00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بمشاركة 66 لاعباً من النخبة

كأس رئيس الدولة للشطرنج اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق مساء اليوم بفندق بارك روتانا في أبوظبي، بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج ال 23لعام 2016، التي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة..

وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وديوان شؤون الرئاسة والعديد من المؤسسات والهيئات الوطنية، وسط مشاركة 60 لاعبا من لاعبي النخبة على مستوى أندية الدولة من مختلف المراحل للرجال، بقيادة نجم الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن، وتحت 14 سنة..

والتي رصدت لها الجوائز النقدية والعينية التذكارية. جاء الإعلان عن انطلاقة البطولة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد ظهر أمس بفندق البطولة، بحضور راشد بن كشيش الظاهري، المستشار العام لشطرنج الإمارات..

وخالد علاق الحمادي ممثل نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، ومنصور خميس التميمي رئيس لجنة الحكام، وجريفاس رئيس اللجنة الفنية، وسعاد المرزوقي رئيسه لجنة التسويق، ونهى اليافعي رئيسة اللجنة الإعلامية، وتختتم البطولة 19 الجاري.

رعاية كريمة

وافتتح المؤتمر المستشار راشد بن كشيش، مشيداً بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة، مثمناً توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي المتواصل لقطاع الشباب والرياضة، مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في كافة المجالات.

وجدد الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لمساهمته في توسيع الرقعة الشطرنجية، من خلال إدخال الفعاليات الرياضية في النشاط المجتمعي خدمه لأبناء الإمارات، ولإبراز المعالم الحضارية للعاصمة أبوظبي مواصلة لنجاحات النادي الذي يستضيف البطولة للمرة التاسعة.

دعم كبير

وثمن رئيس اللجنة المنظمة دعم كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح انطلاقة البطولة، في ختام دورة مجلس إدارة الاتحاد لهذا الموسم، وفي مقدمتها وزارة شؤون الرئاسة الراعي الماسي المميز، ومجلس أبوظبي الرياضي الشريك الاستراتيجي، ومصرف أبوظبي الإسلامي الراعي البلاتيني، وشركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وبنك أبوظبي الوطني، واتصالات..

والقدرة القابضة الراعي الذهبي، بجانب وسائل الإعلام المحلية الشريك الدائم. كما تحدث رؤساء اللجان المختلفة الذين أكدوا جاهزيتهم لانطلاقة البطولة الغالية، في الزمان والمكان المحددين مساء اليوم بمشاركة مميزة من اللاعبين البارزين، فيما تقام بطولة السيدات لاحقاً في ضيافة نادي العين للشطرنج.

برنامج

تتواصل المنافسات يومياً حتى مساء الجمعة المقبل موعد الحفل الختامي، الذي يتم فيه تكريم بطل الرجال وبطل الناشئين تحت 14 سنة، ويشمل التكريم الثلاثة الأوائل من كل فئة.

طباعة Email