00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإعلان عن أجندة سباقات دولي الدراجات 2017

طواف أبوظبي يرتقي للجولات العالمية

■ من طواف أبوظبي العام الماضي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن أجندة سباقات المحترفين لموسم2017 التي ستشهد تغييرات مهمة، حيث ستقام السباقات في 15 دولة وتشمل اربع قارات على مستوى العالم (آسيا، أوروبا، أميركا الشمالية، أوقيانوسيا).

واستطاع طواف أبوظبي من تحقيق مكاسب كبيرة ومهمة في اجندة موسم 2017، حيث ارتقى طواف أبوظبي من درجة 2.0 إلى جولات بطولة العالم بالجولة الواحدة، وبنظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي عن كل جولة

كما يبلغ إجمالي السباقات التي ستقام في موسم 2017، 37 سباقاً من بينها 10 سباقات جديدة، حيث ستشهد الروزنامة الجديدة المثبتة فيها سباقات الطواف الثلاثة الكبرى (طواف اسبانيا، طواف ايطاليا، طواف فرنسا)..

إضافة سباقات جديدة تتكون من 14 مرحلة و20 سباقا من سباقات اليوم الواحد، إذ سيبدأ موسم 2017 في شهر يناير بسباق طواف سانتوس في استراليا وسينتهي الموسم بنهاية شهر سبتمبر 2017 بسباق لامبورديا في ايطاليا.

وبعد سباق سانتوس، سيقام سباق اليوم الواحد (سباق طريق محيط كادل ايفانز الكبير ) في آخر شهر يناير في استراليا، ويليه سباقا طواف قطر وطواف أبوظبي ثم بلجيكا بسباق اليوم الواحد التاريخي وإيطاليا.

طواف تركيا

وسيشهد شهر ابريل تنظيم سباق طواف تركيا (سباق الطواف الرئاسي) وهو من الفعاليات الجديدة التي تأتي ضمن سعي الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لتوسيع ونشر هذه الرياضة على المستوى العالمي.

أما شهر مايو فسيشهد تنظيم طواف كاليفورنيا الذي يقام للمرة الأولى في امريكا، ثم العودة إلى أوروبا لإقامة سباق اليوم الواحد في فرانكفورت الالمانية وهو من الفعاليات الجديدة ايضا ثم بعد ذلك سباق لندن الكلاسيكي في بريطانيا، ويعود إلى بلجيكا مرة اخرى لإقامة سباق بلجيكا الكلاسيكي.

وعلى صعيد سباقات السيدات سيشهد استمرار السباقات والعمل بأجندة 2016 وعدم إجراء تغييرات عليها في موسم 2017، مع العلم أن طواف أبوظبي سيقام خلال الفترة ٢٣-٢٦ فبراير ٢٠١٧، في حين سيقام الطواف خلال الفترة 20-23 اكتوبر من العام الجاري.

طباعة Email