العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البرازيل تُسقط إسبانيا بسلة قاتلة

    انتزع المنتخب البرازيلي المضيف فوزاً مثيراً على نظيره الإسباني بفارق نقطة واحدة 66-65 امس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة السلة في أولمبياد ريو 2016.

    وكانت إسبانيا التي خسرت نهائي 2008 و2012 على يد الولايات المتحدة اضافة إلى نهائي 1984 أمام المنتخب ذاته، في طريقها مرة اخرى للخروج فائزة لأنها كانت متقدمة حتى الثواني الخمس الأخيرة قبل أن يسقطها ماركوس ماركينيوس بعد متابعة هجومية رائعة.

    «كانت مباراة جيدة وتمكنا من الفوز على فريق رائع يقوده بشكل خاص احد اعظم اللاعبين في التاريخ بشخص باو (غاسول)»، هذا ما قاله بطل المباراة ماركينيوس، مضيفاً: «كانت مباراة رائعة لنا ومهمة لمعنوياتنا مع تقدم المسابقة».

    أما في خصوص سلة الفوز، فقال: «أنا اعطي الفضل بأكمله لروبن (المدرب روبن مانيانو) لأنه يحاول أن يحث اللاعبين أن يكونوا جاهزين عند كل استحواذ للكرة، كما كانت الحال في الكرة الأخيرة. لم اكن أتصور أبداً أني سأنجح في تسجيل سلة فوز في الألعاب الأولمبية. انه أمر لا يصدق بالنسبة لي ولم اكن لأتصوره على الإطلاق».

    وهذه الهزيمة «القاتلة» الثانية على التوالي لإسبانيا التي خسرت في الجولة الأولى أمام كرواتيا 70-72 رغم تسيدها اللقاء من البداية حتى الدقائق الأخيرة، وكان بإمكانها تجنبها أمام البلد المضيف لو نجح نجمها باو غاسول في ترجمة رميتين حرتين في اخر 23 ثانية لكن اللاعب الجديد لسان انتونيو سبيرز اهدرهما.

    أمل

    وأصبحت إسبانيا مضطرة الآن للفوز بمبارتيها المقبلتين ضد نيجيريا وليتوانيا من اجل المنافسة على احدى بطاقات المجموعة الأربع للدور ربع النهائي، فيما عززت البرازيل حظوظها وعوضت هزيمتها في الجولة الأولى أمام ليتوانيا.

    واعترف المدرب الإيطالي لإسبانيا سيرجيو سكارويلو أن المهمة التي تنتظر فريقه صعبة «لكني سأعتبرها تحدياً... الوضع ليس سيئا إلا عندما نخرج وما زلنا ضمن المنافسة. ما حصل يظهر أننا بحاجة إلى بعض السلاسة في هجومنا. نسبة نجاحنا في التسجيل متدنية حقا وعانينا الليلة حتى في الرميات الحرة، وهذا أمر لم نعتد عليه».

    فوز

    وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت ليتوانيا، صاحبة برونزية 1992 و1996 و2000، فوزها الثاني على التوالي وجاء على حساب نيجيريا بطلة إفريقيا 89-80 (الأرباع 13-16 و23-25 و29-13 و24-26).

    وتألق في صفوف ليتوانيا مانتاس كالنييتيس (21 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة) ويوناش ماشيوليس (21 نقطة أيضا)، فيما كان ايكي ديوغو (19 نقطة مع 7 متابعات) وميكايل اوميه (19 نقطة مع 7 متابعات) الأفضل في صفوف نيجيريا التي منيت بهزيمتها الثانية.

    وتقام لاحقا مباراة الأرجنتين وكرواتيا.

    طباعة Email