قبل 3 أشهر من اختيار مجلس جديد

" الطائرة" تدخل مبكراً أجواء الانتخابات الساخنة

لم يعد هناك حديث في المجالس الخاصة أو في اللقاءات العامة، لأسرة الكرة الطائرة في الدولة، إلا عن الانتخابات المقرر إجراؤها منتصف يونيو المقبل، لاختيار مجلس إدارة جديد يدير دفة العمل في الاتحاد حتى 2020..

وأصبح هناك العديد من الأسماء التي تتردد بقوة للوجود في التشكيل الجديد، مع أمنيات الكثيرين، بأن يشهد المجلس القادم، أسماء جديدة من الشباب، على أمل تجميل صورة الطائرة التي تتراجع وتفقد الكثير من شعبيتها يوماً بعد آخر، حتى باتت أقوى مباريات الموسم المحلي، تعاني من هجران الجماهير، بل حتى أسرة اللعبة نفسها، ولم يعد يشاهد في أغلب ملاعب الطائرة، سوى الفريقين طرفي المباراة فقط، وطاقم التحكيم المكلف بإدارة اللقاء.

رغم ابتعادنا بأكثر من ثلاثة أشهر، عن موعد انعقاد الجمعية العمومية التي ستجرى فيها الانتخابات، إلا أن ارتداء خالد مراد، لقفاز التحدي مبكراً، بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات المقبلة على منصب رئيس اتحاد الطائرة، فتح باب التوقعات بأسماء أخرى مرشحة لخوض المعركة الانتخابية..

والتي يتوقع أن تكون الأشرس في تاريخ اللعبة، مع تردد أسماء أكثر من مرشح لخوض الانتخابات المقبلة، على مقعد قيادة أسرة الطائرة حتى الدورة الأولمبية بعد المقبلة، أي لمدة أربعة أعوام حتى عام 2020.

رئاسة الاتحاد

لم يعلن رسمياً حتى الآن، عن نيته بخوض انتخابات رئاسة اتحاد الطائرة، سوى خالد مراد، والذي يشغل حالياً أحد مقاعد عضوية المجلس الحالي، بعدما كان أميناً للسر في مجلس الإدارة، قبل إعادة توزيع لمناصب الاتحاد العام الماضي..

ولكن هذا لم يمنع البعض من ترديد أسماء أخرى تفكر أو تدرس إمكانية خوض الانتخابات، وأسماء أخرى أيضاً مرشحة، لكنها لم تحدد موقفها بعد، أو شخصيات تتمنى أسرة الطائرة أن تكون أحد المرشحين في الانتخابات المقبلة.

لعل من أبرز الأسماء التي يتردد نيتها في خوض الانتخابات على منصب رئاسة اتحاد الطائرة، فهد الملا النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة الطائرة حالياً، والذي يؤكد الكثيرون أنه يدرس حالياً بشكل جدي، خوض الانتخابات المقبلة على منصب رئيس الاتحاد، وأنه ينتظر الوقت المناسب للإعلان الرسمي عن قراره، مع العلم بأن فهد تم تصعيده لعضوية مجلس الإدارة الحالي، بعد استقالة عضو الاتحاد السابق عبد الله طيب.

أما يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة الحالي، فلم يكشف بعد عن قراره الرسمي بخوض الانتخابات المقبلة للحفاظ على مقعده الحالي، أم يكتفي بدورة العمل التي تولى فيها المسؤولية من 2014 إلى 2016، وسط أنباء عن إمكانية خوض عامر علي رئيس الاتحاد السابق، الانتخابات المقبلة، لمحاولة استرداد الرئاسة..

فيما يتمنى الكثيرون من أسرة الطائرة، أن يترشح محمد جلفار رئيس الاتحاد السابق أيضاً، في الانتخابات المقبلة، وإن كان هذا مستبعد، بعد إعلان جلفار بنفسه، ومن فترة طويلة، أنه لا يفكر أبداً في العودة إلى مجلس إدارة الاتحاد.

مقاعد العضوية

في الوقت الذي يتوقع فيه أن تشهد مقاعد عضوية المجلس، تنافساً شرساً بين أكثر من شخصية، منها من هو عضو في مجلس الإدارة الحالي..

ومنها من يحاول العودة إلى الاتحاد، فعلى سبيل المثال، كشف كل من سالم الكثيري أمين السر المساعد في اتحاد الطائرة الحالي، وأمينة ثاني عضو مجلس إدارة الاتحاد، للمقربين منهما، عن رغبتهما في الترشح في الانتخابات المقبلة، مع العلم بأن أمينة تم تصعيدها لعضوية المجلس الحالي، بعد استقالة حمدة الشامسي من عضوية المجلس.

بينما لم يحدد حيي البدواوي عضو المجلس المدير المالي لاتحاد الطائرة، موقفه من خوض الانتخابات، وأكد أنه لا يزال يدرس الموقف، وكذلك عبد العزيز السلمان المشرف على طائرة الوصل..

وهناك أنباء عن نية الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، خوض الانتخابات المقبلة على مقعد المرأة باتحاد الطائرة، وكشف نادي الرمس عن نيته بترشيح جاسم الشحي لعضوية المجلس، ومع الأيام المقبلة، ربما نشهد أسماء جديدة من المرشحين لخوض الانتخابات المقررة منتصف يونيو القادم.

أحمد سعيد: لم يحِن أوان العودة إلى اتحاد اللعبة

أكد أحمد سعيد، الحكم الدولي في الكرة الطائرة، أن الأوان لم يحن بعد، للعودة عن قراره السابق بالابتعاد عن اللعبة، والذي اتخذه من حوالي العامين، عندما تقدم باستقالته من منصب مقرر لجنة الحكام باتحاد الكرة الطائرة، وكشف وقتها أن الانشغال بالدارسة كان وراء القرار الذي اتخذه.

وقال: »أنا الآن أدرس الحقوق في الجامعة، ولم أنهِ دراستي بعد، وأرى بالتالي أن المهلة التي منحتها لنفسي، لم تنتهِ، لأن دراستي لم تنتهِ، إضافة إلى أن الأجواء الحالية في الطائرة، لا تشجعني على العودة إلى اللعبة التي أعشقها«.

توقف ومستقبل

وقال سعيد: »عندما اتخذت قراري بالاستقالة من منصب مقرر لجنة الحكام، كانت هناك أسباب أخرى، لم أود الكشف عنها، وما زلت محتفظاً بها، وسوف أعلنها في وقتها، ولذا، جاء قراري أيضاً، بالابتعاد عن مجال تحكيم المباريات، خاصة أن الشارة الدولية التي حصلت عليها، لن تتأثر بذلك«.

وأضاف: »فضلت الآن التركيز فقط على الدراسة، لأنني أبحث عن تأمين مستقبلي المهني، لأنني عندما اخترت لعبة الطائرة، وبعد سنوات طويلة فيها، اكتشفت أن الرياضة أخذت منا، ولكننا لم نأخذ منها شيئاً للمستقبل«.

أبناء النادي

و كشف الحكم الدولي، أنه لا يفكر في خوض الانتخابات المقبلة لمجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، والمقررة منتصف يونيو المقبل، وأن عودته إلى اللعبة مجدداً، مرهون ربما إلى حد كبير، بنتائج تلك الانتخابات، ومن سيصل فيها إلى مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة من 2016-2020.

وأوضح: »عندما أفكر يوماً في خوض انتخابات الطائرة، فلن أدخل مرشحاً عن نادٍ آخر بخلاف بيتي الثاني، الشباب، وأرى أن فرصتي الآن صعبة في الحصول على ترشيح »قلعة الجوارح«، بعدما أصبحت تعتمد على أشخاص ليسوا من أبناء النادي، ولا أعرف السبب، وربما أن الإدارة الحالية، ترى أن أبناء نادي الشباب، ليسوا بالكفاءة المناسبة لتولي المسؤوليات داخل النادي«.

وأضاف سعيد : »بلا شك، ابتعادي عن اللعبة ونادي الشباب، شيء يحزنني، ولكن ماذا أفعل؟

وحتى إنني لم ألقَ كلمة شكر من »الجوارح«، عندما حصلت على الشارة الدولية، والآن أرى نجوم الفريق الأول للطائرة، يغادرون الشباب واحداً بعد الآخر، ولا أعرف السبب أو المسؤول، وأتمنى أن يتم تدارك ذلك الموقف مبكراً، للحفاظ على ما حققته طائرة الشباب في السنوات السابقة، من تطور في المستويات والنتائج«.

لقب بطل الدور الأول للطائرة بين سيدات الوصل و الشارقة

يلتقي الوصل مع سيدات الشارقة في الثالثة من بعد ظهر اليوم، على اللقب الشرفي، بطل الدور الأول لدوري السيدات للكرة الطائرة، وذلك في الجولة الختامية للنصف الأول من المسابقة، والتي تشهد أيضاً في الواحدة من بعد الظهر، مباراة سيدات الشرقية مع سيدات الوسطى، في صراع خاص للهروب من المركز الأخير في الترتيب.

ويدخل سيدات الشارقة والوصل لقاء اليوم، وفي رصيد كل منهما 9 نقاط، وإن كان سيدات الشارقة في الصدارة، بفارق نقاط الأشواط، وبالتالي يحسم الفائز في المباراة، صراع القمة مؤقتاً، وحتى انطلاقة الدور الثاني، والذي ربما يشهد تغييرات من الفريقين.

في حين، يحتل سيدات الشرقية وسيدات الوسطى، المركزين الأخيرين بدون نقاط، ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ولن يظهر في ختام الدور الأول، بعدما خاض 4 مباريات، وحقق الفوز في مباراتين منهما، وخسر مثلهما.

الضلع الرابع يشعل المنافسات في غياب المتصدر والوصيف

تشهد الجولة العشرين من الدوري العام للكرة الطائرة رجال، 3 مباريات في إطار الصراع الدائر على المركز الرابع المؤهل للمشاركة في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وهي البطولة التي تشارك فيها الأندية صاحبة المراكز الأربعة في الدوري.

ويلتقي في السابعة من مساء اليوم، الأهلي مع الرمس، وحتا مع الجزيرة، وفي نفس التوقيت غداً، يلعب النصر مع عجمان، وتم تأجيل مباراة بني ياس مع الوصل، لظروف معسكر بني ياس، استعداداً لمشاركته في البطولة الخليجية المقررة بسلطنة عمان من 12 إلى 21 مارس الجاري، بينما يحصل فريقا العين والشباب، على راحة من المباريات في تلك الجولة.

والجدير بالذكر، أن العين يتصدر ترتيب دوري الرجال برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين عن بني ياس بالمركز الثاني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات