العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كرنفال ريو في صحف أوروبا بين النجاح والفشل

    بمزيج من التشكيك والحماس، علقت الصحف الأوروبية أمس على حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو.

    في إيطاليا، ذكرت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» «السامبا، الاستعراض، العواطف أولمبياد ريو بدأت»، مضيفة «حفل الافتتاح جميل، لطيف، يأسر في كل جوانبه، حاول تسليط الضوء على البساطة، لقد منح لحظة من التفاؤل للمدينة، وللعالم الذي يحتاج إلى ذلك بشدة».

    من جانبها، أوضحت صحيفة «كوريري ديلا سيرا» أن المخرج الرئيسي للعرض هو الإيطالي ماركو باليتش.

    وفي روسيا، أشارت صحيفة «سبورت اكسبريس» «مع إشعال المرجل الأولمبي، فإن دورة الألعاب انتهت بالنسبة للمسؤولين، وحان الوقت للرياضيين، دون متاهات اللجان، دون بيانات، واحتجاجات».

    إشادة

    وفي الدنمارك، ذكرت صحيفة «اكسترابلادت»، «حفل الافتتاح يتناقض بشكل قوي مع العديد من التقارير السلبية التي هيمنت على الأجواء قبل الدورة، لقد جرى الحفل بشكل سلس، لبعض الوقت تم نسيان المشاكل، التي طغت على مدار السنوات خلال الاستعداد للأولمبياد، حتى الوفد الروسي قوبل بالترحاب عندما دخل الملعب».

    وفي النمسا، أشارت صحيفة«ذي كورير»، «ملون، ومبهج، ولكن قوبل بانتقادات واتهامات، المزاج العام لحفل الافتتاح الأولمبي في استاد ماركانا كان متناقضاً، مثلما، هو الحال في البلد نفسه». وفي بريطانيا، كتبت صحيفة«جارديان» تحت عنوان «بدأت دورة ألعاب ريو» تحت صورة الدراجة البريطانية لاورا تروت، مشيرة إلى أن حفل افتتاح ريو 2016 كان «مزيجاً من الاقتران بالوطنية والشعور بالقلق إزاء المناخ».

    وفي سويسرا، أشارت صحيفة «تاجيسانتسيجر» من خلال عرض مليء بالألوان، ومفعم بالحياة، أكبر استعراض رياضي في العالم بدأ في ريو دي جانيرو».

    طباعة Email