العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البعثة عادت بـ8 ميداليات "عربية" و"غرب آسيوية"

    استقبال بالورد لأبطال وبطلات «كاراتيه الإمارات»

    صورة

    فاحت رائحة الورد لدى استقبال أبطال وبطلات «كاراتيه الإمارات» العائدين إلى أرض الوطن بعد ظهر أول من أمس عبر مطار دبي، في ختام المشاركة الناجحة جدا في منافسات بطولتي العرب وغرب آسيا اللتين أقيمتا في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة كوكبة من المنتخبات العربية والآسيوية، وحقق فيهما نجوم ونجمات الإمارات الفوز بـ8 ميداليات «ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات».

    وشارك في استقبال البعثة، الدكتورة منى مكي الأمين العام المساعد لاتحاد التايكواندو والكاراتيه، رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد، والخبير محمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد، وعلي القصاب عضو اللجنة الفنية في الاتحاد، وعدد من ذوي اللاعبين واللاعبات.

    أعضاء البعثة

    وضمت بعثة «كاراتيه الإمارات» إلى البطولتين، فخر الدين عبدالمجيد الأمين العام للاتحادين الإماراتي والعربي للكاراتيه رئيساً، وجابر جاسم إدارياً، ووحيد حسيني مدرباً وفراصت مدربة، واللاعبات، حوراء محمد وسلامة جاسم وهدى أحمد ومنيرة علي ونورة محمد، واللاعبون، حماد سهيل وسهيل سالم ومنصور المنصوري وأحمد سالم.

    حصاد عربي

    وتمثل الحصاد الإماراتي في البطولة العربية بفوز فتيات الدولة بفضية جماعي «الكاتا» عبر الثلاثي المؤلف من هدى أحمد وسلامة جاسم ومنيرة علي، ونورة محمد ببرونزية فردي «الكاتا»، وحوراء محمد ببرونزية فردي «الكوميتيه».

    غرب آسيا

    وجاء حصاد «كاراتيه الإمارات» في بطولة غرب آسيا بنسختها الأولى وفيراً، بحصول النجمة سلامة جاسم على ذهبية فردي «الكاتا»، ونيل الثلاثي المؤلف من هدى أحمد ومنيرة علي وسلامة جاسم ذهبية جماعي «الكاتا» بجدارة، وفوز هدى أحمد بفضية فردي «الكاتا» لفئة تحت 21 سنة، وحماد سهيل ببرونزية فردي «الكوميتيه» للشباب، وحوراء محمد بفضية فردي «الكوميتيه».

    ثمرة عمل

    وأشارت الدكتورة منى مكي إلى أن النتيجة تمثل ثمرة عمل امتد لسنوات طويلة لبناء جيل جديد للعبة سواء على صعيد الشابات أو الشباب والناشئين، من الاتحاد والأندية، ما أثمر عن التميز على الصعيدين العربي والغرب آسيوي، وفقا لرؤية اتحاد اللعبة نحو تحقيق إنجازات عالمية، وبما يؤكد الاستعداد الإماراتي لبلوغ المجد الأولمبي مع إدخال اللعبة إلى الدورات الأولمبية ابتداءً من ألعاب طوكيو 2020.

    بصمات الزرعوني

    ونوهت الدكتورة منى إلى أن بصمات الراحل عبدالمجيد الزرعوني الأمين العام السابق لاتحاد التايكواندو والكاراتيه واضحة جدا، خصوصا على صعيد أداء ونتائج منتخب الفتيات، مشيرة إلى أن المنافسة في كلتا البطولتين اتسمت بالقوة والندية، مشيدة بنتائج الوجوه الجديدة لـ«كاراتيه الإمارات»، حماد سهيل صاحب برونزية غرب آسيا في فردي شباب «الكوميتيه» ونورة محمد، ومنصور المنصوري.

    الحلم الكبير

    ومن جانبها، قالت اللاعبة سلامة جاسم الفائزة بذهبيتي غرب آسيا لفردي وفرق «الكاتا»: تفوق بنات الإمارات في الفرق والفردي، يمنحنا الحافز لمواصلة العمل على التطوير والارتقاء بمستوى الإنجازات إلى مستويات أبعد، ومنها الاستعداد منذ الآن لبلوغ الحلم الأولمبي وتمثيل الدولة بصورة مشرفة أمام عمالقة العالم في أولمبياد طوكيو 2020 باعتبار المشاركة في الأولمبياد حلما كبيرا لكل لاعب ولاعبة.

    بصمة إماراتية

    أشارت سلامة جاسم إلى أن إنجاز «كاراتيه الإمارات» في بطولتي العرب وغرب آسيا جاء عن جدارة واستحقاق بعد منافسة قوية جدا مع نجمات اللعبة من مختلف لمنتخبات العربية والآسيوية، منوهة إلى أن منتخب فتيات الإمارات عازم على مواصلة حصد الإنجازات، ووضع بصمته بقوة في شتى البطولات الخارجية القادمة.

    طباعة Email