00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أميركي السلة ينذر الكبار باستعراض أمام «التنين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل المنتخب الأميركي مشواره نحو الفوز بذهبية مسابقة كرة السلة عند الرجال للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من اصل 18 مشاركة أولمبية، وذلك بفوز كاسح على الصين بفارق 57 نقطة 119-62 امس في ريو دي جانيرو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الاولى.

وكما كان متوقعا، لم يظهر المنتخب الأميركي متأثرا بغياب نجوم كبار مثل «الملك» ليبرون جيمس وستيفن كوري او جيمس هاردن وراسل وستبروك وكاوهي لينرد وكريس بول الذين قرروا عدم السفر إلى البرازيل إن كان بسبب الإرهاق او الإصابات.

وأكد التصريح الذي أدلى به بعد المباراة كارميلو انتوني الساعي لكي يصبح أول لاعب أميركي في كرة السلة يحرز ثلاث ذهبيات، نية المنتخب الأميركي حين قال: «اردنا أن نبعث رسالة واضحة باننا جديون للغاية».

وسيطر فريق المدرب مايك كرشيشفسكي الذي يخوض مغامرته الأخيرة مع المنتخب، على المباراة تماما وتألق في صفوفه كيفن دورانت بتسجيله 25 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و4 متابعات في 22 دقيقة و19 ثانية. وعلق دورانت على الأداء الذي قدموه قائلا: «عندما تدخل في الوتيرة المناسبة، تريد أن ترى البدلاء يتحمسون وهذا افضل حتى من تسجيل سلة»، فيما رأى انتوني الذي سجل 9 نقاط فقط انه «يمكن للأمور أن تكون افضل من ذلك، وهذا ما يجعلنا نرعب الآخرين».

وبرز أيضا في المباراة ديماركوس كازنس (17 نقطة) وبول جورج (15) وكايري ايرفينغ (12).

أما من الجهة الصينية، فكان لاعب الدوري الأميركي سابقا يي جيانليان الأفضل بتسجيله 25 نقطة فيما لم يصل أي من زملائه إلى حاجز العشر نقاط.

أستراليا تتفوق

وفي المجموعة ذاتها، اعلن المنتخب الأسترالي عن نفسه بقوة بتفوقه على نظيره الفرنسي بسهولة 87-66 (الأرباع 20-14 و16-19 و25-15 و26-18).

واستحق المنتخب الأسترالي الذي تبقى افضل نتيجة له في الألعاب وصوله إلى نصف النهائي أعوام 1988 و1996 و2000، فوزه على توني باركر ورفاقه في المنتخب الفرنسي إذ سيطر على المباراة من البداية حتى النهاية واكد انه سيكون منافسا شرسا في الأولمبياد البرازيلي الذي تأهل إليه كبطل لأوقيانيا.

وتألق في صفوف الأستراليين صانع ألعاب سان انتونيو سبيرز باتي ميلز بتسجيله 21 نقطة مع تمريرات حاسمة في مواجهة زميله في الفريق الأميركي نجم فرنسا باركر الذي سجل بدوره 18 نقطة.

كما برز في صفوف استراليا لاعبا الارتكاز اندرو بوغوت، المنتقل من غولدن ستايت ووريرز إلى دالاس مافريكس، وارون باينز (ديترويت بيستونز) بعد أن سجل الأول 18 نقطة والثاني 14 مع 8 متابعات.

فوز

لم يجد المنتخب الصربي صعوبة تذكر في تخطي عقبة نظيره الفنزويلي 86-62.

وكان الربع الثاني حاسما في تحديد وجهة المباراة بعدما حسمه المنتخب الصربي 26-9، معززا تقدمه على منافسه الأميركي الجنوبي الذي تخلف في الأول 14-18 ثم في الثالث 18-24 قبل أن يتحسن اداؤه نسبيا في الربع الأخير (21-18) بعدما اراح المنتخب الأوروبي لاعبيه الأساسيين.

طباعة Email