان مبارك الذوادي خالي الوفاض في تصفيات رمي القرص، والمصري أنس بشر والبحريني أبوبكر عباس من تصفيات سباق 400م.

وخرجت العمانية مزون العلوي والسعودية كاريمان أبو الجدايل والبحرينيتان هجر الخالدي وإيمان عيسى جاسم من الدور الثاني لسباق 100م.

الشهابي يثير ضجة

خرج المصري إسلام الشهابي أمام منافسه (الإسرائيلي) اور ساسون وخرج من الدور الأول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كلغ.

ورفض الشهابي وضع يده باليد الممدودة لمنافسه فأثار صفرات الاستهجان من الجمهور، ورفض أيضاً القيام بالحركة التقليدية المميزة لدى ممارسي هذه الرياضة والمتمثلة في حني الرأس عند إعلان الحكم نتيجة النزال، لكن الحكم ألزمه إلى العودة إلى البساط وأدى الحركة المعروفة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب « لن ننسحب وتركنا للاعب نفسه اتخاذ القرار».

واستدعت اللجنة المسؤولة في اللجنة الأولمبية الدولية الشهابي للاستماع إليه وستصدر قرارها في غضون 48 ساعة.

06

بلغ 6 عرب الدور نصف النهائي لسباق 800م هم الجيبوتي عين الله سليمان والمصري حمادة محمد والجزائريون توفيق مخلوفي وياسين حتحات وأمين بلفرار والمغربي مصطفى الإسماعيلي.

وبلغ القطري عبدالله هارون والبحريني علي خميس الدور نصف النهائي لسباق 400م.

طباعة Email