النسخة الأولى من دوري الجودو تبدأ اليوم

■ جانب من منافسات دوري الجودو | البيان

تنطلق صباح اليوم، منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري آيبيك لأبطال الجودو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، بصالة الاتحاد الرئيسة في منطقة المشرف في أبوظبي، بمشاركة جميع أندية ومراكز الجودو في الدولة..

والتي تستأنف يوم الجمعة المقبل بنفس الصالة، وفقاً للائحة الفنية التي اعتمدها محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، ترجمة لخطط وبرامج الاتحاد، والتي تقتضى مشاركة اللاعبين المواطنين فقط، وأكد بن ثعلوب أن الهدف من إقامة البطولة الجديدة، زيادة فرص الاحتكاك، وفتح المجال أمام اللاعبين المواطنين لإظهار إمكاناتهم ومواهبهم، ما يسهم في دعم مسيرة المنتخبات الوطنية للجودو بمختلف أعمارها.

خطوة موازية

وأضاف أن انطلاقة النسخة الأولى من المسابقة التي تضم أبطال الدوري، كخطوة موازية لنجاحات دوري آيبيك الجودو، والذي شهد مشاركة واسعة على مستوى أندية الدولة، وخاصة الفئات العمرية التي تمثل مستقبل اللعبة الأولمبية، التي اتسعت قاعدتها بفضل تعاون واهتمام الأندية والمراكز الأعضاء، التي ظلت تسهم بجهد كبير في دعم مسيرة اللعبة.

وكانت اللجنة الفنية للجودو بالاتحاد، قد فرغت من تسجيل جميع اللاعبين والمدربين والحكام في السجلات الرسمية للاتحاد، استعداداً لانطلاقة البطولة التي يتابعها الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، بهدف اختيار أبرز الصاعدين من مختلف الفئات العمرية..

لدعم منتخبات الناشئين والشباب، التي تستعد للمعسكر التدريبي الكبير، الذي يقام في العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 الجاري، وحتى 10 أبريل المقبل، استثماراً لفترة الإجازة المدرسية وتوقف الدراسة خلال تلك الفترة، حيث يشهد معسكر الإعداد المقترح، مشاركة العديد من المنتخبات الوطنية متقدمة المستوى، ما يتيح لمنتخباتنا المزيد من الاحتكاك.

لائحة البطولة

ووجه رئيس الاتحاد، بضرورة التقيد بلائحة البطولة، التي تقام بنظام الدوري من دور واحد، بما يسهم في تكافؤ المستوى بين اللاعبين المواطنين، بعد أن حددت اللائحة إشراك اللاعبين أبناء المواطنات دون قيد أو شرط. وسمحت اللائحة بأحقية مشاركة مراكز التدريب، بعدد غير محدد من اللاعبين المواطنين في كل وزن، بهدف اكتشاف المواهب الواعدة، وفقاً للأوراق الثبوتية.

وحددت اللائحة العمل في البطولة بنظام (الاسكور الذهبي)، وفقاً لتعديلات الاتحاد الدولي للجودو، ولا مكان للتعادلات في نزالات البطولة..

وتحددت الأوزان والفئات العمرية التي تتنافس على ألقاب البطولة المستحدثة، لفئات تحت 11 سنة إلى 20 سنة. وتمت تسمية اللجنة الإدارية التنظيمية للبطولة الجديدة، التي تضم محمد جاسم الأمين العام المساعد، وسلطان الكتبي وخليفة القبيسي ومعاونيهما، بجانب الخبير الفني الياباني تويواكي يونيدا، وأشرف حسين.

تعاون الأندية

وثمّن بن ثعلوب جهود شعبة الجودو بالاتحاد، مشيداً بتعاون أندية الجودو التي أسهمت في نجاح موسم الجودو منذ انطلاقته في سبتمبر الماضي، وسط اهتمام كبير من كل الفرق المشاركة، التي قدمت العديد من المواهب، بفضل جهود تلك الأندية، واهتمام المدربين والإداريين..

مشيراً إلى أن برنامج الاتحاد، يتضمن بطولة الرجال للجودو التي تقام يوم 18 مارس الحالي، في ضيافة نادي دبي للجودو كاي، وقد تحدد الأول من أبريل المقبل موعداً لإقامة المهرجان السنوي لبراعم ومهارات الجودو، والذي يقدم مواهب اللعبة عاماً بعد آخر، وسيكون ختام موسم الجودو، بإقامة بطولة كأس الإمارات للجودو بصالة الاتحاد، مسكاً لموسم الجودو.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات