للعام الثاني على التوالي

أبوظبي تستضيف حفل جوائز الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية

■ من حفل جوائز الاتحاد الدولي العام الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف العاصمة أبوظبي للعام الثاني على التوالي، حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك يوم 18 أكتوبر 2016 قبل انطلاق طواف أبوظبي، الذي سيقام خلال الفترة 20-23 أكتوبر من العام الجاري، بإشراف وتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي وشركة آر سي اس للرياضة والفعاليات.

وتعود الاستضافة للنجاحات الباهرة للحفل الذي أقيم للمرة الأولى العام الماضي في أبوظبي، وهو الأول من نوعه على صعيد منطقة الشرق الأوسط، إذ يقام الحفل ضمن مساعي مجلس أبوظبي الرياضي المتواصلة لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، وأهم المناسبات الدولية التي تعزز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة.

محطة ختامية

ويمثل الحفل المحطة الختامية لختام موسم الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والذي يكرم فيه أصحاب الإنجازات خلال موسم 2016، ويشمل ذلك الفائزين بألقاب سباقات طواف الدراجات الهوائية العالمية، التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية..

إضافة إلى بطولة العالم للدراجات الهوائية وسباقات السيدات، كما سيشهد الحفل تتويج بطل العالم للموسم الحالي، والذي ستتضح نتيجته قبل يومين فقط من تاريخ الحفل بعد ختام بطولة العالم في الدوحة.

كما سيشهد الحفل حضور أهم القيادات الرياضية على مستوى الدولة والاتحاد الدولي والاتحادات القارية، بجانب نجوم وأبطال السباقات العالمية في الدراجات الهوائية وممثلي وسائل الإعلام العالمية والمحلية، كما سيقام في اليوم التالي للحفل الموافق (19 أكتوبر 2016)، المؤتمر الصحفي الرسمي لطواف أبوظبي بحضور نخبة الدراجين العالميين، كما سيتم في المؤتمر الكشف عن تفاصيل والاستعدادات الخاصة بالطواف.

مناسبة مهمة

وفي تعليقه على استضافة الحفل للمرة الثانية على التوالي، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي استضافة هذا الحفل للمرة الثانية على التوالي، والذي يشكل مناسبة مهمة للاحتفاء بأصحاب الإنجازات العالمية في ختام موسم الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، قبل انطلاق طواف أبوظبي 2016..

مضيفاً: نعتز ونفخر بثقة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية باستضافة الحفل الذي سيجعل أبوظبي محط أنظار العالم أجمع من جديد..

مؤكدا أن مجلس أبوظبي الرياضي يولي أهمية كبيرة لدعم الحركة الرياضية بالمبادرات الهادفة، والفعاليات الرياضية ذات المكتسبات الكبيرة لرياضة أبوظبي والإمارات بصفة عامة، موضحاً أن الحفل يجمع نخبة قيادات الاتحاد الدولي والاتحادات القارية ونجوم العالم المصنفين، وأبطال وبطلات سباقات الدراجات في العالم.

خير ختام

من جانبه قال برايان كوكسن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية:»سعداء لإقامة هذا الحفل هنا في أبوظبي للمرة الثانية، ومن هنا أود أن أتقدم بكل الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، ولاتحاد الإمارات للدراجات الهوائية لدعمهم لهذا الحفل..

مضيفاً: الحفل يقام بعد أيام قليلة فقط من نهاية بطولة العالم للدراجات الهوائية لسباق الطريق، والتي ستقام في الدوحة كآخر محطة، ليتوجه الكل بعدها إلى أبوظبي لحضور هذا الحفل، وللمشاركة في طواف أبوظبي الذي سيكون خير ختام لموسمنا لهذا العام..

مؤكداً أن النجاح الباهر لحفل الموسم الماضي الذي أقيم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وأتحفت أبوظبي العالم بحسن التنظيم والصورة الأنيقة في إخراج الحفل، كانت من الأسباب التي قادت لمنح أبوظبي حق استضافة الحفل للعام الثاني على التوالي.

ريادة

أكد عارف العواني أن هذا الحفل يمثل تجمعاً عالمياً، ومناسبة جديدة لتؤكد أبوظبي ريادتها العالمية، ومكانتها كوجهة رياضية مهمة في التفاعل الرياضي العالمي.

Email