للمشاركة في جولة بورتيماو للفورمولا 1

زوارق أبوظبي تبحر إلى البرتغال

■ زوارق أبوظبي جاهزة لجولة البرتغال | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتجه مؤشر فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 إلى مدينة بورتيماو البرتغالية، والتي ستستضيف الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 يومي السبت والأحد المقبلين. وتغادر بعثة الفريق اليوم من إمارة أبوظبي متوجهة نحو بورتيماو، في سبيل الاستعداد والتجهيز المبكر للسباق والجولة، والانضمام إلى الطاقم الفني للفريق والذي كان قد غادر إلى بورتيماو مبكرا من أجل إعداد المعسكر الخاص بزوارق الفريق والطاقم المشارك، وتضم البعثة مع مغادرتها كلا من سالم الرميثي رئيساً للبعثة، والمتسابقين ثاني القمزي ومحمد المحيربي وراشد القمزي، بالإضافة للكادر الفني ممثلا في ناصر الظاهري وأيضا حضور راشد الطاير المتسابق الاحتياطي.

صدارة البطولة

وينشد الفريق من خلال مشاركته الحالية، الاستمرار في المحافظة على صدارة بطولة العالم، والتي يتصدرها الزورق رقم 6 الآن برصيد 35 نقطة، بعد الإنجاز الذي حققه في الجولة الماضية والتي أقيمت في مدينة إيفيان الفرنسية بالفوز بلقب الجولة، وقبلها في إمارة دبي تحقيق المركز الثاني في الجولة الأولى، ويمتلك الفريق فرصة ذهبية وكبيرة في أن ينهي المشوار الأوروبي من البطولة وهو في صدارة الترتيب العام، قبل الانتقال إلى المرحلة الآسيوية من البطولة والتي ستمتد إلى أربع جولات كاملة لاحقاً، تبدأ من سبتمبر في الصين وتنتهي في ديسمبر في الإمارات. ويرافق الفريق وفد إعلامي خاص من قناة ياس، سيقوم بتقديم تغطية متكاملة للجولة وبكافة تفاصيلها، ويضم الوفد حارب السويدي، شريف علاء، محمد جلال وخالد العبدول، ومن المنتظر أيضا أن تقوم القناة ببث أحداث وتفاصيل السباق بشكل مباشر خلال يومي أفضل زمن ويوم السباق الرئيسي.

شكر وتقدير

من جهته توجه سالم الرميثي رئيس البعثة بالشكر الجزيل والعرفان، إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدا أن فضل ودعم سموه بعد الله سبحانه هو من أهم أسباب تحقيق الفوز، والوصول للمراكز الأولى دوما في كل المنافسات التي يشارك من خلالها. وشدد الرميثي على الأهمية الكبيرة التي ينظر لها الفريق حاليا إلى جولة بورتيماو، حتى يستمر في تحقيق الفوز من خلالها، وقال: نريد أن يكون حضورنا ومشاركتنا في بورتيماو استمرارا لتأكيد التفوق والحضور، اللذين حققهما فريق أبوظبي بتصدر البطولة من الجولة الماضية، ويجب أن نحافظ على الصدارة مع نهاية هذه الجولة، زورق 6 بقيادة أليكس كاريلا قد حقق المطلوب منه وأكثر في الجولات الماضية.

عطل الزورق

وعن عدم التوفيق الذي صاحب القمزي قال: ثاني القمزي كان في أوج الجاهزية والاستعداد، ولكن تعطل الزورق في الجولتين الماضيتين حال دون أن يصل إلى مبتغاه، ولو أكمل سباق الجولة الماضية في فرنسا لكان قد وصل لمركز الوصافة وأنهى السباق ثانيا، نتمنى أن يوفق القمزي في هذه الجولة وتبتعد عنه الأعطال التي واجهها في السابق، درسنا حالة المحركات والزورق مع نهاية الجولة الماضية ولم يكن هناك أي عطل واضح، ونرجح أن أسباب العطل كانت بسبب الارتطام القوي للزورق بالأمواج في جولة إيفيان، خاصة وأن بعض مواقع السباق كانت متصلة بمنافذ تسبب أمواجاً قوية.

مشاركة مرتقبة

يشارك فريق أبوظبي أيضا إلى جانب مشاركة زوارق الفورمولا1، بزوارق الفئة الصغيرة فورمولا4، والتي تعد مكسبا مهما للفريق بحكم مشاركة الشبان في هذه الفئة، عبر راشد القمزي ومحمد المحيربي، ويحتل القمزي حاليا المركز الثاني في الترتيب العام لهذه الفئة، بعد تفوقه وإحراز المركز الثاني في الجولة الأولى من البطولة في إمارة دبي، والجدير بالذكر أن الفورمولا4 قد اختفت من خريطة السباق في الجولة الماضية في مدينة إيفيان الفرنسية وذلك لأسباب فنية.

أهمية

يولي فريق أبوظبي أهمية كبيرة لفئة فورمولا4، حيث تعتبر مدخلا مهما جدا من أجل إعداد وتهيئة المتسابقين للمراحل الأكثر أهمية لاحقاً.

Email