00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سفيرة أميركا: فتاة الإمارات نموذج مشرف في «الشطرنج»

■ سعيد المقبالي وكبار الحضور مع السفيرة الأميركية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت سفيرة الولايات المتحدة في الإمارات باربارا أليف، أن تميز فتاة الإمارات في رياضة الشطرنج، هو نموذج مشرف يعكس التطور الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات، وكانت السفيرة الأميركية قد زارت الخيمة الرمضانية الشطرنجية بقصر الإمارات في أبوظبي، ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني، الذي ينظمه اتحاد الإمارات للشطرنج للعام الثاني.

وكان في استقبال السفيرة، المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للعبة، والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وعدد من كبار الشخصيات من بينهم أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وخالد اليافعي نائب رئيس شركة سيمنز، وأحمد الحميري نائب رئيس الدائرة المصرفية الخاصة في مصرف أبوظبي الإسلامي، وأعضاء اللجان الشطرنجية.

تطور اللعبة

وقد أشادت باربارا أليف بجهود وإنجازات اتحاد الشطرنج، ومدى التطور الذي تحظى به هذه الرياضة الذهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وثمنت جهود رئيس مجلس الإدارة وأعضاء شطرنج الإمارات لتطوير هذا القطاع الرياضي المميز..

ودعت إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل شطرنج الإمارات المكانة المرموقة التي تليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام، ولرياضة الشطرنج بشكل خاص. كما أشادت السفيرة الأميركية برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والتي مكنت ودفعت المرأة الإماراتية إلى تحقيق المزيد من التطور والإنجازات التي تحققت في ظل مساندة سموها.

خطط وبرامج

واطّلعت السفيرة الأمريكية في الإمارات على خطط وبرامج اتحاد الإمارات للشطرنج، وأبدت إعجابها بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في كافة المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك. كما اطّلعت السفيرة الأميركية على كتاب الملتقى الرمضاني الأول للعام الماضي..

والذي يهدف من خلاله اتحاد الشطرنج إلى توثيق الزيارات واللقاءات التشاورية مع زوار الملتقى. وأثنت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية على توثيق مبادرة السنة الفائتة، كما اطلعت على كتاب الرحلة التاريخية لشطرنج الإمارات إلى أرمينيا، وثمنت مساعي شطرنج الإمارات للبحث وبناء علاقات دولية من الجانب الشطرنجي مع دول عريقة، معروفة بتميزها في رياضة الشطرنج، والاستفادة من خبرات الغير باتباع منهج إبتكاري متفوق جدا.

قوة وتميز

من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة المستشار سعيد المقبالي، أن زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إلى جناح اتحاد الإمارات للشطرنج، هي تشريف لشطرنج الإمارات، وأن تواجدها في هذا الملتقى منح الملتقى الرمضاني الثاني للشطرنج القوة وتميزاً غير مسبوق..

وأكد المقبالي أن ما نتطلع إليه من خلال هذا الملتقى لقاء أكبر عدد من الشخصيات البارزة أصحاب الأفكار النيرة للاستفادة من نصائحهم. وفي الختام قدم المستشار سعيد المقبالي درعاً تذكارية إلى سفيرة الولايات المتحدة الأميركية، وقدم لها وشاح شطرنج الإمارات الذي يحمل علم الإمارات وشعار الدولة، معرباً عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة القيمة إلى جناح اتحاد الإمارات للشطرنج، التي ستخلد في تاريخ هذا الاتحاد الرياضي العريق.

طباعة Email