1200 متسابق في »عالمية أبوظبي للتراثليون« اليوم

صورة

تنطلق بطولة الترايثلون العالمية أبوظبي 2016 اليوم، حيث يلتقي نحو 1200 مشارك من الرجال والنساء والأطفال، من مختلف الفئات العمرية والشرائح على كورنيش أبوظبي، بدءاً من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء، في المنافسات التي تشمل السباحة، والعدو، إلى جانب بعض الفعاليات الأخرى، في حين تنطلق البطولة الرسمية غداً بمشاركة 130 متسابقاً ومتسابقة من المصنفين العالميين.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده أمس بفندق الخالدية بالاس بأبوظبي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومارسيو كاسادو رئيس الاتحاد الدولي لسلسلة سباقات الترايثلون، وماريو مولا حامل اللقب لعام 2015، وكايتي زافيريس المصنف رقم 5 عالمياً وفلورا دافي المصنفة السابعة.

ترحيب

من جانبه، قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي : "إننا في غاية السرور لاستضافة النسخة الثانية من سباقات الترايثلون العالمية في أبوظبي 2016. ونرحب بكافة المشاركين في هذا المحفل الكبير والبوابة المؤهلة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ونحن على ثقة أنهم سيستمتعون بجملة التحضيرات التي سيشهدونها خلال مراحل السباق سواء كانوا مشاركين أو ضيوف وجماهير قدموا للاستمتاع بهذا التحدي الكبير.

وأشار العواني، إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يعمل على استضافة البطولات الدولية الهامة في الرياضات المختلفة بناء على الإمكانات الكبيرة، التي تتوافر في أبوظبي الأمر الذي جعل منها عاصمة عالمية للرياضة تزخر بتنوع كبير في الرياضات التي تستضيفها وتنظمها.

نجاحات

كما أكد العواني، على أن ما تحقق من نجاحات في هذا الصعيد يأتي ثمرة لتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي، الذي لا يدخر وسعاً في تقديم الدعم الكافي لقطاع الرياضة والكفيل بالوصول بهذا القطاع الى مستويات عالمية تنافسية.

ولفت العواني إلى أن الاتحاد الدولي في النسخة الماضية سجل انطباعات عالية حول مستوى تنظيم البطولة الأمر الذي كان بمثابة التحدي للتطور اكثر في النسخة الحالية وتقديم الأفضل.

وتمنى العواني للمشاركين الحظوظ الأوفر داعياً المشاركين المحليين الى تحقيق الاستفادة القصوى من السباق لا سيما وأنهم سيكنون في تنافس مع نجوم اللعبة على مستوى العالم.

هدف

بدورها، أوضحت ماريو حامل اللقب 2015، أن الإعداد للألعاب الأولمبية هو الهدف الأول ويجب الأستفادة من تراثليون أبوظبي لأنه بمثابة إعداد قوي، وأضافت: إنه شيء رائع كي أشارك وأتدرب مع نخبة من أفضل نجوم العالم، لا سيما وأن هناك تطوراً في كل نسخة نشارك فيها..

وأعتقد أن أبوظبي هي المحطة الكبرى التي ننظر إليها كلاعبين عالميين، كما يتطلع إليها الجمهور بشغف، في حين، أعرب اللاعب ريتشارد، عن ثقته من المشاركة في أي فعالية وأنه أمر جيد أن يغير الأماكن من دولة إلى أخرى وأن يتبادل الخبرات مع مجموعة اللاعبين.

1700

من المتوقع حضور نحو 1700 من المشاركين في سباق الفئات العمرية عند خط البداية غداً، لاستكمال مسار السباق، كما ستفتح الأبواب أمام الجماهير اليوم، بدءاً من الساعة 7:00 إلى الساعة 6.00 مساءً وغداً من الساعة 07:00 إلى 7 مساءً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات