مؤتمرات صحافية للاعبي الغولف على مدار يومين

7 نجوم يستعرضون طموحاتهم في «أوميغا دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق صباح اليوم المؤتمرات الصحافية الرسمية، لأبرز اللاعبين المشاركين في منافسات بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» للغولف، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي، ويحتضن منافساتها نادي الإمارات للغولف على ملعب المجلس، حيث تمتد فعالياتها حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة نخبة من لاعبي العالم، حيث تعد من أهم محطات الجولة الأوروبية وأعرقها.

طموحات مشروعة

ويتحدث في المؤتمرات الصحافية 7 لاعبين على مدار يومين، للكشف عن طموحاتهم والتحديات المرتقبة لهم في المنافسات، حيث يبدأ الأميركي بريسون ديشامبو صباح اليوم، وهو اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، الذي حصد شهرة واسعة بعد تتويجه بلقب بطولة الولايات المتحدة الأميركية للهواة في شهر أغسطس الماضي، ليصبح خامس لاعب يجمع بين لقبي بطولة الجامعات الأميركية ولقب بطولة الهواة في نفس العام، على غرار عمالقة اللعبة، ومن أبرزهم: تايجر وودز عام 1996، جاك نيكولاوس عام 1961، فيل ميكيلسون عام 1990 ورايان مور عام 2004، ويعلن عن قدومه بقوة إلى عالم الاحتراف.

مسيرة حافلة

ويتحدث في المؤتمر الثاني، الجنوب أفريقي إيرني إليس، المتوج بلقب هذه البطولة مرتين من قبل، وصاحب المسيرة الأسطورية في ملاعب الغولف، علما أنه قام بتصميم ملعب يحمل اسمه في مدينة دبي الرياضية. فيما يتحدث في المؤتمر الثالث الإنجليزي مات فيتزباتريك، أحد أبرز النجوم الواعدة في عالم الغولف، ممن تفتخر مؤسسة الغولف في دبي، بتقديمهم للساحة العالمية من خلال منافسات جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي تنظمها كواحدة من المبادرات الرائدة لمؤسسة الشيخ مكتوم للغولف منذ عام 2011.

مؤتمرات الغد

كما يتحدث 3 لاعبين في المؤتمرات الصحافية التي تقام يوم غد، وذلك بداية مع اللاعب السويدي هنريك ستينسون، حامل لقب نسخة عام 2007، ومتصدر الترتيب العام للجولة الأوروبية حاليا. وستكون الأنظار مسلطة على المؤتمر الثاني الذي يتواجد فيه الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل لقب النسخة الماضية، واللاعب الأفضل في تاريخ هذه الرياضة على مدار العقد الماضي، علما أن هذه البطولة بالذات شكلت بوابته نحو الألقاب الاحترافية. وتختتم المؤتمرات الصحافية مع الإيرلندي الشمالي غرايمي ماكدويل، الذي يمتلك في جعبته 14 لقبا احترافيا، لكنه يبحث عن لقبه الأول في دبي.

ترتيبات أمنية

على صعيد آخر، أكملت مؤسسة الغولف في دبي، كافة الترتيبات الأمنية بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، وعبر محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، عن تقديره للجهود التي تقوم بها شرطة دبي، التي تعد شريكا رئيسيا وأساسيا في كافة نجاحات البطولة التي دخلت عامها الـ27، أكبر من وقت مضى بفضل تعاون المؤسسات الحكومية ومساندتها للحدث.

وعبر بوعميم خلال الجولة التفقدية لمرافق البطولة، عن تقديره لتجاوب شرطة دبي، التي حددت خطة فاعلة لضمان سير كافة الإجراءات وعمليات حضور الجماهير وتواجد اللاعبين بكل سلاسة وانسيابية على غرار العام الماضي.

50

تختتم مؤتمرات اليوم الأول باللاعب الإسباني ميغيل أنغيل خمينيز، الذي تجاوز عامه الخمسين، لكنه ما زال يواصل ممارسة اللعبة بكل همة، مستندا إلى إنجازاته المميزة على مدار العقود الماضية.

Email