أسامة الشعفار يثني على تطور مستوى اللاعبات

منتخب سيدات الدراجات يستعد لأولمبياد الخليج

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد منتخب الإناث للدراجات لتدريباته اليومية المكثفة، عقب انتهاء مشاركته الناجحة في سباق ند الشبا الرمضاني، وتجرى التدريبات في دبي بقيادة المدربة التونسية سناء المرداسي ومتابعة مجلس إدارة اتحاد الدراجات برئاسة أسامه أحمد الشعفار.

وإشراف لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عبد الناصر عمران الشامسي، واهتمام المدرب العام للمنتخبات عبد الله سويدان، وذلك في إطار برنامج تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية، التي ستقام في الإمارات في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر القادم، ومن المقرر استمرار تدريباته اليومية حتى موعد مغادرته إلى فرنسا، للانتظام في معسكر خارجي لمدة 50 يوما قبل المشاركة في الأولمبياد الخليجي.

منتخب المستقبل

وأعرب أسامه أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، عن سعادته بالمستوى الذي وصل إليه منتخب الإناث، والذي يفوق كل المعدلات والتوقعات، وأثنى على انتظام اللاعبات ورغبتهن في الوصول لأفضل مستوى لتحقيق الطموحات، وأكد أن الاتحاد يولي منتخب الإناث الكثير من الاهتمام لكي يحقق الإنجازات، ويؤكد على نجاح خطط الاتحاد في تطوير كافة المنتخبات لكي تحقق المزيد من الإنجازات.

وأثنى الشعفار على جهود المدربة سناء المرداسي التي أثمرت عن تكوين منتخب قادر على المنافسة والتحدي، بفضل ما تتمتع به من خبرات وقدم لها الشكر على ما تبذله من أجل تطوير مستوى اللاعبات، كما قدم الشكر للمدرب العام عبد الله سويدان لمتابعته تنفيذ برامج منتخب الإناث، وللجنة المنتخبات برئاسة عبد الناصر عمران الذي يبذل جهودا مضاعفة من أجل الارتقاء بالمنتخبات الوطنية، ومن بينها منتخب الإناث وتحفيزه لتحقيق أفضل النتائج.

خبرات جيدة

وأكدت المدربة سناء المرداسي اكتساب اللاعبات خبرة جيدة، رغم صغر أعمارهن بفضل مشاركتهن في بطولة الخليج الأولى، ومن بعدها سباق ند الشبا الرمضاني، وتحقيقهن نتائج إيجابية لم يتوقعها أحد، لاسيما وأن العمر الزمني للمنتخب بعد تجديده لا يتعدى عدة شهور، وذلك بفضل إصرار اللاعبات وانتظامهن في التدريبات وحرصهن على تحقيق إنجازات مشرفة أسوة بمنتخبات الرجال والشباب والناشئين.

وأشارت المدربة أن بداية إنجازات منتخب الإناث، كانت من خلال المشاركة في بطولة الخليج الأولى للإناث، التي أقيمت في رأس الخيمة، والتي حقق فيها منتخب الإناث أول ميدالية ذهبية على مستوى الإناث منذ إشهار الاتحاد، وحققتها الفتيات الموهوبات شيخة عيسى وفاطمة حديد وشمسة محمد وصفية مختار.

كما حقق المنتخب 3 ميداليات فضية حيث فازت اللاعبة فاطمة حديد بفضية سباق الفردي ضد الساعة، واللاعبة شيخة عيسى بفضية سباق الفردي العام، فيما حقق المنتخب الفضية الثالثة في الترتيب الفرقي لسباق الفردي العام، وهي نتائج تعكس مدى الجهد الذي بذلته مع اللاعبات لتأهيلهن للبطولة رغم حداثة تكوين المنتخب.

نجاح ملموس

وحول المشاركة في سباق ند الشبا قالت المدربة: مشاركتنا جاءت ناجحة بكل المقاييس، حيث خاضت اللاعبات السباق مع أكثر من 100 لاعبة أغلبهن من المحترفات، وبالرغم من طول مسافة السباق التي بلغت 75 كم وهي مسافة تفوق بمراحل عن جميع السباقات السابقة.

إلا أن اللاعبة صفية مبارك تمكنت من الفوز بالمركز التاسع في الترتيب العام، وجاءت اللاعبة شيخة عيسى في المركز العاشر، بالإضافة إلى فوزهن بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة المواطنات، وهو إنجاز مشرف ويبشر بالخير في المشاركات المقبلة وفي مقدمتها الأولمبياد الخليجي..

وأعربت المدربة سناء المرداسي عن سعادتها بالتطور الملحوظ لمستوى المنتخب بشكل عام، وهو ما يؤكد أن المستقبل سيكون أفضل.عمل جماعي

وأكدت المرداسي أن نجاح مسيرة منتخب الإناث لم تأت من فراغ، بل تحققت بفضل العمل الجماعي، وحرصي أن تكون العلاقة بيني وبين الفتيات وطيدة وتتميز بالثقة وتعاملي مع اللاعبات، واهتمامي بهن بنفس القدر وبدون أفضلية وهو ما انعكس بصورة إيجابية على جماعية الأداء، والتطور الواضح في مستوى اللاعبات ونجاحهن في تحقيق أفضل النتائج، ومضاعفة جهودهن لتحقيق المزيد من النتائج والإنجازات المشرفة.

وقدمت المرداسي الشكر لرئيس الاتحاد أسامه أحمد الشعفار، على اهتمامه البالغ بالمنتخب وتوفيره لكل الإمكانات التي ساهمت في نجاح مسيرته، وتحقيقه لأفضل النتائج وتشجيعه الدائم لي وللاعبات، كما قدمت الشكر لنائب الرئيس أحمد محمد الحوري الذي يحرص على تشجيع اللاعبات، وحثهن على بذل الجهد لتطوير مستواهن ليكن في أتم جاهزية للمنافسة في جميع البطولات وتحقيق النتائج المرجوة.

اهتمام كبير

وقدمت المرداسي الشكر لرئيس لجنة المنتخبات عبد الناصر عمران الشامسي، الذي يولي المنتخب الكثير من الاهتمام والمتابعة والمؤازرة، وعمله الدائم من أجل تقدم ورقي المنتخب، وتكون له مكانة بارزة بين المنتخبات العربية والخليجية.

بالإضافة إلى الشكر والتقدير للمدرب العام عبد الله سويدان، الذي سخر كل خبراته وتوجيهاته من أجل علو شأن المنتخب ودعم مسيرته، وإرشاد اللاعبات لطريق النجاح. وأكدت المرداسي أن اهتمام قيادات الاتحاد ومتابعتهم وتشجيعهم للاعبات، انعكس بصورة إيجابية على مضاعفة اللاعبات لجهودهن وإصرارهن أن يكن على قدر الثقة والاهتمام.

Email