العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الجولة 4 لمونديال الفورمولا2 تنطلق في تونسبرج

    ■ زوارق أبوظبي جاهزة لسباق اليوم | البيان

    على ضفاف قناة تونسبرج البحرية تنطلق اليوم منافسات وأحداث السباق الرئيسي، للجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تقام في مدينة تونسبرج النرويجية، وتشهد الحضور والمشاركة الإماراتية القوية لفريق أبوظبي ممثلاً في أبطاله راشد القمزي ومحمد المحيربي.

    وتنطلق المنافسة اليوم بمشاركة واسعة وكبيرة لعدد كبير من نجوم القارة الأوروبية، سعياً نحو الفوز بلقب الجولة الحالية، ومن أجل الاستمرار في المنافسة على مختلف ألقاب البطولة، في حين يستمر فريق أبوظبي في استراتيجية اكتساب الخبرة والمهارة لمتسابقيه الشبان، من خلال هذه المنافسة والارتقاء بمستواهم عبر الحضور في البطولة القوية، التي تجمع العديد من النجوم وأصحاب المهارة والخبرة في سباقات الفورمولا2.

    موعد السباق

    ومن المقرر أن ينطلق السباق اليوم في تمام الرابعة والنصف عصراً بتوقيت النرويج «السادسة والنصف بتوقيت الإمارات». وستقام منافسات السباق اليوم على مسار يبلغ طوله 1800 متر، تتوزع على سبع بوابات هوائية على امتداد القناة التي يقام من خلالها السباق في مدينة تونسبرج، ويبلغ طول المسافة بين البر والبوابة الأولى 450 متراً ستقطعها الزوارق لمرة واحدة قبل أن تبدأ رحلة الدوران والتحدي في مسار السباق، والجدير بالذكر أن هناك عدداً من المسافات الطويلة في المسار أبرزها تلك التي تقع بين البوابتين 5 و6 وتصل إلى ستمئة متر سيكون هناك فرصة من خلالها لكي نشاهد سرعات عالية للزوارق المشاركة.

    اكتساب الخبرة

    أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، اكتساب الخبرة والوصول للمستوى المطلوب، لكي يشاركوا لاحقاً في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وقال: ثقتنا كبيرة في أن يبهرنا أبناؤنا اليوم عبر المشاركة والمنافسة في السباق الرئيسي للجولة، ومستمرون في التأكيد على أن الشباب يكتسبون الخبرة، ويمضون بقوة في طريقهم لكي يكونوا أبطالاً بحق في المستقبل. وقال الرميثي: سباق اليوم سيحمل تحدياً جديداً ومثيراً للمتسابقين، ومغامرة لا بد أن يستفيدوا منها قدر الإمكان، مكان السباق أيضاً رائع ومثير، سنشاهد اليوم سباقاً قوياً ونرجو من الله أن يكون التوفيق حليفاً لمتسابقينا في المنافسة اليوم. وعبر الرميثي عن سعادته وسعادة كل أعضاء البعثة برؤية علم الإمارات يرفرف عالياً في معسكر الفريق في مدينة تونسبرج، مؤكداً أن مثل هذا المشهد يبعث دوماً الفخر في النفوس بمشاهدة ومتابعة أين وصلت رياضة الإمارات من تفوق وتقدم.

    طموحات خاصة

    ويطمح المتسابق محمد المحيربي إلى تحقيق إنجاز، وبدء عهد من التألق والتفوق في بطولات الفورمولا2، التي يشارك فيها رسمياً وللمرة الأولى في هذا الموسم، وعن سباق اليوم قال: لا أفكر في سباق اليوم بقدر ما أفكر في الاستمرارية في المنافسة والتعلم في كل مرة، أمتلك طموحاتي الخاصة بأن أصبح نجما ًفي هذه الرياضة في أحد الأيام، وأن يصطف اسمي إلى جانب أسماء الأبطال والكبار في الرياضة الإماراتية بشكل عام، كل ذلك ممكن لو امتلكنا العزم والإرادة والرغبة في التعلم.

    24

    قررت اللجنة الفنية عودة عدد الزوارق المشاركة إلى أربعة وعشرين، حيث كان التوجه إلى تقليص العدد إلى 16 زورقاً فقط، وجاء القرار بعد تصويت المتسابقين.

    طباعة Email