العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غريس خامساً في «السباق إلى دبي» للغولف

    تقدم الجنوب أفريقي براندون غريس من المركز السادس إلى المركز الخامس، على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للغولف، وضمن تواجده في بطولة «جولة موانئ دبي العالمية» التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للغولف في شهر نوفمبر المقبل، وتعد المحطة الختامية للجولة الأوروبية للغولف، وكان غريس قد اكتفى بالمركز الرابع في بطولة رابطة المحترفين الأميركية التي أقيمت في نادي بالتوسرول للغولف.

    ويقدم «السباق إلى دبي» جائزة مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار، لأفضل 10 لاعبين في نهاية الجولة الأوروبية التي تقام في مختلف دول العالم، وبحصول غريس على المركز الرابع في البطولة الأميركية، نجح بجمع 366,141 نقطة ليصبح اجمالي نقاطه في الترتيب العام 1,684,680 نقطة.

    المركز الرابع

    وتقاسم غريس المركز الرابع في الولايات المتحدة الأميركية، مع الياباني هيديكي ماتسوما والأميركي بروكس كوبيكا، بمجموع 9 ضربات تحت المعدل، فيما ذهب اللقب للأميركي جيمي ووكر بعدما سجل 14 ضربة تحت المعدل، وتقدم بفارق ضربة واحدة عن مطارده الأميركي جايسون دي، بعد مطاردة بينهما تواصلت في اليوم الختامي الذي حقق فيه كل لاعب 3 ضربات تحت المعدل.

    وحصل السويدي هنريك ستنسون، المتوج بلقب البطولة المفتوحة الأسبوع الماضي، على المركز السابع مناصفة مع الألماني مارتن كايمر والأميركي روبرت ستريب، بمجموع 8 ضربات تحت المعدل سجلها كل لاعب. وبهذه النتيجة تمسك ستينسون بالمركز الثاني على لائحة «السباق إلى دبي»، بمجموع 3,130,447 نقطة، فيما تقدم كايمر من المركز 19 إلى المركز 11 بمجموع 1,094,517 نقطة.

    وأنهى الأميركي باتريك رييد البطولة في المركز 13 مكرر، لينتقل من المركز 50 الى المركز 36 في «السباق على دبي»، وحصل على 155,859 نقطة ليصبح قريباً من التأهل لبطولة جولة موانئ دبي العالمية.

    مجموعة جديدة

    وقال عبد العزيز بوخاطر، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للغولف: من دواعي السرور أن نرى مجموعة جديدة من اللاعبين المتميزين الذين سيأتون للمنافسة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في عقارات جميرا للغولف، وذلك في غضون 15 أسبوعا متبقية فقط على انطلاق المنافسات الختامية للجولة الأوروبية. وتابع: جاءت نتيجة اللاعب الجنوب أفريقي براندون غريس جيدة للغاية، ونحن نتطلع إلى الترحيب به مرة أخرى في عقارات جميرا للغولف للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في نوفمبر المقبل، علماً أنه حقق نتائج مميزة في هذه البطولة وكان ضمن أصحاب المراكز العشرة الأوائل في ثلاث نسخ ماضية.

    وأضاف: كما يواصل باتريك رييد تقديم أدائه القوي في جدول أعماله المحدود ليكون على أعتاب التأهل واللعب في عقارات جميرا للغولف، ومع تأهل هذه النخبة من اللاعبين سنكون على موعد مع نسخة جديدة مليئة بالمنافسات والتشويق كما جرت العادة سنويا في دبي.

    10

    حقق الإنجليزي تيريل هاتون المركز العاشر في بطولة رابطة المحترفين الأميركية، ليحصد 210,644 نقطة، نقلته من المركز التاسع إلى الثامن على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي»، بمجموع 1,374,435 نقطة.

    طباعة Email