يوم للنسيان

خـروج جماعي للعرب في اليـوم الثالـــــث

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن العرب مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو بنتائج مخيبة تمثلت بخروج جماعي في مختلف المسابقات التي خاضوا منافساتها وبالتالي بات يومهم للنسيان.

وخرج ثلاثي الملاكمة خالي الوفاض من الدور الأول بخسارة القطري هاكان ارسكر أمام الأوزبكستاني خورشيد توجيباييف المصنف خامساً عالمياً بالنقاط صفر ـ 3 في وزن 60 كلغ، والمصري عبدالرحمن صلاح عرابي أمام الكرواتي هرفوي سيب 1 ـ 2 في وزن 81 كلغ، فيما ودع المغربي حسن السعادة الدورة دون أن يلعب بسبب إيقافه من قبل الشرطة البرازيلية بتهمة اعتداء جنسي على عاملتي نظافة في القرية الأولمبية.

وكان منافسه التركي محمد ندير أونال أكبر مستفيد من الانسحاب لأنه بلغ الدور الثاني دون أن يلعب.

ونفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى السعادة، وقال في بيان «طبقاً للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي أوقف الجمعة، 5 أغسطس، ووجهت إليه تهمة التحرش، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته».

وأضاف «نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الاستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أي شكاوى».

وتابع «الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا إلى الغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها إليهما»، مشيراً إلى أنه «لا يفهم التهم الموجهة إليه. والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة».

وبحسب الشرطة، أوضح موقع «جي1» لقناة غلوبو أن الملاكم استدعى السيدتين إلى غرفته بدعوى أنه بحاجة إلى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعباً فخذي إحداهما وثديي الأخرى.

وكان رياضيان آخران داخل غرفة السعادة بيد أنهما لم يتدخلا بحسب «جي1». ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

خروج جماعي في السباحة

وخرجت السباحة المصرية فريدة عثمان من نصف نهائي سباق 100م فراشة بعد تسجيلها أفضل رقم أفريقي في الفترة الصباحية.

وسجلت عثمان في نصف النهائي 26ر58 ثانية بعدما حققت في التصفيات الأولى 83ر57 ثانية.

وقالت عثمان بعد السباق «كنت أرغب بتقديم أفضل ما عندي، لكن رقمي كان أبطأ من الصباح. كنت قلقة نوعاً ما من نصف النهائي».

وحلت عثمان في المركز الثاني عشر بفارق 42ر2 ثانية عن السويدية سارة سيوستروم التي حطمت الرقم الأولمبي (84ر55 ث)، فيما سجلت آخر المتأهلات وصاحبة المركز الثامن في نصف النهائي الصينية جينيي تشن 51ر57 ثانية.

خيبة مارديني

قبل ذلك وفي التصفيات الصباحية، تصدرت لاعبة فريق اللاجئين السورية يسرى مارديني سباقها بتوقيت 21ر09ر1 دقيقة، لكنها حلت في المركز 41 من أصل 45 سباحة.

وسجلت اليمنية نوران أحمد بامطرف 16ر11ر1 د في المركز الثالث والأربعين، والقطرية ندى محمد وفا 86ر18ر1 د في المركز 45.

فشل مصري

وخاض السباح المصري مروان القماش (23 عاماً) تصفيات 400م حرة سجل خلالها 43ر47ر3 دقائق ليحتل المركز السادس عشر في الترتيب العام، وسجل مواطنه أحمد أكرم (20 عاماً) 46ر49ر3 د في المركز السابع والعشرين.

وحل التونسي أحمد المثلوثي (27 عاماً) في المركز 35 من أصل 50 مشاركاً بتسجيله 00ر52ر3 د، فيما بلغ رقم المتصدر الأميركي كونور دواير 42ر43ر3 د.

إخفاق

وفي الرماية أيضاً حلت المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر في المركزين 27 و49 على التوالي في مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10م في الرماية.

وحل المصريان الآخران سامي عبد الرازق وأحمد محمد في المركزين 30 و45 قبل الأخير في مسابقة مسدس الهواء المضغوط 10م، فيما جاء السعودي عطا الله العنزي في المركز 32.

وفي سباق الطريق، وحده المغربي اناس ايت العبادية أكمل السباق بين 7 دراجين عرب، حيث حل في المركز 47، فيما لم يكمله الإماراتي يوسف ميرزا والتونسي علي نويصري والمغربيان سفيان هدي ومحسن الحسايني والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

وفي الجودو لم يكن ثلاثي وزن 60 كلغ أحسن حالاً، فقد ودع من الدور الأول بخسارة المصري أحمد عبد الرحمن أمام القيرغزستاني اوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب أمام الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح أمام الكازاخستاني يلدوس سميتوف.

Email