راشد الظاهري يفوز بالجولة النهائية لبطولة الروكي في رأس الخيمة

فاز البطل الإماراتي الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري في الجولة النهائية من بطولة «الروكي ايامي» لموسم 2015-2016 التي أقيمت على حلبة رأس الخيمة، وهذا هو الظهور الأول للظاهري في وطنه الأم بعد عودته من إيطاليا، حيث أمضى فترة تدريبية مكثفة لمدة 10 أيام، واختتم نهاية الأسبوع بسباق التحدي خلال الجولة 1 للبطولة الإيطالية في كاستيليتو، جنوب ميلان.

وفي رأس الخيمة، واجه راشد ظروفاً مختلفة أقل منافسة عما واجهه في إيطاليا، حيث نافس أكثر من 70 سائقاً من أفضل السائقين من كل أنحاء أوروبا، وكان هو العربي وغير الأوروبي الوحيد الذي شارك في هذه البطولة في فئته من منطقة الشرق الأوسط.

التكيف مع المناخ

وكان على الظاهري التكيف مع الظروف المناخية الحارة والتحول من النهار إلى الليل، وخلال الإحماء تمكن البطل الموهوب في المحافظة على مركز متقدم في الميدان، ولكن وفي التجارب التأهيلية تراجع الظاهري لأسباب تقنية في الكارت.

 ومع انطلاقة السباق تحت الأضواء الكاشفة تغلب راشد على كل المشاكل التي واجهته، حيث قدم الظاهري عروضاً مميزة مكنته في المحافظة على مركز متقدم في الميدان، وأتى النصر في رأس الخيمة خاتمة رائعة لموسم سباقات مختارة في دولة الإمارات.

إبهار راشد

وفي ختام سباق رأس الخيمة قال مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي: «أبهرنا راشد في الطريقة التي تكيف بها مع تغير الظروف على حلبة رأس الخيمة بعد أقل من أسبوع على سباقه الإيطالي. إنه لاعب يتكيف بشكل جيد ولافت للنظر».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon