نيسان الراعي الرسمي للحدث

رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق 1 أبريل

خنيصر أبرز المشاركين في النسخة الجديدة للرالي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق أحداث رالي أبوظبي الصحراوي 1 أبريل المقبل برعاية نيسان الشرق الأوسط للعام الـ13 على التوالي، حرصاً منها على تقديم الدعم والرعاية لنادي السيارات والسياحة في الإمارات في إطار الارتقاء بالرالي إلى مستوى عالمي، وذلك في صحراء المنطقة الغربية.

ويقام الرالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ويشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

وتقام مرحلة نيسان الخاصة في السادس من أبريل، وستكون أطول مراحل التحدي الصحراوي، بحيث يصل طولها الإجمالي إلى 258.10 كلم، وتعتبر المكان الأمثل لاختبار مدى قدرات تحمّل الفرق والسيارات بمشاركة أكثر من 150 سائقاً ودراجاً من مختلف أنحاء العالم، حيث ينطلق الحدث في 1 أبريل بمرحلة استعراضية خاصة من حلبة الفرسان، التي تشكل نقطة الختام بعد خمسة أيام من التحدي والمنافسة والإثارة.

وقال محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: «تسهم نيسان كونها الشريك الرسمي لرالي أبوظبي الصحراوي، في تطوير الرالي بشكل كبير، ويسرنا مواصلة التعاون مع الصانع الياباني لثلاث سنوات أخرى، والعمل معاً على الارتقاء بالرالي وإضفاء المزيد على الحدث في المستقبل».

ومن جانبه، قال سمير شرفان المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: «يُعد رالي أبوظبي الصحراوي من أبرز الراليات الصحراوية على مستوى العالم، ونحن نفخر بكوننا الراعي الرسمي لهذا الحدث الذي يحظى بمكانة عالمية مرموقة..

وتلعب سيارات نيسان باترول دوراً رئيسياً في الرالي الصحراوي، ليس فقط كونها مستخدمة من قبل المنظمين للاستكشاف خارج المضمار وسيارات دعم فحسب، بل كمنافسين أقوياء، حيث احتل سائقو سيارات باترول السنة الماضية المراكز الأربعة الأولى في المجموعة T2.1 والمركز الثالث والرابع في المجموعة T1.1، في ظل السعي هذا العام إلى تعزيز المشاركة معتمدين على سيارتنا العريقة نيسان باترول، التي يقودها السائق إميل خنيصر بطل رالي صحراء الإمارات في المجموعة الثانية».

وفي كل عام، تلعب نيسان باترول دوراً حاسماً في تخطيط وتنظيم الحدث، وعلى مدى السنوات الماضية، ساهمت نيسان باترول في تأمين تنقلات فريق تنظيم الرالي الصحراوي في قلب صحراء المنطقة الغربية عبر كمٍّ لا ينتهي من الكثبان الرملية العملاقة، لاختبار وتحديد المراحل الخاصة التي يحتسب خلالها توقيت المتسابقين الذين يخضعون سياراتهم لأقسى مستويات الضغط لتحقيق أفضل الأوقات، بهدف تحقيق الفوز بتحدي أبوظبي الصحراوي.

وتضع نيسان الشرق الأوسط خلال الرالي أسطولاً من سيارات باترول تحت تصرف المنظمين الذين يستعملون هذه السيارات لمتابعة وتأمين مجريات الرالي والتأكد من إقامته في جو من المنافسة التي تتميز بأعلى مستويات السلامة والأمان.

Email