00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تتويج الفلبيني جانجوزو ببطولة العين للشطرنج الخاطف

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج اللاعب الفلبيني رونالدو جانجوزو تصنيف دولي 2067، بلقب بطولة الشطرنج الخاطف، برصيد 7 نقاط من 7 جولات محققاً العلامة الكاملة ليظفر باللقب عن جدارة، بينما حل في المركز الثاني لاعب أوزبكستاني رافشان خاميروف وتصنيفه الدولي 2283 برصيد 6 نقاط، وجاء في المركز الثالث اللاعب الفلبيني إدموند أندال برصيد 6 نقاط. وفازت العيناوية وافية درويش المعمري بجائزة أفضل لاعبة في البطولة برصيد 5 نقاط وتصنيفها الدولي 1629. وأقيمت بطولة الشطرنج الخاطف من 7 جولات، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق للمباراة، مع إضافة ثانيتين لكل نقلة من بداية المباراة حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف ( البليتز).

وكانت البطولة قد اختتمت أول من أمس بمدينة العين، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من 16 دولة، هي الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والفلبين والهند وأوزبكستان ومصر والكويت وسوريا وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والأردن ونيجيريا وليبيا وإيران والعراق.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين، محمد أمين عبد الله الزرعوني المدير التنفيذي لنادي العين للثقافة والشطرنج، وقد أشاد الزرعوني بقوة المنافسات والإثارة التي شهدتها البطولة، لتكون أفضل ختام لمهرجان رمضان العين الدولي للشطرنج، الذي تضمن تنظيم ثلاث بطولات للشطرنج السريع والكلاسيكي والخاطف على مدار 12 يوما..

والذي تم تنظيمه بتوجيهات من الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس النادي، الذي يولي أهمية قصوى بضرورة تنظيم البطولات الدولية المتنوعة من أجل تطوير المستوى الفني للاعبات ولاعبي النادي استعداداً للمشاركات الخارجية والمحلية القادمة، إلى جانب مبادرات وأنشطة نشر اللعبة في مدينة العين.

طباعة Email