00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يوم الحـســــــــــــم

الرماية تصوّب نحو الحلم الأولمبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار اليوم إلى مركز الرماية الأولمبي لمتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم وسيف بن فطيس في اليوم الثاني والأخير لمنافسات رماية الاسكيت بأولمبياد البرازيل.

والتي يتطلع فيها الشارع الرياضي وبعثتنا في ريو دي جانيرو إلى الحصول على ميدالية أولمبية، لتضاف إلى رصيد الرياضة الإماراتية في الأولمبياد وتسجل الرماية الميدالية الثانية في تاريخها بعد الميدالية الذهبية التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في أولمبياد أثينا 2004، وتكون الثالثة في تاريخنا بعد الميدالية البرونزية التي حققها لاعبنا سيرجيو توما لاعب الجودو في وزن تحت 81 كغم.

الدور التمهيدي

وقد خاض الشيخ سعيد بن مكتوم وسيف بن فطيس أمس منافسات الدور التمهيدي للمسابقة، التي يشارك فيها 32 راميا من أقوى رماة العالم ومن بينهم رماة عرب يبحثون عن التتويج الأولمبي، وقد تحسنت الأحوال الجوية بعدما توقفت الأمطار إلا أن الرياح لا تزال العقبة الوحيدة أمام جميع الرماة..

وتستكمل اليوم منافسات الدور التمهيدي ويتأهل أول 6 رماة إلى الأدوار النهائية التي ستقام اليوم في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت البرازيل العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.

وتتطلع بعثتنا إلى الأمل الأخير في ريو خاصة أن الرماية من الألعاب المرشحة بقوة للحصول على ميدالية من واقع النتائج التي حققها الشيخ سعيد بن مكتوم وخبرته الكبيرة في المشاركة في الأولمبياد لـ5 دورات متتالية، وأيضا سيف بن فطيس بطل العالم وآسيا في الاسكيت والمصنف الأول آسيويا وضمن أفضل 10 رماة في العالم.

تفاؤل

وهناك حالة من التفاؤل تسود البعثة، خاصة أن المشاركات المتبقية لا ترقى للمنافسة على ميدالية، ولم يتبق سوى سعود الزعابي الذي سيشارك في سباق 1500 متر جري رجال، بعد غد الاثنين والذي حضر إلى الأولمبياد دون تحضير جيد نظرا لأن بطاقة الاتحاد الدولي لألعاب القوى تغيرت من محمد عمر لاعب المطرقة إلى سعود الزعابي الذي يشارك في هذا السباق لأول مرة.

حيث إن اللاعب يشارك في كل البطولات في سباق 800 متر، وتم تغيير السباق بالنسبة له إلى 1500 متر.

الحلم

وأعرب اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس لجنة التخطيط الأولمبي رئيس اتحاد الرماية عن أمله أن يتحقق حلم الرماية الإماراتية في المحفل الأولمبي.

آمال

وأضاف: «نعرف جميعا أن الشارع الرياضي يضع آمالاً كبيرة على الرماية، خاصة بعد أن نجح لاعبنا توما في إحراز ميدالية في الجودو، وثقتنا كبيرة في رماتنا، والأهم لدينا هو خبرتهم الطويلة في التعامل مع هذه المنافسات، خاصة الشيخ سعيد بن مكتوم الذي شارك في 5 دورات أولمبية..

وسيف بن فطيس بطل العالم وآسيا، وهذه أمور لها حساباتها في الرماية، ونأمل أن تكون الأجواء مهيأة لهم لتحقيق الإنجاز، خاصة أن الظروف المناخية أثرت بالسلب على الرامي الموهوب خالد الكعبي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل وقدم مستوى متميزا في الدبل تراب ونتوقع له مستقبلا كبيرا في اللعبة وننتظر منه إنجازا في أولمبياد طوكيو».

وأشار إلى أن كل الرياضيين يطمحون لرفع علم الدولة في المحفل الأولمبي، وهو ما يزيد من طموحنا كرياضيين ونحن نحمل آمال وتطلعات الشعب الإماراتي، خاصة في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة، ونحتاج لأن نرد الدين للوطن بميدالية أولمبية تسعد قادتنا وشعبنا".

خسر لاعب منتخبنا الوطني للجودو إيفان رومارنكو بفئة وزن تحت 100 كغ أمام الجزائري ليث بو يعقوب في دور الـ32 ضمن منافسات أولمبياد ريو، حيث لم يستطع اللاعب فرض سيطرته على زمام الأمور منذ البداية بسبب الإصابة في اليد اليمنى التي منعته عن الظهور بمستواه المعروف في مستهل الجولات.

5

دورات أولمبية شهدت مشاركة سعيد بن مكتوم

6

رماة تأهلوا الى الأدوار النهائية

3

لاعبين مثلوا الإمارات في الجودو

طباعة Email