14 طياراً عالمياً في «ريد بُل» الجوي اليوم

صورة

بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، ينطلق اليوم سباق ريد بُل الجوي بحلّته الجديدة في كورنيش العاصمة أبوظبي، وذلك للعام التاسع على التوالي، وتمتد منافساته حتى غد بمشاركة 14 طياراً يمثلون نخبة الطيارين العالميين، وذلك ضمن خطط المجلس الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة ووجهة متميزة لاستقطاب أهم الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية.

ويعود سباق ريد بُل الجوي ليحتل أجواء أبوظبي في جولته الافتتاحية لموسم 2016، التي تعيد تعريف معايير استضافة الحدث مع عدد هائل من الفعاليات والعروض الجديدة والمبتكرة، التي لم نشهدها من قبل، كما سيشهد الموسم الجديد للبطولة ثماني محطات من مختلف أنحاء العالم التي تشتمل على خمسة من أكثر المواقع شهرة في الموسم المنصرم 2015، وفقًا لما جاء في إعلان المنظمين لسلسلة سباقات المحركات الأسرع على مستوى العالم.

تمرين

ستفتح الأبواب أمام الجماهير 10 صباحاً، ومن بعدها في تمام الساعة 1 ظهراً تنطلق الاستعراضات الجوية، وتليها تمارين الأساتذة في الـ 2 ظهراُ، ثم تنطلق المنافسات التأهيلية لكأس التحدي في تمام الساعة 3:20 عصراً، وتعقبها المنافسات التأهيلية للأساتذة، ثم عروض جانبية للايروباتيك التي ستكون مسك ختام اليوم الأول.

ويبدأ برنامج اليوم الثاني غداً، بفتح الأبواب أمام الجماهير والمتابعين في الـ 12 ظهراً، ثم استعراضات جوية، وبعدها تنطلق في الـ 1 ظهرا منافسات كأس التحدي، وبعدها استعراضات جوية، فيما تنطلق منافسات الأساتذة المحترفين بجولة 14 طياراً في الـ 2 ظهراً، وتليها عروض جانبية، ثم تتويج الفائزين بكأس التحدي في الـ 3:20 عصراً..

وتستكمل منافسات الأساتذة بجولة 8 طيارين، وبعدها جولة نصف النهائي 4 طيارين، وتختتم منافسات النهائي في تمام الساعة 5:30 مساءً الذي سيشهد تكريم وتتويج الفائزين.

مكانة

من جهته، تقدم عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لدعمهم اللامحدود لتنمية القطاع الرياضي وتعزيز مكانته عالمياً.

وأضاف قائلاً: هذا السباق المثير الذي يتنافس فيه المشاركون ليثبتوا تفوقهم وبراعتهم في السباقات الجوية، يسرنا أن تقام هذه النسخة تحت مظلة أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء على مدار يومين متتاليين بمنطقة كورنيش أبوظبي، مبيناً:

نحن في مجلس أبوظبي الرياضي، وإيماناً منا بأهمية هذا الحدث العالمي حرصنا على أن نكون شركاء في تنظيمه لنضمن وجوده في خارطة الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، ولنؤكد في الوقت ذاته مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة وقبلة لزوار العالم.

وأوضح العواني أن السباق يشكل فرصة مثالية متاحة لمحبي السباقات الجوية للاستمتاع بفعالياته وعروضه الرائعة في سماء أبوظبي وعلى شاشات التلفاز العالمية في ظل متابعة وسائل الإعلام الدولية المختلفة، ما يضمن ترسيخ اسم أبوظبي في مختلف أرجاء العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات