يشارك في البطولة الافتتاحية لجولة «دول مينا» بالمغرب

«غولف دبي» تنقل جيمس ألن إلى عالم الاحتراف

■ جيمس ألن خلال مشاركته في بطولة دبي ديزرت كلاسيك | البيان

تشهد جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، تدشين المسيرة الاحترافية للإنجليزي جيمس ألن، بعد رحلة في عالم منافسات الهواة وذلك خلال مشاركته في البطولة الافتتاحية للجولة، في بطولة نادي المحمدية الملكي للغولف، التي يتحدى فيها كبار نجوم اللعبة والتي تنطلق منافساتها يوم 23 مارس الجاري في مدينة الدار البيضاء المغربية..

وتعد الجولة التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي، بوابة العديد من اللاعبين الذين دشنوا مسيرتهم الاحترافية من خلالها، وشقوا طريقهم نحو البطولات العالمية، ومنهم الإنجليزي مات فيتزباتريك الذي اعتاد المشاركة في الجولة وبات حالياً من أبرز لاعبي الجولة الأوروبية، علما بأن دبي تعد مركزا لبزوغ نجومية العديد من أفضل لاعبي العالم..

وفي مقدمتهم الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً لعدة سنوات. وكان الإنجليزي جيمس ألن، توج بلقب فئة الهواة العام الماضي في جولة الغولف في دول مينا، وشارك في منافسات بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك العريقة في الجولة الأوروبية العام الحالي، وحقق المركز 45 بين نخبة من أفضل لاعبي العالم، ليعلن رسميا عن انضمامه لفئة المحترفين بداية من الموسم الحالي.

انطلاقة من دبي

وتمنى محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، التوفيق للاعب الذي انطلق من دبي نحو العالمية، وقال: ألن مثال آخر على أن الإمكانيات والمنشآت التي تضمها الدولة قادرة على تطوير وإعداد أفضل اللاعبين وقيادتهم نحو احتراف اللعبة، وهذه الخطوة تعكس الأهداف التي سعت جولة الجولف في دول مينا لتحقيقها منذ إطلاقها، نشعر بالفخر برؤية هذا الشاب يشق طريقه في عالم الاحتراف.

التوقيت المناسب

وتحدث ألن البالغ من العمر 21 عاماً عن مسيرته الجديدة، وقال: كنت أنتظر التوقيت المناسب، وبداية الموسم في الجولة التي انطلقت منها أفضل وسيلة للاعتياد على الأمر، واكتساب المزيد من الخبرة، حينما تواجدت في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك مطلع العام بات لدي ثقة كبيرة وأدركت أن إمكانياتي باتت جاهزة لهذه المغامرة التي أطمح من خلالها بالتواجد في أهم البطولات العالمية.

وتابع: تجربة المشاركة في جولة الغولف في دول مينا، وما تعلمته فيها لا تقدر بثمن، جهود الإمارات ومؤسسة الجولف في دبي تحديدا، رائعة وتعكس الاهتمام برياضة الغولف والاستثمار في هذه الرياضة سواء عبر البطولات الكبرى التي تقام هنا، أو اللاعبين في المنطقة وحول العالم الذين يتنافسون سنويا في هذه الجولة.

شغف كبير

وتابع: ألن لديه شغف كبير للعبة الجولف، وقدرات تؤهله للمزيد من التطور خلال السنوات المقبلة، تواجده في البطولة الافتتاحية لموسم «جولة مينا» سيكون مميزا ويضيف طابعا حماسيا على المنافسات التي تشهد مشاركة نخبة اللاعبين ممن توجوا بألقاب بطولات الجولة الموسم الماضي.

تصفيات

يذكر أن مؤسسة الغولف في دبي، اختتمت مؤخرا التصفيات التأهيلية «كيو- سكول» التي أقيمت في إسبانيا ودشنت مرحلة عالمية للجولة التي انطلقت بمبادرة من مؤسسة الشيخ مكتوم للغولف، لتطوير ونشر اللعبة، فيما تنطلق المنافسات الرسمية في موسم حافل يشهد مضاعفة عدد البطولات لتصل إلى 21 موزعة في عدة دول مرورا بأبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، كما تشمل سلطنة عمان والسعودية مع انضمام الكويت ومصر وإسبانيا وتايلاند وجنوب أفريقيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات