قطر تتصدر منافسات كبار «خليجية الغولف»

■ فاهم القاسمي خلال لقائه مع لاعبينا | البيان

تصدرت قطر منافسات الفرق لمنتخبات الرجال في منافسات البطولة الخليجية العشرين للرجال والتاسعة للشباب، والتي يشرف على تنظيمها اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف، وينظمها الاتحاد القطري للغولف على ملاعب نادي الدوحة للغولف بالعاصمة القطرية الدوحة..

وجاء تصدر قطر، بعد أن جمع صلاح الكعبي 224 ضربة ليعتلي قمة منافسات الفردي في هذه الفئة، كما احتل البحريني عيد مفتاح المركز الأول في منافسات الشباب، وجاء منتخب رجال الإمارات في المركز الرابع بمجموع 236 ضربة، وجاء لاعب منتخبنا في فئة الرجال أحمد سكيك في المركز الثالث بمجموع 76 ضربة، واحتل شقيقة محمود سكيك المركز الرابع في فئة الشباب بمجموع 82 ضربة.

فرق الرجال

وشهدت نتائج منافسات الرجال إثارة وتحدياً منذ انطلاقتها، عكسها تقارب النتائج، حيث احتل المنتخب القطري المركز الأول بمجموع 224 ضربة، وحل في المركز الثاني المنتخب البحريني بمجموع 230 ضربة، وجاء في المركز الثالث المنتخب السعودي بمجموع 234 ضربة، وحل منتخب الإمارات في المركز الرابع بفارق ضربتين، وبمجموع 236 ضربة، والمنتخب العماني خامساً بمجموع 255 ضربة.

وفي منافسات الفردي بفئة الرجال، اعتلى القمة القطري صلاح الكعبي بمجموع 69 ضربة، وبمعدل 3 ضربات تحت المعدل، وحل بالمركز الثاني البحريني صقر النعيمي بمجموع 75 ضربة، وبالمركز الثالث حل لاعب منتخبنا أحمد سكيك بمجموع 76 ضربة..

وفي المركز الرابع البحريني ناصر سالم بمجموع 77 ضربة، وفي المركز الخامس القطري غانم الكواري بنفس المجموع، وتعادل على المركز السادس 7 لاعبين، ولكل منهم 78 ضربة، ومنهم لاعب منتخبنا خالد يوسف، وجمع لاعبنا راشد حمود 82 ضربة، وزميله سعيد مالك بمجموع 83 ضربة.

فرق الشباب

وفي منافسات فئة الشباب، حل بالمركز الأول المنتخب الكويتي بمجموع 160 ضربة، وحل بالمركز الثاني المنتخب البحريني بمجموع 161 ضربة، وجاء بالمركز الثالث المنتخب القطري بمجموع 164 ضربة، والمركز الرابع من نصيب المنتخب العماني بمجموع 171 ضربة، وحل منتخب الإمارات خامساً، وبفارق نقطتين، وبمجموع 173 ضربة، وبالمركز السادس المنتخب السعودي بمجموع 189 ضربة.

وتصدر البحريني عيد مفتاح منافسات فئة الشباب بمجموع 78 ضربة، وحل وصيفاً الكويتي علي الأنصاري بمجموع 79 ضربة، وبالمركز الثالث القطري جاني اموف بمجموع 81 ضربة، والكويتي أحمد البدير رابعاً بنفس المجموع، وبفارق نقطة حل لاعب منتخبنا محمود سكيك خامساً بمجموع 82 نقطة، وحصل لاعب منتخبنا محمد الهاجري على 91 ضربة، وزميله راشد العمادي بمجموع 104 ضربات.

تحسين المواقع

قال خالد الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للغولف، رئيس بعثة الإمارات، إن نتائج لاعبينا في الجولة الأولى لم ترقَ للطموحات، مشيراً إلى أن لدى لاعبينا المزيد من القدرات البدنية والفنية، ونأمل أن يتم التعويض والعودة للوضع الطبيعي للاعبينا في بقية مشوارهم بالبطولة.

وأكد خالد أن البطولة تشهد منافسة ساخنة على مستوى المنتخبات والفردي، في ظل وجود النخبة من لاعبي منطقتنا الخليجية، ولكنه في نفس الوقت، جدد ثقته بأبناء الإمارات لتحقيق نتائج ترقى للطموحات، خاصة أن باب المنافسة على الألقاب ما زال أمام الجميع، ومنهم لاعبونا، واستطرد قائلاً، بالتأكيد ستشهد بقية جولات البطولة تغيراً في مواقع الفرق واللاعبين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات