00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الغريبي إلى نهائي 3 آلاف متر موانع

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت التونسية حبيبة الغريبي بطلة أولمبياد لندن 2012 الدور النهائي لسباق 3 آلاف م موانع امس في رياضة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وحلت الغريبي ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 71ر18ر9 دقائق وهو الأفضل لها هذا الموسم.

وترغب الغريبي في حصد الذهب الأولمبي لتأكيد أحقيتها به في الأولمبياد الأخير في لندن عندما حلت ثانية خلف الروسية يوليا زاريبوفا قبل تجريد الأخيرة من لقبيها في الأولمبياد وبطولة العالم في دايغو 2011.

وكانت الغريبي حلت ثانية في هذين السباقين وقالت اثر تلقيها الخبر بأنها تشعر ب«التأثر والفخر» في آن معاً لاستعادة ميداليتيها.

وتأهلت ايضا البحرينية راث جيبيت بتصدرها تصفيات المجموعة الأولى بزمن 62ر12ر9 دقائق.

وخرجت المغربيتان فدوى سيدي مدني وسليمة الوالي العلمي بعدما حلت الأولى حادية عشرة في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 94ر32ر9 دقائق وهو افضل توقيت لها هذا العام، والثانية في المركز العاشر للمجموعة الثالثة بزمن 83ر44ر9 دقائق.

وخرجت ايضا البحرينية الأخرى تيجيست جيتنت بحلولها ثانية عشرة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 92ر49ر9 دقائق، والجزائرية أمينة بطيش بحلولها في المركز الثامن عشر الأخير للمجموعة ذاتها بزمن 91ر26ر10 دقائق.

تأهل

وتأهل الفلسطيني محمد ابو خوصة إلى الدور الأول لسباق 100 م باعتباره أحد صاحبي أسرع توقيتين بعد صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث من التصفيات. وحل ابو خوصة ثالثا في تصفيات المجموعة الأولى بعدما قطع المسافة بزمن 82ر10 ثوان.

طباعة Email