00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الديحاني يرصد «ذهب الحـــــــــــفرة المزدوجة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرصد الرامي الكويتي فهيد الديحاني اليوم الميدالية الذهبية في مسابقة الحفرة المزدوجة «دبل تراب» في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو.

ويعول الديحاني على خبرته في البطولات العالمية والأولمبية لإحراز المعدن الأصفر وتعزيز غلة بلاده التي تملك برونزيتين فقط في تاريخ مشاركاتها الأولمبية كانتا من نصيب الديحاني بالتحديد في أولمبيادي سيدني ولندن.

وأكد الديحاني في أكثر من مناسبة منذ عام 2012 أنه يضع نصب عينيه إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016، مؤكداً أنه يريد تعويض ما حدث له في أولمبياد لندن عندما تعرض سلاحه للكسر واضطر إلى استعارة بندقية القطري راشد العذبة بسبب عدم امتلاكه بندقية إضافية، الأمر الذي تسبب في خسارته 4 أطباق في الجولتين الثالثة والأخيرة، ودخول جولة تمايز مع الروسي فازلي موسين، تمكن على إثرها من انتزاع الميدالية البرونزية.

وأكد الديحاني «الهدف يتمثل في تحقيق الذهب. أنا أضع الذهبية نصب عيني، لكن في الوقت نفسه أنا راضٍ بما سيكون مكتوباً لي».

ولن يكون الديحاني الكويتي الوحيد في المسابقة، بل سيخوضها مواطنه أحمد العفاسي، علماً أن الكويت تشارك في ريو دي جانيرو تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وتشهد المسابقة أيضاً مشاركة المغربي محمد رماح والإماراتي خالد الكعبي.

وفي الرماية أيضاً، يشارك المصري سامي عبد الرازق والسعودي عطا الله العنزي في مسابقة المسدس 50 م.

ملاكمة

ويخوض ملاكمان عربيان منافسات الدور الأول، فيلعب الجزائري فاهم حماشي ضد البرازيلي روبينيلسون دي جيزوس في وزن 56 كلغ، والقطري ثولاسي تارومالينغام مع المنغولي شينزوريغ باتارسوخ في وزن 64 كلغ.

وتنافس 5 مبارزات عربيات على منصة تتويج سلاح الشيش، وأسفرت القرعة عن مواجهة عربية عربية بين المصرية نورا منير والتونسية إيناس البخاري.

وتلعب الجزائرية أنيسة الخلفاوي مع الكندية ايلانور هارفي، واللبنانية منى شعيتو مع الأميركية لي كيفر، والمغربية يسرى زكراني مع الصينية لي هو لين.

ولدى الرجال وفي منافسات الحسام، يلعب التونسي فارس الفرجاني مع الإيطالي الدو مونتانو، والمصري محمد عامر مع الكوري الجنوبي غو بونجيل.

جودو

وسيكون التواجد العربي مكثفاً في منافسات الجودو. في وزن تحت 91 كلغ، يلعب السوداني إسلام منير مع الأميركي كولتون براون، والجزائري عبد الرحمن بن عمادي مع الأوزبكستاني شيرالي جوراييف، والأردني إبراهيم خلف مع التشيلي توماس بريسينو.

وفي وزن تحت 70 كلغ، تلعب المغربية أسماء نيانغ مع البرازيلية ماريا بورتيلا، والتونسية هدى ميلاد مع البريطانية سالي كونواي.

وتقتصر المنافسة العربية في رفع الأثقال على الفراعنة، فتخوض سارة سمير وزن 69 كلغ، ومحمد إيهاب وإبراهيم رمضان عبد الباقي وزن 77 كلغ.

طباعة Email