جسد رؤية وتوجيهات حاكم الشارقة في اجتماعه الأول

" الشارقة الرياضي" يدشن استراتيجيات التطوير

جسد مجلس الشارقة الرياضي المنهج الديمقراطي وروح الفريق الواحد في أول اجتماع له، برئاسة خميس سالم السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بحضور عبد العزيز النومان الشامسي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي والأعضاء علي سالم عبد الرحمن المدفع، وعدنان خميس الطلياني، وصالح محمد بن عاشور، وسعيد خلفان عيسى الذباحي..

وحسن عبد الوهاب حسن القواضي، ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي، وسلطان محمد اليحيائي، وعبد الملك محمد عبد الرحيم جاني، وقدم عدداً من المبادرات التي استهل بها الأعضاء أول اجتماع لهم، متعدين مرحلة التعارف إلى وضع البرامج والاستراتيجيات التي تجسد رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.

مكارم القيادة

تقدم خميس السويدي رئيس المجلس الرياضي بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة على ثقته الغالية في شخصه،..

كما تقدم بوافر الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، على دعمهما الكبير للعمل الرياضي في الشارقة، كما تقدم بالشكر إلى الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة السابق.

وفرة مالية

وثمن المكارم المتعددة لسموه عقب إعلان تشكيل المجلس، حيث فوجئت جميع الفعاليات الرياضية في إمارة الشارقة بالقرار..

حيث أرفق المرسوم بقرارات داعمة لمسيرة المجلس منها مضاعفة الميزانيات وهو قرار من شأنه أن يسهم في تذليل كل المصائب المالية التي كانت تمر بها الأندية سواء في دوري المحترفين أو الهواة فضلاً عن برامج دعم المبدعين في الأندية والرياضيات الأخرى مع الحفاظ على المواهب في جميع الأندية.

ميزانية احترافية

وأكد السويدي أن ميزانيات أندية الشارقة في دوري الخليج العربي »المحترفين« ستكون مختلفة عن ميزانيات دوري الهواة مع رقابة مالية متشددة في أوجه الصرف عبر لوائح ونظم جديدة سيتم إصدارها من قبل الكفاءات الإدارية المتميزة في المجلس. وانتقد السويدي فلسفة الاحتراف الحالية وآلية العمل الاحترافي ووصفها بغير المعقولة وأنها بحاجة لإعادة النظر في كثير من شؤونها بما يحقق المصلحة العامة بعيداً عن تكديس النجوم في مكان واحد.

ثقة غالية

وأعرب علي سالم عبد الرحمن المدفع عن شكره وتقديره لمجلس الإدارة على الثقة الغالية باختياره نائباً لرئيس المجلس، ومؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من برامج العمل والاستراتيجيات الجادة لأجل وضع رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة على أرض الواقع.

وأكد سلطان محمد اليحيائي أن المرحلة المقبلة ستشهد تنوعاً في الاهتمام بكل الألعاب والعمل بروح الفريق الواحد، ما يضع الرياضة في دولة الإمارات في مصاف التميز العالمي. صالات للجميع

وكشف صالح محمد بن عاشور عن رؤية واستراتيجيات عمل متوازنة من شأنها أن تنهض بجميع ألعاب الصالات من واقع الخريطة المالية الجديدة التي وفرها المرسوم ومكارم صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأعرب عبد الملك محمد عبد الرحيم جاني عن سعادته بروح الفريق الواحد التي سادت الاجتماع الأول وتراكم الخبرات التي يجملها كل عضو وهو مؤشر جميل لترجمة كل هذه الاستراتيجيات في الأعمال المقبلة كل حسب خبراته للنهوض برياضة الإمارات، وليس في الشارقة فحسب.

من جهته، قال مصبح سعيد بالعجيد الكتبي إن الدورة الحالية للمجلس ستكون حاضنة لأعمال وإبداعات الشباب في مختلف الرياضات، وحيا الروح الجماعية التي سادت الاجتماع الأول، داعياً لتقديم كل مامن شأنه النهوض برياضة الشارقة في مختلف ضروبها.

عبد العزيز النومان: رؤية محورية ونقاش مثمر

وصف عبد العزيز النومان الشامسي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، الاجتماع الأول لمجلس الشارقة الرياضي بالمثمر وأنه حقق أعلى درجات النجاح، ورسم مؤشرات مستقبلية للعديد من النقاط المحورية المهمة لرياضة الشارقة في ظل الزيادات المالية التي أمر بها صاحب السمو حاكم الشارقة.

موافقات مالية

وقال النومان إن الاجتماع تناول موضوع موافقات مكتب سمو حاكم الشارقة على الزيادات الخاصة بميزانيات أندية المحترفين وتخصيص مبالغ أضافية إلى الألعاب الجماعية والفردية وتخصيص ملاعب وقطع أراض للأندية تكون بمثابة إنشاء امتدادات وفروع جديدة للأندية وتمت مناقشة تسديد مديونيات مجلس الشارقة الرياضي والمبادرات والمشروعات التطويرية الجديدة ..

وتم تحديد موعد الاجتماع الثاني الذي تقرر له أن يكون بعد أسبوعين من تاريخ الاجتماع الأول وأضاف إنه تمت مناقشة انتخابات الاتحادات والمؤسسات الرياضية القادمة ووجه خميس سالم السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بأن الانتخابات تعتبر شأناً داخلياً يخص الأندية ونوه النومان بأن الاجتماع ناقش مسألة تشكيل فريق الشارقة للزوارق السريعة في 2016 والذي سيكون تابعاً لنادي الشارقة للرياضات البحرية.

كوكبة مبدعة

وعن رأيه في الاجتماع قال النومان عندما قام الإخوان بشرح خبراتهم سعدت بالعمل مع هذه الكوكبة من الكفاءات التي ضمت 3 من المفاجآت والخبرات المختصة في كرة القدم و3 من أصحاب الخبرات والتجارب في ألعاب الصالات المغلقة ومختصاً في الألعاب الفردية ورياضة الفروسية..

فضلاً عن وجود العنصر النسائي ممثلاً في ندى عسكر وحنان المحمود بالإضافة إلى خبرات متنوعة وكبيرة في العمل الرياضي على مستوى 3 ضباط متقاعدين وهناك أيضاً من المختصين في الاستثمار والتسويق الرياضي .

انتخابات شفافة

ووصف النومان عملية التصويت على انتخاب نائب رئيس مجلس الإدارة بالشفافية والتي انحصر التنافس فيها بين علي سالم المدفع وندى عسكر التي قدمت كتاباً رسمياً رشحت نفسها لمنصب نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي وأسفرت العملية الانتخابية التي جرت بسرية تامة عن فوز علي سالم المدفع بأغلبية الأصوات.

مكارم

رفع عبد العزيز النومان الشامسي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي أسمى عبارات الشكر والعرفان والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..

كما توجه بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة مشيداً بالمكارم الكثيرة لرياضة الشارقة التي تزامنت مع المرسوم الأميري بإعادة تشكيل المجلس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات