00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي

الإمارات تتصدر الجوجيتسو بـ30 ميدالية ملوّنة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الإمارات منافسات اليوم الأول لبطولة الجوجيتسو التي انطلقت أمس الأول، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، التي خصصت لمنافسات «بدون بدلة» للناشئين والكبار في الحزام الأزرق والأبيض والماستر.

وجاءت صدارة الإمارات للبطولة برصيد 30 ميدالية ملونة منها 8 ذهبية، و7 فضية و15 برونزية، وجاءت كولمبيا في المركز الثاني بـ7 ميداليات ملونة، وحلت الأردن ثالثاً بـ3 ميداليات. وشهدت منافسات اليوم الأول تنافساً مثيراً بين المشاركين من أبطال الإمارات، ومن خارج الدولة وأظهر اللاعبون مقدرات وفنيات عالية للوصول إلى منصات التتويج.

وتميزت البطولة بحضور جماهيري كبير وأضفى المشجعون ومحبو الجوجيتسو جواً من الحماس على المنافسات تقدمهم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو ويوسف البطران عضو مجلس الإدارة وطلال الهاشمي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان ويوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية وعبدالله الزعابي مدير ادارة التسويق والاتصال في الاتحاد وطارق البحري مدير العلاقات الخارجية.

وسبق انطلاق المنافسات عزف السلام الوطني وتقديم فقرة استعراضية لمدة 10 دقائق من لاعبي المنتخب الوطني للجوجيتسو نالت رضا الحضور.

شكر

تقدم فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد الآسيوي والدولي المدير التنفيذي للاتحاد بشكره الجزيل إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرعايته الكريمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، ما جعله منصة رياضية جامعة لكل الرياضات والاتحادات.

وأعرب الشامسي عن سعادتهم في المشاركة في مهرجان أبوظبي الرياضي منذ انطلاقته بالتدريبات المفتوحة، مشيراً إلى انهم حرصوا على ان تكون بطولة الجوجيتسو خاتمة الفعاليات الرمضانية لدواع فنية من اجل استعداد اللاعبين للموسم الجديد الذي ينطلق في أغسطس.

وقال: فكرة المهرجان رائعة وحظيت بتفاعل مميز من المجتمع والاتحاد جزء فعال وحريص على المشاركة في كل البطولات والمبادرات المجتمعية لإدراكنا لدورنا المجتمعي والرياضي ونتمنى الاستمرار للمهرجان في السنوات المقبلة.

وحول الجديد في خطط الاتحاد قال: الفترة القادمة استكمال للتحضيرات للموسم الجديد والذي سوف يكون زاخراً بأشياء جديدة وبالطبع في موسم لدينا أهداف وتحديات مرحلية واستراتيجية في مقدمتها تأكيد أن أبوظبي عاصمة للجوجيتسو في العالم بالبطولات التي ينظمها الاتحاد داخل وخارج الدولة بالإضافة إلى المشاركات العالمية ونتمنى أن يكون الموسم القادم افضل من سابقه لأن دائما سقف طموحنا يرتفع إلى تحقيق الأفضل والإنجازات.

سعادة

ومن جانبه أبدى البطل العالمي يحيى الحمادي سعادته بالمشاركة في البطولة الرمضانية المفتوحة للجوجيتسو، مؤكداً انه استعد جيداً للمشاركة في المنافسات وتحقيق ميدالية ذهبية والاستفادة القصوى من البطولة استعداداً للمنافسات الخارجية المقبلة للمنتخب.

وأشار الحمادي إلى أن المنافسات بدون بدلة ليست سهلة لأنها تتطلب مهارات مختلفة والجميع يتطلع إلى المشاركة في هذا النوع من البطولات لأن هناك استحقاقات خارجية تنظم على هذا النمط وهو جزء من اللعبة.

فكرة

أشاد يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد بفكرة مهرجان أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن الجوجيتسو يحرص على المشاركة في المهرجان لأنه أكبر محفل وتجمع رياضي في شهر رمضان، لإعداد لاعبي المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة والموسم الجديد.

طباعة Email