00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نايف عقاب يفوز بلقب «بولينغ الوطنية»

■ عقاب يرفع كأس البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج لاعب المنتخب الوطني للبولينغ نايف عقاب، بلقب بطولة شركة الحفر الوطنية (NDC) السادسة عشرة المفتوحة، التي اختتمت في الساعات الأولى من صباح أمس، بصالة خليفة الدولية للبولينغ بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وسط حضور كبير من المسؤولين والرياضيين..

والتي استمرت 25 يوماً بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة من 16 دولة، في مقدمتهم أبطال الإمارات الذين استحقوا المركز الأول بكل جدارة واستحقاق، وقد كانت البطولة التي رصدت لها الشركة الوطنية الرائدة مبلغ 140 ألف درهم كجوائز نقدية، فرصة رائعة لإعداد منتخبات البولينغ المختلفة للاستحقاقات القادمة الإقليمية والدولية، بحضور مدرب المنتخبات الوطنية العالمي الفنلندي ميكا كونفياني.

جوائز قيمة

وقد حصل اللاعب الذهبي نايف عقاب بجانب كأس البطولة الذهبي، على جائزة نقدية قدرها مبلغ 25 ألف درهم، وجاءت في المركز الثاني في الترتيب النهائي مفاجأة البطولة الفلبينية يولا مارسيل، التي خطفت أضواء البطولة والتي استحقت كأس المركز الثاني والجائزة المالية، بجانب فوزها بالكرة الذهبية لتسجيلها العلامة الكاملة (سترايكر) الوحيدة طيلة البطولة، والتي تمثل الدرجة الكاملة 300 من 300 في الشوط الرابع من جولة الحسم قبل النهائية..

والتي نجحت في تحقيق لقب بطولة السيدات لتحصل على الجوائز النقدية الثلاث، بعد أن رصدت اللجنة المنظمة للمركز الثاني في البطولة الرئيسية على مبلغ 12 ألف درهم. وجاء في المركز الثالث البرونزي اللاعب الدولي شاكر علي الحسن، ليحصل على مبلغ 9000 درهم وكأس المركز الثالث.

تحقيق الأهداف

وقال عبد الله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية،: ضمن إطار مسؤولية أدنوك المجتمعية ودورها الرائد في تنمية المجتمع، بكافة قطاعاته الاجتماعية والاقتصادية، وانسجاما مع دورها الرئيسي في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني، تقدم شركة الحفر الوطنية الرعاية لبطولة رمضان للبولينغ، للسنة التاسعة على التوالي ترجمة لحرص والتزام شركة الحفر الوطنية، باعتبارها عضوا في مجموعة شركات أدنوك، بدعم كافة الفعاليات والأنشطة المجتمعية والمبادرات التي تسهم بتنمية العنصر البشري جسدياً وذهنياً..

وتعزيز روح التواصل والتعاون بين أفراد المجتمع. وأضاف السويدي، إن بطولة البولينغ الرمضانية أصبحت حدثاً سنوياً رئيسياً ومرموقاً، وهي تجمع عددا كبيرا من اللاعبين المواطنين والمحترفين من دول مجلس التعاون وجنسيات أخرى، في جو ودي يسوده التنافس الشريف وتتعمق فيه أواصر التعاون والتعارف، ويساعد على اكتساب الخبرات ورفع مستوى اللاعبين، لذا تحرص الحفر الوطنية على دعم هذه البطولة.

تكريم

كُرّمت اللاعبة البريطانية سمانثا هنان التي فازت ببطولة الشباب، والفلبيني بيلي هرنديز ببطولة اللاعبين غير المصنفين، كما تم تكريم أبطال بطولة المراحل السنية للشباب والناشئين وبطولة السيدات.

طباعة Email