العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سالم عبد الرحمن يشارك في مهرجان أبوظبي للشطرنج

    ■ يوسف الخوري يكرّم سالم أفضل لاعب إماراتي في المهرجان الماضي | البيان

    أعلن بطلنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب نادي الشارقة للشطرنج، مشاركته في مهرجان أبوظبي الدولي الـ23 للشطرنج، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بفندق «دوست ثاني أبوظبي»، خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسط مشاركة كبيرة من أبطال العالم، مما يضفي نوعا من التحدي والإثارة خلال منافسات الأساتذة.

    وأضاف في تصريحات له على هامش مشاركته في مهرجان بييل الدولي للشطرنج المقام حالياً في سويسرا، بأنه جاهز لتمثيل شطرنج الإمارات خلال تلك التظاهرة الشطرنجية، التي أصبحت واحدة من أبرز الفعاليات الشطرنجية في الشرق الأوسط، وهي تبلغ عمرها الـ 23.

    مشاركة سنوية

    وأعرب اللاعب الذهبي عن سعادته بالمشاركة في مهرجان أبوظبي الدولي الـ23 للشطرنج بشكل سنوي، نظرا لارتفاع مستوى بطولة الأساتذة من الناحية الفنية، لتواجد ابرز نجوم اللعبة في العالم الذين لا يقل تصنيفهم عن 2100 من مختلف دول العالم، في مقدمتهم أبطال الدول العربية بجانب أبطال آسيا وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة..

    وفي مقدمتهم أحد أقوى لاعبي آسيا الصيني وانج هو، والسويدي نيلس جرانديليوس، والروسي فلاديمير أندريكن الذي يصنف من بين أفضل 20 لاعباً على العالم، وهو بطل العالم لفئة 20 سنة العام 2010، وبطل روسيا لعام 2012، وبطل الجائزة الكبرى لعام 2014، والتي تشهد مشاركة الأميركي تروف كايدون بطل الولايات المتحدة وأفضل لاعب في العالم تحت 18 سنة، والهندي سيثورومان بطل آسيا لهذا العام أيضاً.

    ذهبية آسيا

    وتأتي مشاركة بطل الإمارات الذهبي في مهرجان أبوظبي، بعدما توج مؤخرا في أبوظبي بذهبية كأس أمم آسيا للشطرنج السريع، وذلك من إجمالي أربع ميداليات ملونة حصدتها الإمارات في ختام البطولة القارية، التي نظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج، برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

    استعدادات

    أكد سالم عبد الرحمن أن مشاركته في المهرجان، تصب في نطاق استعداداته لمنافسات أولمبياد الشطرنج العالمي، الذي يقام في أذربيجان سبتمبر المقبل.

    طباعة Email