00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توزيع الحقائب الإدارية على المجلس الجديد

اتحاد الطائرة يعتذر عن عدم المشاركة في «خليجية الشباب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد كرة الطائرة في دولة الإمارات، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة الخامسة عشرة لمنتخبات الشباب بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 6ــ12 أغسطس المقبل، نتيجة انتساب والتحاق غالبية لاعبي المنتخب الوطني للشباب بالخدمة الوطنية.

جاء ذلك في الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة في الدورة الجديدة 2016-2020، برئاسة يوسف الملا وحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد الطائرة، بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي.

وشهد الاجتماع توزيع الحقائب الإدارية على أعضاء مجلس الإدارة الجديد، حيث تقرر أن يكون سالم نايف الكثــيري نائباً أول للرئيس، وعبد العزيز إبراهيم السلمان نائباً للرئيس، وأحمـد محمد المطـوع أميناً عاماً، ويتولى علي درويش الفــلاسـي منصب أمين عام مساعد، وحيـي حسـن البــدواوي مديراً مالياً.

كما تم استحداث لجنة للأحداث الرياضية بدلاً من لجنة المسابقات، أسوة بما هو متبع في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، وتختص اللجنة الجديدة بكل الجوانب المتعلقة بالمسابقات وتنظيم البطولات والدراسات التدريبية والإدارية.

لجان الاتحاد

وتقرر أن يتولى سالم نايف الكثيري رئاسة لجنة الأحداث الرياضية، وعبد العزيز إبراهيم السلمان رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية، وأحمد محمد المطوع رئيساً للجنة الحكــام، ومبارك حارب زويد رئيساً للجنة الكرة الطائرة الشاطئية، وتم تكليف رؤساء اللجان بعد التشاور والتنسيق بينهم في اختيار أعضاء اللجان، وتأجيل إقرار اللجان الأخرى للاجتماع المقبل لمزيد من الدراسة.

وقرر المجلس، دعوة الأندية الأعضاء في الاتحاد، لحضور ورشة العمل المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل بمقر الاتحاد، وذلك في إطار خطة الاتحاد للتواصل مع الأندية، بهدف الاستشارة بآرائهم في تطوير مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2016ــ2017 بمختلف فئاتها السنية، والبحث عن كل الجوانب المتعلقة بمسابقات الاتحاد.

دعم متواصل

وأعرب يوسف الملا رئيس اتحاد اللعبة، عن شكره وامتنانه الشديد، وتقديره الكامل بالدعم المتواصل الذي يلقاه قطاعي الشباب والرياضة من قيادتنا الرشيدة في الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

ووجه الملا الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم اللامحدود الذي حظي به الاتحاد في الدورة السابقة، ورعايته الكاملة لجميع أنشطة الاتحاد، مما كان له الأثر الكبير في نجاح تلك الأنشطة، مشيداً بالدعم الرئيسي والمهم، الذي قدمه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتوفير كل سبل النجاح للاتحاد في الدورة السابقة.

صفحة جديدة

طالب إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة الجديد، بتجاوز جميع العثرات التي واجهت الاتحاد في الفترة الماضية، متمثلة في اختلاف الأعضاء وقيام رئيس الاتحاد بالعديد من المهام بمفرده دون مساعدة الأعضاء، مشدداً على ضرورة فتح صفحة جديدة، والعمل وفق فريق عمل واحد، لتمثيل اللعبة على مستوى الدولة بصورة مشرفة، إذ يتحمل رئيس الاتحاد مسؤولية العمل الجماعي في المقام الأول، مناشداً الاتحاد بدعم كوادرنا الوطنية في المناصب العربية والقارية والدولية، من أجل تمثيل الدولة في الخارج.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الجهاز التنفيذي للأمانة العامة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس الإدارة الجديد، بحضور إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد، وخالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة، وأحمد العبدولي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، ويوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة، وعبد العزيز علي الحصان رئيس قسم اللجنة والرياضة للجميع، وعبدالله حسن بني ياس رئيس القسم الإعلامي بالهيئة، وجميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الطائرة الجديد.

تطوير المسابقات

وشدد الأمين العام للهيئة، على أهمية تطوير مسابقاتنا المحلية، ووجه اتحاد الطائرة، بفتح المجال أمام أندية الجاليات والمؤسسات المتواجدة في دولة الإمارات، للمشاركة ضمن بطولات محلية أخرى، لافتاً إلى أن الهدف وراء تنظيم بطولات من هذا النوع، هو تحقيق مبدأ التسامح بين الجميع وفق منهج الدولة القائم على ذلك، إضافة إلى المردود الفني المنتظر من مشاركة الشرائح الأخرى في المجتمع.

مضيفاً أن مشاركة أبناء الجاليات، سينعكس إيجاباً على الحضور الجماهير الذي تعاني منه اللعبة، كما تتعهد الهيئة بتقديم الدعم الكامل من خلال توفير تغطية تشريعية قانونية، حيث أكد يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة في هذا الصدد، أنه كانت لهم تجربة مماثلة ناجحة في السابق، في بطولة خاصة بالسيدات ضمت 10 فرق بعضها من المؤسسات، حققت نتائج إيجابية تمثلت في تقديم مستوى فني عالي، وحضور جماهيري كبير، علاوة على العائد المالي.

رفض الازدواجية

أكدت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، خلال الاجتماع مع مجلس اتحاد الطائرة الجديد والاتحادات الأخرى، أنها لن تسمح إطلاقاً بازدواجية المناصب في الدورة الجديدة 2016 – 2020، حتى لو تطور الأمر من الهيئة إلى سحب الثقة من أي عضو أو رئيس مجلس إدارة حصل على المنصب بالفوز في الانتخابات أو التعيين، وذلك حفاظاً على العضو نفسه والشفافية في العمل خلال المرحلة المقبلة بعد المرونة التي أبدتها الهيئة في الفترة السابقة.

وقال إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة، خلال الاجتماع بالاتحادات الرياضية الجديدة: واجهنا في الفترة الماضية بعض المشكلات في أداء الاتحادات الرياضية، بسبب ازدواجية العمل بين النادي والاتحاد، ورغم وجود توجيه في هذا الخصوص لكن هناك من قام بالجمع بين المنصبين، والهيئة لن تسمح بتكرار الأمر في الدورة الجديدة والقرار الصادر من قِبل مجلس إدارة الهيئة برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان واضح وصريح في هذا الشأن.

طباعة Email