00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دفعة معنوية قبل خوض المنافسات في ريو

بن فطيس يتصدر رماة آسيا في الإسكيت

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر الرامي الذهبي سيف بن فطيس قمة التصنيف الآسيوي الذي أعلنه الاتحاد الآسيوي للرماية في مسابقة الإسكيت، واعتلى بن فطيس القمة برصيد 1386 نقطة، من بين 34 رامياً دخلوا التصنيف، وجاء في المركز الثاني الكويتي سعود حبيب برصيد 1265 نقطة، وجاء الشيخ سعيد بن مكتوم في المركز السابع برصيد 362 نقطة، وأيضاً لاعبنا محمد أحمد في المركز الثامن برصيد 337 نقطة.

ويأتي إعلان الاتحاد الآسيوي للتصنيف قبل أيام من انطلاقة منافسات الرماية في الأولمبياد، لتمثل حافزاً للاعبين المشاركين، خاصة سيف بن فطيس الذي فاز بكأس العالم وعاد ليحصد الذهب على المستوى الآسيوي، كما تأهل الشيخ سعيد بن مكتوم إلى ريو بالفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية في المحطة الأخيرة للتأهل.

ويأتي إعلان التصنيف القاري قبل أيام من ضربة البداية للأولمبياد لتمثل دفعة معنوية كبيرة للرامي الذهبي بن فطيس والشيخ سعيد بن مكتوم، وكلاهما سيخوض المنافسات يومي 12 و13 أغسطس الجاري ويسبقهما التدريب الرسمي يوم 11 أغسطس.

نخبة

كما يعد سيف بن فطيس من أفضل 10 رماة في العالم في مسابقة الاسكيت وسبق له التقدم في التصنيف إلى المركز الثاني بعد فوزه ببطولة العالم بقبرص.

كما حقق الرامي الذهبي خالد الكعبي المركز الثاني في التصنيف الآسيوي في مسابقة الدبل تراب، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها الكعبي للوصافة في التصنيف بعدما نجح في الفوز بذهبية البطولة الآسيوية والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، وهو ما يعد إنجازا للرامي الذي يستعد حالياً لخوض منافسات الدبل تراب في ريو 2016.

وجاء الكعبي برصيد 935 نقطة، بعد الرامي الكويتي فهيد الديحاني بطل العالم، الذي حقق ميداليتين أولمبيتين في سيدني 2000 في الدبل تراب ولندن 2012 في التراب، برصيد 1336 نقطة، وهو ما يعد قفزة كبيرة للاعبنا الذي تفوق في الترتيب على رماة كبار لهم اسمهم في السجل الذهبي القاري والعالمي والأولمبي، وجاء الهندي محمد أداس في المركز الثالث، وهو الذي حرمه خالد الكعبي من التأهل للأولمبياد، وجاء الصيني هيو بينيان في المركز الرابع، ومواطنه بان كولنج في المركز الخامس، وتأهل 4 رماة من الخمسة الأوائل في التصنيف للأولمبياد ويشاركون بحثاً عن الذهب الأولمبي.

منافسة

ودخل القائمة 45 رامياً، من بينهم القطري حمد المري في المركز الثامن، والكويتي سعد المطيري في المركز التاسع، والقطري راشد العطية في المركز العاشر ولاعبنا يحيي المهيري في المركز الرابع عشر والكويتي أحمد العفاسي في المركز الخامس عشر والشيخ جمعة آل مكتوم في المركز السابع عشر والقطري مسعود العذبة في المركز الـ22، والعماني حسين الشحومي 23، ومواطنه محمد الحبسي في المركز 29، وجاء لاعبنا سيف الشامسي في المركز 31.

من جانبه، أعرب خالد الكعبي عن سعادته بتقدمه في التصنيف إلى المركز الثاني بعد فهيد الديحاني. وقال: «هي المرة الأولى لي التي أتقدم فيها في التصنيف القاري، بعد فوزي بالميدالية الذهبية للبطولة الآسيوية التي أهلتني إلى ريو، والحقيقة أن هذا الإعلان عن التصنيف في هذا الوقت يمثل دفعة معنوية كبيرة لي قبل أن أخوض منافسات الدبل تراب، والتواجد مع أبطال العالم الذين يتنافسون على المراكز الأولى».

تقدم

وأضاف: «التقدم في التصنيف إنجاز ومسؤولية كبيرة في المرحلة المقبلة، وعندما تصل إلى وصافة آسيا بجوار رامي بحجم فهيد الديحاني تشعر أن هناك الكثير من العمل الذي لن يتوقف بعد الأولمبياد، لأن ريو محطة من المحطات التي نخوضها من أجل تشريف الوطن والظهور بشكل جيد في هذا المحفل الأولمبي الكبير».

وتابع: «نستعد الآن للتدريب الرسمي يوم 9 أغسطس على أن تكون المنافسات في اليوم التالي ورغم أننا توقفنا عن التدريبات في ميدان الرماية إلا أن المرحلة الآن تتركز على رفع اللياقة البدنية لأن الرامي يقف في الميدان أكثر من 6 ساعات ويحتاج إلى لياقة بدنية عالية تساعده على الحفاظ على تركيزه».

تشريف

نوه خالد الكعبي الذي يمثل الإمارات في منافسات الرماية بأن هدف البعثة واحد وهو تشريف الإمارات في هذا الحدث الأولمبي، ومن المؤكد أن الجميع سيبذل قصارى جهده في المنافسات، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا وحدنا من استعد للأولمبياد وجميع المشاركين ربما استعدوا بطريقة أفضل منا بجانب عنصر الخبرة والمشاركات السابقة في الأولمبياد، وفي النهاية ليس هناك بطل يريد أن يخسر، ونأمل أن نشرف دولتنا بقدر ما تقدمه لنا من دعم ورعاية واهتمام من القيادة الرشيدة.

طباعة Email