العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المقبالي يهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة

    3 ميداليات للإمارات في بطولة العرب لشطرنج الناشئين

    ■ ناشئو الإمارات يحققون إنجازاً جديداً في الشطرنج | البيان

    نجح منتخب الإمارات للشطرنج للناشئين، في الفوز بثلاث ميداليات ملونة في ختام منافسات بطولة العرب للفئات العمرية، التي اختتمت في جزيرة جربة بالجمهورية التونسية، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من 10 دول عربية هي المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا ومصر ولبنان والعراق وسلطنة عمان والإمارات.

    وفاز لاعب المنتخب الوطني للشطرنج خليفة خالد الحفيتي بالميدالية الذهبية في فئة تحت 10 سنوات، محافظا بذلك على إنجاز العام الماضي الذي تحقق في المغرب في نسخة العام 2015، كما فاز لاعب منتخبنا الوطني محمد سعيد اليليلي بالمركز الأول مكرر، ونال الميدالية الفضية في فئة تحت 12 سنة بعد أن جمع( 6.5 ) نقاط.

    فوز مستحق

    وجاء فوز اللاعب خليفة خالد الحفيتي بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق، بعد أن جمع 8 نقاط من 9 جولات، ليرفع من تصنيفه الدولي 132 نقطة، وتعد نتيجته الأفضل على مستوى منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في البطولة، ويعد هذا التتويج إنجازا تاريخيا جديدا للمنتخب الوطني للشطرنج، متمثلا بالفوز باللقب والحفاظ عليه لعامين متتاليين.

    وأشاد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج بالإنجاز، وأكد أنه يتشرف بإهداء الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، تقديرا وعرفانا بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام وللشطرنج بشكل خاص.

    منظومة علمية

    وأضاف المقبالي إن هذا الإنجاز يؤكد أن شطرنج الإمارات، يسير في الطريق الصحيح نحو الريادة والتفوق، وفق منظومة علمية واستراتيجية ممنهجة للنهوض بكافة عناصر وكوادر اللعبة، وهو ما بدأ يؤتي ثماره خلال الفترة الأخيرة بعد نجاح الاتحاد في توفير رعاية وتسويق وموارد مالية غير مسبوقة وما زال في الطريق الكثير لتحقيق كافة طموحاتنا للنهوض باللعبة.

    وأشاد المستشار سعيد المقبالي بجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، ومساهماتهم البارزة في إعداد وتدريب اللاعبين الثلاثة لتحقيق هذا الإنجاز المتميز، كما أشاد المقبالي بتعاون كافة الأندية في تدريب وتأهيل لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية.

    12

    حقق لاعب المنتخب عمار السدراني المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية لنفس الفئة تحت 12 عاما بعد بعد أن جمع 5 نقاط.

    طباعة Email