ينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً

«الألعاب المدرسية» صناعة المستقبل

صورة

دخلت تصفيات مسابقات النسخة الثانية لدورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات في أدوارها الحاسمة، وتعتبر بوابة للنجومية وصياغة المستقبل الرياضي للطالبات، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية..

وتشارك فيها 56 مدرسة، تتنافس في ثماني ألعاب رياضية هي: الريشة الطائرة، السباحة، الرجبي، الدراجات الهوائية، كرة السلة، كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، وكرة اليد، وتقام منافساتها في صالة المزهر وصالة الشيخة هند.

نهائيات ساخنة

وشهدت تصفيات كرة القدم للصالات مواجهات ساخنة، وسيقام النهائي لجميع الفئات أيام 18، 19، و20 أبريل المقبل في صالة اتحاد الإمارات لكرة القدم بالخوانيج، فيما تقام المباريات النهائية لمنافسات كرة اليد يوم 25 أبريل في صالة الشيخة هند..

وتقام نهائيات الريشة الطائرة يوم 2 مايو المقبل في صالة الشيخة هند، وتقام نهائيات كرة السلة أيام 9، 10، و11 مايو، على أن تقام نهائيات بطولة الرجبي يوم 16 مايو 2016 في صالة الشيخة هند.

تحديات القدم

وأسفرت نتائج تصفيات كرة القدم الصالات عن تأهل فرق: مدرسة دبي الوطنية بالبرشاء، مدرسة دبي الدولية بالقوز، مدرسة الإبداع النموذجية، ومدرسة المواكب بالقرهود ضمن الفئة الأولى مواليد (2005 – 2008)، مدرسة دبي الدولية بالقوز، مدرسة الوصل، مدرسة الإبداع النموذجية،..

ومدرسة دبي للتربية الحديثة ضمن الفئة الثانية مواليد (2001 – 2005)، كما تأهلت فرق مدرسة المواكب البرشاء، دبي الدولية بالقوز، المواكب بالقرهود، وآمنة بنت وهب ضمن منافسات الفئة الثالثة مواليد (1998 – 2001).

تميز السلة

وكانت نتائج منافسات بطولة كرة السلة قد أسفرت عن تأهل 12 فريقاً إلى النهائيات في جميع فئات العمرية بعد تمكنها من الفوز في جميع المباريات من دون أي خسارة وهي:

مدرسة دبي الدولية بالقوز، مدرسة الاتحاد الخاصة بالممزر، مدرسة البحث العلمي، مدرسة غرناطة، مدرسة دبي الوطنية بالبرشاء، مدرسة المواكب بالبرشاء، مدرسة الإبداع النموذجية أول، مدرسة الخنساء، مدرسة المواكب بالبرشاء، مدرسة دبي الدولية بالقرهود، مدرسة مارية القبطية، ومدرسة دبي للتربية الحديثة.

مواهب صاعدة

وأعربت فاطمة ظاعن التميمي عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي ومديرة الدورة عن سعادتها بالمستوى الفني والأداء العالي لجميع الطالبات في الدورة وقالت: تشهد الدورة تطوراً كبيراً في أداء الطالبات بجميع الرياضات المدرجة فيها، حيث أشاد الطاقم التحكيمي والمراقبات على المنافسات بالمستوى الذي أظهرته الطالبات بشكل أفضل عن العام الماضي..

وهذا هو التطور الذي نفتخر به، حيث تعد دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات منجماً لاكتشاف المواهب الصاعدة، حيث تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة في تخصيصها لفتيات المدارس ومن حيث أعداد الطالبات المشاركات من غير المسجلات في الأندية والجوائز المالية المخصصة للحاصلات على المراكز الأولى في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

تنظيم جيد

وأشادت ميثاء محمد حمدان الشامسي المديرة التنفيذية لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، عضو لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، رئيسة اللجنة المنظمة للدورة بالمستويات العالية التي أظهرتها الفرق المشاركة في بطولة كرة السلة وبالنتائج الجيدة التي تحققت..

وقالت: نحن سعداء بالمستوى الذي وصلت إليه الطالبات في رياضة كرة السلة، الأمر الذي يمثل تطوراً كبيراً نفتخر به، حيث تعد دورة دبي للألعاب المدرسية بوابة للنجوم وصناعة مستقبل رياضي احترافي للطالبات، وعبر الدورة سيحظين بفــرص جيدة لمواصلة مسيرتهن في مختلـف ضــروب الرياضــة مـع أنديـة الدولـة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات