إندونيسيا تستضيف الألعاب الآسيوية البارالمبية 2018

وقع ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، أمس بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، مع الحكومة الإندونيسية عقد استضافة إندونيسيا للألعاب الآسيوية 2018 والتي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 16 أكتوبر المقبل، بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة من مختلف الإعاقات.

وحضر مراسم توقيع العقد الفطرة سلام سكرتير وزارة الشباب والرياضة نيابة عن أمام نهراوي وزير الشباب والرياضة الإندونيسي، والياباني ماسايوكي مايزونو نائب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، والبروفيسور فيصل عبدالله وكيل وزارة الشباب والرياضة بإندونيسيا، وآسو منابو رئيس لجنة الألعاب الآسيوية، ومايكل ممثل جنوب شرق آسيا في المجلس، وطارق الصويعي المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية، إضافة إلى ممثلي قطاعات الشباب والتعليم والهجرة والشؤون الاجتماعية.

وعقد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مؤتمراً صحافياً عقب حفل مراسم الاستضافة بحضور ممثلي أجهزة الإعلام الإندونيسية ومراسلي الصحف العالمية، والتي تحدث خلاله عن أهمية هذه التظاهرة الآسيوية التي تستضيفها إندونيسيا.

وأشار إلى أن القارة الآسيوية تعد القارة الأكبر من حيث نسبة الرياضيين من ذوي الإعاقة والتي تمثل 70٪، خصوصاً أن «القارة الصفراء الأكثر نشاطاً في مجال الرياضة بصفة عامة والمعاقين على وجه الخصوص، حيث تقيم كل 4 سنوات الألعاب الآسيوية البارالمبية على غرار الألعاب الآسيوية التي ينظمها المجلس الأولمبي الآسيوي بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الألعاب الصيفية والشتوية بكل من بوننج شانج 2018 وطوكيو 2020 وبكين 2022.

وأكد العصيمي أن اللجنة البارالمبية الآسيوية قد خاطبت الدول الأعضاء البالغة 43 دولة للمشاركة في ألعاب إندويسيا متطلعاً أن تحقق النسخة الثالثة للألعاب الآسيوية جميع الأهداف التي تقام من أجلها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات