00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أدنوك ب» بطل كرة القدم ببطولة حكومة أبوظبي

تتويج السوق الحرة دبي بكأس الطائرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق أدنوك ب بلقب بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لكرة القدم بنسختها الثالثة، وتوج فريق السوق الحرة دبي بلقب بطولة الكرة الطائرة للرجال، وحل فريق الشباب اللبناني في المركز الثاني، وحصل فريق أدنوك »ب« على المركز الثالث..

وتقام المنافسات ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتختتم فعالياته اليوم.

جاء تتويج أدنوك ب بلقب كرة القدم بعد فوزه على فريق أدنوك أ بهدف دون مقابل في الأشواط الإضافية للمباراة النهائية بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي..

وشهد المباراة الختامية للبطولة الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة بأبوظبي، والفريق الركن »م« محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وعدد من القيادات الرياضية وأعضاء اللجنة المنظمة.

وعقب المباراة تم تتويج أدنوك ب بلقب كأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية التي بلغت قيمتها 75 ألف درهم، فيما حصد أدنوك أ الميداليات الفضية وجائزة مالية قيمتها 50 ألف درهم، نال فريق صناعات الميداليات البرونزية وجائزة مالية قيمتها 25 ألف درهم.

إشادة

أشاد الدكتور مغير خميس الخييلي بالأجواء الحماسية التي رافقت المباراة النهائية. وقال: نهائي كرة القدم كان في غاية التشويق والقوة، ويبعث على الحماس بعد التشجيع الكبير الذي شاهدناه من قبل الجماهير خارج الميدان، وأبارك للفريق الفائز وأتمنى التوفيق لجميع الفرق التي لم يحالفها الحظ.

وأضاف: هذه الأنشطة مطلوبة من أجل تقريب موظفي المؤسسات الحكومية وتعرفهم على بعضهم البعض، إضافة إلى تشجيع الرياضة والصحة العامة في الإمارة، وهو المطلب الأساسي في إقامة مثل هذه البطولات؛ والحضور، سواء بالمشاركة أو المتابعة والتشجيع، هو ما ينجح هذه البطولات.

وتابع: البطولة تقام في شهر كريم وتحظى باهتمام أصحاب السمو الشيوخ وخاصة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الذي يقام المهرجان تحت رعايته وبدعمه..

وهذا الاهتمام بالرياضة والصحة العامة والأنشطة المختلفة في رمضان من أجل الحصول على حياة آمنة وصحة جيدة على الدوام، فممارسة الرياضة يجب أن تكون أسلوب حياة قبل أن تكون من أجل المتعة، ونحن سعداء بمشاهدة هذا العدد الكبير من المشاركين في مهرجان أبوظبي الرياضي وليس فقط في كرة القدم وإنما في جميع الرياضات المختلفة التي يستضيفها المهرجان..

وهو ما يوضح التنسيق الكبير الذي تم بين الكثير من الجهات المعنية بالإمارة كالقوات المسلحة ومجلس أبوظبي الرياضي والدوائر الأخرى لخلق بيئة في أبوظبي كجزيرة كاملة وتنسيق واحد مما ينتج عنه الترشيد في الصرف والوصول إلى الهدف المنشود بمشاركة الجميع في المهرجان.

تتويج

توج الفائزين ببطولة الطائرة طلال الهاشمي عضو اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، وأحمد الكثيري رئيس لجنة بطولة الكرة الطائرة للرجال، وحصل البطل على كأس البطولة وجائزة 100 ألف درهم، والثاني على 50 ألف درهم، والثالث على 25 ألف درهم، وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة أرماندو لاعب فريق السوق الحرة دبي.

طلال الهاشمي: ختام مميز يعكس تطور الكرة الطائرة

أكد طلال الهاشمي عضو اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، أن النجاحات الكبيرة التي سجلتها بطولة الكرة الطائرة للرجال تدل على المستوى الفني المتقدم للفرق ومدى التفاعل الكبير في البطولة وأهميتها ومكانتها في اجندة المهرجان،وأشاد بالفرق المشاركة وهنأ فريق السوق الحرة بالفوز باللقب متمنياً للفرق الأخرى تحقيق الكأس في النسخ القادمة من المهرجان، مؤكداً تطلعهم لاستمرار بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات المهرجان.

فخر

وأشار الهاشمي إلى أن ختام منافسات الكرة الطائرة للرجال كان مميزاً، وعكس تطور اللعبة في الإمارات مع وجود لاعبين مواطنين مميزين وهذا يجعلنا نشعر بالفخر لأن أداءهم في مباريات الختام كان لا يقل عن المستويات العالمية وقدم الفريقان مباراة نهائي قمة شدت الحضور الذي تابعها من محبي الكرة الطائرة ومنسوبي الفرق والشركات.

هنأ أحمد الكثيري رئيس لجنة الكرة الطائرة فريق شركة الفرق الفائزة في البطولة الرمضانية مشيداً بالمجهود الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الفريق الركن »م« محمد هلال الكعبي، في مهرجان أبوظبي الرياضي الرمضاني يحظى بزخم كبير من خلال المشاركة الواسعة من الرياضيين.

وأعرب ارماندو من فريق السوق الحرة دبي والفائز بلقب افضل لاعب في البطولة عن سعادته بتتويج فريق بلقب البطولة وفوزه بجائزة افضل لاعب،وقال البطولة كانت جيدة وشهدت منافسات قوية من الفرق المشاركة والفوز باللقب لم يكن سهلا لأن السوق الحرة خاض مباريات صعبة وقوية في نصف النهائي وفي لقاء الختام أمام الفريق اللبناني الذي يشارك في البطولة الرمضانية من سنوات.

تطوير

أكد الحكم الدولي يحيى الجابري رئيس لجنة التحكيم أن استمرار بطولة الطائرة الرمضانية يصب في صالح تطوير اللعبة مشيداً باللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الفريق »م« محمد هلال الكعبي في اتخاذها للخطوة الإيجابية..

وقال: يشرف على تحكيم مباريات البطولة حكام يحملون شهادات تدريبية وهم ضمن طاقم الحكام في اتحاد الإمارات للكرة الطائرة ويعملون على انجاح البطولة بالتعاون مع اللجنة المنظمة.

العيسوي: اللقب نتاج عمل جماعي

أشاد أحمد العيساوي مدرب فريق أدنوك ب البطل بالجهود التي بذلتها شركة أدنوك لتجهيز هذه المجموعة من اللاعبين وتجميعهم ودعمهم للمشاركة في هذه البطولة الصعبة، مؤكداً في الوقت ذاته أن جميع اللاعبين خاضوا المباريات بجدية تامة ورغبة في تحقيق الفوز واعتلاء منصة التتويج ، مشيداً باللاعبين الذين أكدوا رغبتهم في المنافسة بأدائهم المميز طوال البطولة.

تنظيم

أكد مصطفى القيطي المساعد الإداري بفريق أدنوك ب أن البطولة في هذا العام نظمت بشكل متميز على جميع المستويات، ولاقت إقبالا كبيراً، بفضل التنظيم الجيد والإدارة المتميزة للمباريات ، مشيداً باللجنة المنظمة ،وقال: حصولنا على اللقب تتويج لمجهودات الجميع.

شكر

وجه ابراهيم العبيدلي إداري فريق أدنوك ب الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة والقائمين على لعبة كرة القدم في مهرجان أبوظبي الرياضي مؤكداً أن البطولة ناجحة بكل المقاييس.

الكعبي: حدث رياضي مميز

هنأ الفريق الركن »م« محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي فريق أدنوك ب بعد تحقيق لقب البطولة الحكومية لكرة القدم، مشيداً بالأداء المتميز الذي قدمه طرفا نهائي البطولة، متمنياً الحظ الأوفر للفريق الخاسر، والتوفيق لجميع الفرق التي شاركت في البطولة.

وقال: الأجواء الحماسية التي صاحبت المباراة النهائية أكدت التفاعل الكبير الذي حظيت به هذه البطولة والمهرجان بشكل عام، وكان التشجيع مثالياً، ونوجه الشكر إلى جميع المشاركين.

وأضاف: مهرجان أبوظبي الرياضي حدث رياضي يمثل واجهة حضارية لدولة الإمارات، ويضم الرياضيين وعموم فئات المجتمع من المواطنين ومختلف الجنسيات في كل الألعاب التي يشملها المهرجان للمشاركة فيه لإبراز مهارتهم والاحتكاك مع النخبة من نجوم العالم في جميع الرياضات لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستوياتهم.

العواني: تفاعل رياضي في بيئة مثالية

أكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، حرص اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي على توفير سبل النجاح للمهرجان، دعما للخطط التي انطلق منها وأهدافه الطامحة لتحقيق التفاعل الرياضي المجتمعي في بيئة مثالية.

وتقدم العواني بالتهنئة لفريق أدنوك ب لفوزه ببطولة القدم، مشيداً بجهود الفريق الركن »م« محمد هلال الكعبي ، كما تقدم بالشكر للإعلام.

طباعة Email