7 أندية تتنافس على كأس "التعاون"

" طائرة بني ياس" يمثل الإمارات في البطولة الخليجية

خلال مباراة الكرة الطائرة في نصف نهائي كأس اتحاد الكرة بين بني ياس والعين | تصوير: ناصر بابو

يمثل فريق بني ياس الكرة الطائرة الإماراتية في بطولة مجلس التعاون لأندية الطائرة، التي تقام في ضيافة ومشاركة ناديي صحم وصحار العمانيين، بداية من الغد وحتى 21 مارس الجاري..

ويتنافس على لقبها أيضاً، أندية الريان القطري حامل اللقب، والعربي القطري، والأهلي البحريني والأهلي السعودي، وتقام مبارياتها بنظام دوري من دور واحد بمشاركة الأندية السبعة، على صالة المجمع الرياضي بنادي صحار، ويتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط، بطلاً للنسخة المقبلة من البطولة الخليجية.

ضربة البداية

يبدأ بني ياس مشواره في البطولة بصفته بطلاً للدوري الإماراتي في الموسم الماضي، بلقاء الريان في الثالثة من بعد ظهر غد بتوقيت الإمارات، الذي يشهد أيضاً مباراتي الأهلي البحريني مع العربي وصحم مع صحار، ويلتقي »السماوي« مع الأهلي السعودي في نفس التوقيت بعد غد الأحد، ويلي اللقاء مواجهتا العربي مع صحار وصحم مع الريان..

ويلعب بني ياس مع صحار في الخامسة من مساء يوم الاثنين، ويسبق تلك المباراة لقاء الأهلي السعودي مع الريان، ويليه لقاء الأهلي البحريني مع صحم، وتحصل الفرق المشاركة على راحة يوم الثلاثاء.

يتقابل بني ياس مع العربي في الخامسة من مساء الأربعاء، ويسبقه لقاء صحار مع الأهلي البحريني، ويليه لقاء صحم مع الأهلي السعودي، ويحصل بني ياس على راحة من المباريات في الجولة الخامسة يوم 17 مارس الجاري، التي تشهد مباريات الأهلي البحريني مع الريان والأهلي السعودي مع صحار وصحم مع العربي، وتحصل فرق البطولة على راحة من المباريات يوم 18..

وفي اليوم التالي، يلعب بني ياس مع الأهلي البحريني في السابعة مساءً، ويسبق اللقاء مباراتا الأهلي السعودي مع العربي والريان مع صحار، وتختتم البطولة يوم 20 من مارس الجاري، بمواجهة بني ياس مع صحم في السابعة مساءً، ويسبقها مباراتا العربي مع الريان والأهلي البحريني مع الأهلي السعودي.

رغبة المنافسة

يتوقع أن تشهد البطولة تنافساً مثيراً وقوياً بين الفرق المشاركة، التي يسعى كل منها إلى الفوز بلقب البطولة، مع تأكيد بني ياس على رغبته القوية في تحسين ترتيبه الأخير الذي أنهى عليه النسخة الماضية 2015 في مدينة جدة السعودية، التي احتل فيها الفريق المركز السابع برصيد 3 نقاط حصل عليهم من الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على صحم الذي جاء في المركز الثامن الأخير برصيد نقطة واحدة.

فيما كان اللقب من نصيب الريان برصيد 17 نقطة، بفارق نقاط الأشواط عن الشرطة القطري بالمركز الثاني، ونقطة واحدة عن الأهلي البحريني الثالث، و4 نقاط عن الأهلي السعودي بالمركز الرابع، و5 نقاط عن الهلال السعودي في المركز الخامس، وجاء العربي الكويتي في المركز السادس برصيد 5 نقاط.

يزيد من أجواء الإثارة في البطولة الخليجية، الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الفرق المشاركة على مدار سنوات طويلة من تاريخ المسابقة التي ظهرت إلى النور عام 1982..

ووقتها توج الجزيرة الإماراتي باللقب، ومنذ هذا التاريخ، ولم يفز أي فريق إماراتي بتلك البطولة، التي يتصدر المحرق البحريني قائمة الأكثر فوزاً بلقبها برصيد 10 بطولات، بفارق 3 ألقاب عن القادسية الكويتي في المركز الثاني، و5 ألقاب عن الأهلي السعودي الثالث، و6 عن الهلال السعودي الرابع، و8 ألقاب لكل من الريان القطري والنجمة البحريني بالمركز الخامس، ويتساوى في المركز السادس مع الجزيرة كل من العربي القطري والنصر البحريني ولكل منهما لقب واحد.

" السماوي"  جاهز معنوياً وفنياً للمنافسة على اللقب

أكملت طائرة بني ياس، تحضيراتها للبطولة الخليجية، من خلال معسكر داخلي أقيم في النادي، بعدما انتهى الفريق من معسكر خارجي أقيم لمدة أسبوع في البحرين، وخاض خلاله الفريق 3 مباريات ودية، وقبلها ودية أخرى، أقيمت في الدولة، وذلك أمام فريق السلام العماني..

وشارك اللاعب البحريني فاضل عباس، في آخر تدريبات »السماوي« قبل السفر إلى سلطنة عمان أمس، بعد انضمامه للفريق على سبيل الإعارة مدة البطولة الخليجية، قادماً من ناديه النصر البحريني، وكلها أمور تسهم في اطمئنان الجهاز الفني، بقيادة رضا علي، قبل انطلاق البطولة.

تفاؤل

يسود التفاؤل صفوف لاعبي بني ياس، بعد فترة الإعداد الطيبة التي خضع لها الفريق، خاصة بعدما قام اتحاد الكرة الطائرة الإماراتي، بتأجيل مباريات الفريق في الدوري العام للرجال، والذي يحتل فيه »السماوي« المركز الثاني برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين عن العين في الصدارة، وهو ما منح اللاعبين معنويات عالية، لابتعادهم عن ضغوط المنافسة المحلية الشرسة على اللقب الأهم.

وأشاد سعيد الكثيري المدير التنفيذي لنادي بني ياس للألعاب الرياضية، رئيس بعثة الفريق إلى سلطنة عمان، بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق من إدارة النادي، والتي لا تدخر جهداً في توفير كافة الإمكانات التي تساعد الفريق على تقديم أفضل العروض والنتائج.

الثانية

يشارك بني ياس في البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة، للمرة الثانية، وهي البطولة التي سبق وشاركت فيها الكثير من الأندية الإماراتية..

وفي مقدمها نادي النصر، والذي سبق وشارك في 5 نسخ سابقة من البطولة، بينما شارك مرة واحدة فقط، كل من أندية الجزيرة والعين والشباب والوصل، بينما الهلال السعودي، هو أكثر الأندية مشاركة في البطولة برصيد 10 مرات، بفارق 3 مرات عن القادسية الكويتي في المركز الثاني، و4 مرات عن المحرق البحريني الثالث، و5 مرات عن صحم العماني الرابع، والذي ستكون مشاركته في النسخة 35، هي الخامسة في تاريخه.

تحضيرات

فيما أكملت ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان، تحضيراتها لاحتضان البطولة، مع العلم أن لائحة البطولات الخليجية، تسمح لحامل اللقب بالمشاركة إلى جانب نادٍ آخر من دولته، وهو ما يسمح للريان القطري بطل النسخة الأخيرة، من المشاركة في البطولة المقبلة، مع مواطنه العربي، كما تسمح اللائحة بمشاركة ناديين من الدولة المضيفة..

وهو ما يسمح لناديي صحار وصحم، بالتنافس على لقب البطولة، والتي يسمح فيها أيضاً لكل فريق مشارك، بدعم صفوفه بلاعب محترف أجنبي، إلى جانب لاعب خليجي آخر، ويدعم صفوف بني ياس في تلك البطولة، كل من الصربي فلاديمير والبحريني فاضل عباس.

العين والوصل أهم مواجهات دوري الطائرة الليلة

تنطلق في السابعة من مساء اليوم، مباريات الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من الدوري العام للكرة الطائرة رجال، بمباراتي الشباب مع حتا والجزيرة مع الأهلي، وتستكمل الجولة في التوقيت نفسه من مساء الغد، بمباراة الوصل مع العين، في ظل غياب بني ياس لمشاركته في البطولة الخليجية، وبالتالي حصول الرمس على راحة، ومعه فريقا عجمان والنصر.

تعتبر مباراة العين والوصل هي الأهم في تلك الجولة، نظراً لرغبة العين القوية في تحقيق الفوز لتعزيز صدارته للبطولة إلى حين عودة بني ياس من مهمته الخليجية، ويتصدر العين ترتيب فرق الدوري برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين عن بني ياس في المركز الثاني..

فيما يحاول الوصل الخروج بنقاط المباراة كاملة، لينهي مسيرته في الدوري هذا الموسم، بانتصار على العين متصدر الترتيب، مع العلم أن الوصل يغيب عن الظهور في الجولة الأخيرة في الدوري، ولديه حالياً 22 نقطة.

أما الجزيرة، فاطمأن على وجوده في المركز الثالث برصيده الحالي 34 نقطة، ويقابله الأهلي برغبة الفوز والحصول على النقاط الثلاث للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على المركز الرابع حتى الجولة الأخيرة، وهو ما يؤهله بالتالي للمشاركة في بطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة، على أمل تعثر الشباب الرابع بـ28 نقطة، أمام ضيفه حتا صاحب العروض القوية والمركز الثامن برصيد 18 نقطة.

سيدات الوصل يبحثن عن العودة إلى قمة الطائرة

يلتقي فريق سيدات الشرقية مع نظيره الوصل في الواحدة من بعد ظهر اليوم، على ملعب صالة نادي الشباب، في بداية الدور الثاني لدوري الكرة الطائرة للسيدات، وبعدها بساعتين، يلتقي الشباب مع سيدات الوسطى.

وستكون الجولة فرصة أمام الوصل لتقاسم الصدارة مع سيدات الشارقة اللاتي يغبن عن الجولة السادسة، حال فوزه على سيدات الشرقية، وتتصدر سيدات الشارقة، ترتيب فرق الدوري برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الوصل الثاني، ويأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وسيدات الشرقية في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، ويحتل سيدات الوسطى المركز الخامس الأخير من دون نقاط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات