برعاية محمد بن زايد

5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق النسخة الثامنة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو2016 ..

وكأس العالم للصغار خلال الفترة من 15 - 24 أبريل المقبل، على صالة »أيبك ارينا« بمدينة زايد الرياضية، يشارك في البطولة حوالي 5000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 100 دولة من جميع قارات العالم، يحلون ضيوفاً في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، لكي يتنافسوا على ألقاب البطولة والجوائز المالية التي تزيد قيمتها المالية أكثر من 2.5 مليون درهم.

أعلن ذلك، فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، خلال المؤتمر الصحفي الموسع، الذي عقد قبل ظهر أمس بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وحمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة في شركة الاستثمارات البترولية »أيبك«، ويعقوب السعدي ممثل شركة أبوظبي للإعلام مدير قنوات أبوظبي الرياضية.

اعتذار

ونقل فهد الشامسي في بداية المؤتمر، اعتذار عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد عن الحضور لظروف العمل، ونيابة عنه رفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لنشأة وتطور رياضة الجوجيتسو في الدولة، حتى أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو في العالم، وباتت تجربة الإمارات في نشر اللعبة واكتشاف المواهب وصقلها محط أنظار العالم.

وواصل المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي قائلاً: إنه يستغل تلك المناسبة لتجديد العهد والوعد لسموه على مواصلة العمل ومسيرة النجاح مع شركاء الاتحاد من أجل تحويل برامج الاتحاد وخططه إلى واقع ملموس على أرض الواقع..

مؤكداً أن الاتحاد يستلهم من مقولة سموه إن الإنسان هو الثروة الحقيقية التي يراهن عليها، لتكون شعاراً للعمل، لذلك ستكون النسخة الثامنة مختلفة عن النسخات السابقة سواء من حيث عدد الأيام والتي ستستمر لمدة 10 أيام وكذلك من حيث أعداد النجوم المشاركين في الحدث العالمي.

موضحاً أن أول يومين، سيكون مهرجان الجوجيتسو للمراحل السنية تحت 18 سنة وسيشارك فيه طلاب المدارس ومراكز التدريب. أما اليومين الثالث والرابع، فستقام فيهما بطولة العالم للصغار ويشارك في منافساتها لاعبون ولاعبات من أصحاب المستويات العالية، يمثلون الأمل للمستقبل لرياضة الجوجيتسو.

ومن يوم 19 وحتى 22 أبريل تقام المنافسات الرسمية لعالمية أبوظبي للجوجيتسو بمشاركة اللاعبين الذين اجتازوا الجولات التأهيلية لهذه البطولة وعددها 30 بطولة على المستوى العالمي.

6 أساطير

كما أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن الجديد في بطولة هذا العام أنه تم استقدام 6 من أساطير رياضة الجوجيتسو في العالم سيشاركون في منافسات استعراضية لعرض مهاراتهم وإتاحة الفرصة للاعبينا للاستفادة من خبراتهم..

موضحاً أن المرحلة الأخيرة من البطولة ستشهد حفل تكريم »هوليودي« حيث سيتم مرور الفائزين والمكرمين لأهم اللاعبين المصنفين وكل المهتمين برياضة الجوجيتسو على السجادة الحمراء قبل تكريمهم، مشيراً أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة من الاتحاد خاصة بهذا الحفل.

أوبريت خاص

واستطرد المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أنه سيكون هناك أوبريت خاص للبطولة سيتم عرضه في حفل الافتتاح الرسمي للبطولة يحكي قصة نجاح رياضة الجوجيتسو في الدولة من بدايته إلى ما وصل إليه من عالمية، لتأكيد أن أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمي، وأيضاً إبراز الإنجازات التي تحققت ومن أبرزها اختيار عبد المنعم الهاشمي نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ونقل مقر الاتحاد إلى أبوظبي..

وواصل قائلاً: »دعماً لمبادرات الشراكة المجتمعية تقرر أن يرتبط كل يوم في البطولة ببرامج » توعية« وسيكون هناك مبادرات خاصة من خلال خيمة الرعاة، كما سيتم عقد ورش عمل خاصة بالحكام والمنشطات والتغذية للرياضيين، كما ستشهد البطولة اجتماعاً للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

واختتم المدير التنفيذي للاتحاد موجهاً الشكر والعرفان إلى كل الرعاة والداعمين من شركاء النجاح مع الاتحاد، معرباً عن أمله أن تخرج البطولة بطريقة نموذجية من كافة جوانبها للبطولة ينقلها الحضور والمشاركون لدولهم كسفراء لتلك الدول.

سعادة

أعرب هاني عمر ممثل »بريمير موتورز« عن سعادته بمواصلة التعاون والدعم لبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في الجوجيتسو لعام 2016، وقال: نسعى دوماً من خلال دعمنا المستمر للأحداث الرياضية إلى تشجيع الحياة الصحية لكافة المجتمع، حتى يتمكن من المشاركة في الألعاب الرياضية والاستفادة منها، ولا سيما تعزيز الروح الرياضية، وخلق الوعي بمختلف المجالات الرياضية المتنوعة والمتوافرة في دولة الإمارات.

عارف العواني: " أبوظبي الرياضي" حريص على دعم اللعبة محلياً ودولياً

تقدم عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم واهتمام سموه برياضة الجوجيتسو لتصبح أبوظبي عاصمة لرياضة الجوجيتسو في العالم..

كما أشاد بدعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الأب الروحي لرياضة الجوجيتسو في الدولة، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن المجلس حريص على دعم مسيرة رياضة الجوجيتسو محلياً وقارياً ودولياً.

وبارك العواني لاتحاد الجوجيتسو استضافة العاصمة أبوظبي للنسخة الثامنة لبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو وكأس العالم للصغار، اللتين يشارك فيهما أكثر من 5 آلاف لاعب ولاعبة.

مؤكداً أن المجلس حريص على تقديم كل الدعم لهذه البطولة لإخراجها بالصورة اللائقة التي تتناسب مع سمعتها العالمي، معرباً عن أمله أن يكلل النجاح بحصد المزيد من الميداليات الذهبية لأبطال الإمارات، واختتم مشيداً بجهود اتحاد الجوجيتسو بقيادة عبد المنعم الهاشمي الذي نجح في تحقيق طفرة هائلة رغم قصر عمر الاتحاد.

داعم دائم

نيابة عن سهيل المزروعي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية »أيبك«، توجه حمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة بـ»أيبك«، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه الكبير للرياضة والرياضيين ورياضة الجوجيتسو خاصة..

مؤكداً أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية »أيبك« بضرورة دعم البطولات والهيئات الرياضية..

كما أعرب عن فخر الشركة بأن تكون الشريك الرئيسي لبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، واختتم مؤكدا التزام »أيبك« بالقيام بواجبها في دعم الرياضة واتحاد الجوجيتسو في جميع مشاركاته المحلية والخارجية الدولية.

تغطية مميزة

من جهته، قال يعقوب السعدي ممثل شركة أبوظبي للإعلام رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، إن رياضة الجوجيتسو تعتبر النموذج والمثال الذي يحتذى به أمام أي رياضة تبحث عن التفوق، مؤكدا أنه ضعيف أمام هذه الرياضة ويتمنى أن يكون مع الممارسين لها لولا ظروف العمل، واصل مؤكداً أن الكل يترقب هذه البطولة التي ستستمر لمدة 10 أيام لتواصل النجاح الذي حققته والسمعة العالمية التي اكتسبتها وساعدت أبطالنا للاحتكاك بأبطال العالم لاكتساب خبرات جديدة منهم.

كما أكد السعدي، أن رياضة الجوجيتسو تتشرف بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتشجيعه وتوجيهات سموه لممارسة هذه الرياضة لكل الأعمار..

كما أوضح أن أبوظبي للإعلام ممثلة في قنوات أبوظبي الرياضية ستقوم بتغطية مميزة لهذه البطولة من خلال قناة خاصة ستقوم بنقل الحدث كاملاً، وأضاف قائلاً: إنه تم إنتاج مجموعة من الأفلام التسجيلية في البرازيل أصل تلك الرياضة ومجموعة من البرامج لإلقاء الضوء على اللعبة وأبطالها، وأشار بأنه أثناء البطولة سيكون هناك استوديو خاص، واختتم واعداً بأن يتم تغطية البطولة بما يتناسب مع قيمتها.

برنامج البطولة

الجمعة والسبت 15- 16 أبريل

بطولة العالم للصغار

الأحد والاثنين 17 - 18 أبريل

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو:

الثلاثاء لغاية السبت 19 - 23 أبريل

(جولة موسّعة تمتد خمسة أيام).

أساطير الجوجيتسو العالميين

السبت 23 أبريل (برنامج جديد)

المكان: آيبيك أرينا، مدينة زايد الرياضية، أبوظبي

حفل جوائز أبوظبي العالمية في الجوجيتسو:

الأحد 24 أبريل (احتفال بفائزين البطولة)

رعاة وشركاء الحدث

الشريك الرسمي: شركة الاستثمارات البترولية الدولية »آيبيك«، الخطوط الجوية "الاتحاد للطيران"، شريك السيارات »بريميير موتورز« و"لاند روفر"، الشريك الإعلامي :

أبوظبي للإعلام، الرعاة الماسيون: شرطة أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الذهبيون: مجموعة الصقر، دولفين للطاقة المحدودة وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الفضيون: المركز العسكري المتطور »أمروك«، مجموعة الخاجة، بنك أبوظبي الوطني ومجموعة توازن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات