أكثر من 90 متسابقاً يشاركون بالجولة الأخيرة

بطولة الإمارات الصحراوية تختتم في الليسيلي اليوم

صورة

تنطلق الجولة الخامسة والختامية لبطولة الإمارات الصحراوية، التي تأتي ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية في الإمارات، للدراجات النارية والدراجات الرباعية «الكوادز»..

وسيارات الراليات وسيارات البقي في منطقة الليسيلي اليوم. وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: «لقد كان موسماً مثيراً ومليئاً بالمنافسة، وقد استمتع المشاركون في البطولة بقدر ما استمتعنا بتنظيمه، أتمنى السلامة للجميع في الجولة الختامية».

5 فئات

ويشارك في الجولة الختامية أكثر من 90 متسابقاً يتنافسون في مختلف فئات السباق، ففي فئة السيارات يسعى كل من الإماراتي علي مطر الكتبي وخالد الجافلة، اللذين تتقارب نقاطهما، للفوز بالجولة الأخيرة، حيث سيتم تتويج الفائز في هذه الجولة بطلاً للبطولة، ويتصدر كل من الكتبي والجافلة فئة T1 وT3 على التوالي، لذلك سيحصل كل منهما على لقب فئته في حال جاء أي منهما في التسلسل الثاني بالبطولة.

وفي فئة سيارات البقي، يسعى الإماراتي أحمد الفهيم للفوز باللقب الذي فاز به في أول موسم للبطولة 2013-2014..

حيث لن يتمكن أقرب منافسيه نك ماسي من المشاركة في الجولة الأخيرة نظراً لارتباطه بالعمل، حسابياً لن يكون من الممكن حصول زميل الفهيم من فريق بولاريس الإمارات محمد جلزار، الذي يحتل المركز الثالث في التسلسل حالياً معادلة نقاطه، إلا أنه سيحاول تعديل النتيجة ليكون ثانياً في الترتيب العام بدلاً من ماسي.

فئة الدراجات

وفي فئة الدراجات النارية، وبعد فوزه بالجولات الثلاث الأولى، كان يبدو لوهلة أن المتسابق روس رانلز هو الفائز بلقب البطولة هذا العام، ولكن العطل الذي أصاب محرك دراجته في الجولة السابقة فتح الباب أمام الكويتي محمد جعفر والإماراتي محمد البلوشي للتنافس على اللقب. وسيعتمد كل منهما، على دراجتي فريق ريد بول وكي تي أم على التوالي، على تعثر الحظ مرة أخرى مع رانلز ليتمكنا من الفوز عليه في الترتيب.

وفي فئات الدراجات النارية الأخرى، يتصدر البريطاني ستيف بلاكني فئة أوفر 450 سي سي، ويتصدر الفلنلدي بطل الرالي السابق جين توهينو فئة «الماسترز» مع أقرب منافسيه وهم ديفيد مكبرايد والبريطانيان سام سميث وتوم تشايلدز اللذان سيتنافسان على لقب فئة الماراثون.

وفي فئة سيارات الدفع الرباعي، الأكثر إثارة هذا الموسم، بفوز أربعة متسابقين مختلفين بالجولات الأربع الأولى، ستكون المنافسة على اللقب بين ثلاثة من هؤلاء المتسابقين، حيث يتصدر الإماراتي منصور السويدي بفارق نقطتين عن السعودي عبد المجيد الخليفي، يليه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة المخضرم الإماراتي محمد الشامسي والذي سيسعى إلى الحصول على اللقب الذي فاز به في الموسمين السابقين.

مشاركة المقعودي

وأخيراً، سيعود عدد من المتسابقين إلى البطولة في هذه الجولة الأخيرة، الذين يتطلع عدد منهم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام الشهر المقبل وسيشارك بطل السيارات أحمد المقعودي للمرة الأولى في هذا الموسم بسيارته تي 3 بولاريس والذي لم يتمكن من المشاركة هذا الموسم بسبب التزامات العمل، في حين سيشارك أيضاً متسابقون كبار أمثال شون غوغين وسام ساندرلاند اللذين عادا من إصابة منعتهما عن المشاركة طوال الموسم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات