العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تشيلسي يهزم «مايد عيسى» في «سلة فرجان 9»

    ■ جانب من منافسات بطولة كرة السلة | البيان

    حقق فريق تشيلسي فوزاً مهماً على فريق مايد عيسى بنتيجة 46 – 44، في المباراة الأولى والافتتاحية من منافسات بطولة كرة السلة، ضمن دورة ألعاب الأحياء السكنية «فرجان 9» التي انطلقت أول من أمس، بتنظيم من مجلس دبي الرياضي للعام التاسع على التوالي، بالتعاون مع بلدية دبي وبرعاية معهد الإمارات لتعليم قيادة السيارات تحت شعار «لعب نظيف وقيادة آمنة»، بمشاركة كبيرة للاعبين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية يتنافسون في أربع ألعاب رياضية هي: كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، والكرة الطائرة الشاطئية، وتحتضن منافساتها الحدائق والملاعب العامة بدبي من 1 أغسطس إلى 26 أغسطس 2016.

    وأقيمت المباراة على ملعب حديقة الجافلية، وشهدت منافسة قوية وندية بين الفريقين تفاعلت معها الجماهير الغفيرة بحماسة، فيما فاز فريق ميكانكس على فريق الراشدية بنتيجة 35 – 21 وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ذات الملعب.

    افتتاح مبسط

    وأقيم حفل افتتاح مبسط قبل انطلاق المنافسات، حضره أعضاء اللجنة المنظمة للدورة، وجاسم أحمد خليفة المشرف العام لحدائق بر دبي التابعة لبلدية دبي، وعدد من ممثلي المؤسسات الإعلامية المختلفة، وتخلل الحفل عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه إلقاء كلمة افتتاحية قدمها عبد الرسول عبد الله مشرف عام الدورة، كما تم تنظيم طابور عرض للفرق المشاركة في البطولة.

    ويلتقي في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، فريق «تشيلسي» مع فريق «الراشدية» على ملعب الجافلية، تعقبها مباراة فريق «ميكانكس» مع فريق «مايد عيسى» في الساعة السابعة والنصف، فيما تقام مباراتين مساء غد الخميس 3 أغسطس حيث يلتقي فريق «هامرز» مع فريق «كيو دبليو أيه» في الساعة السادسة والنصف على ملعب حديقة مردف، تليها المباراة التي تجمع بين فريق «جرنديزرز» وفريق «موستانغ نايتس» في الساعة السابعة والنصف على ذات الملعب.

    فئات البطولة

    وتنقسم بطولة كرة السلة إلى فئتين، تضم الفئة الأولى اللاعبين من مواليد 1997 فما فوق، ويشارك فيها 96 لاعباً وتقام منافساتها على ملعبي حديقة الجافلية وحديقة مردف، وتضم الفئة الثانية اللاعبين البراعم من مواليد 1998 إلى مواليد 2004، ويشارك فيها 48 لاعباً وتقام منافساتها في ملعب حديقة الجافلية.

    وتقام بطولة كرة السلة بنظام الدوري من دور واحد، حيث تقسم الفرق إلى مجموعات، وتلعب كل مجموعة بطولة منفصلة في ملاعب منطقتها السكنية، ويصعد الفريقان الفائزان بالمركزين الأول والثاني إلى بطولة كأس السوبر التي تضم أبطال جميع المناطق السكنية ويقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

    وأتاحت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب الأحياء السكنية «فرجان 9»، الفرصة لمشاركة اللاعبين من جميع الأعمار السنية، مما ساهم في زيادة أعداد المشاركين في الدورة هذا العام.

    88

    وصل عدد المشاركين في نسخة هذا العام إلى 1056 لاعباً، يشكلون 88 فريق يتنافسون على 13 ملعباً في مختلف الساحات والحدائق العامة بدبي.

    طباعة Email