برعاية جواهر القاسمي

«عربية السيدات» تنطلق اليوم بمشاركة 57 نادياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبمشاركة 57 نادي سيدات من 17 دولة عربية، يشهد نادي الشارقة للفروسية في السادسة من مساء اليوم فعاليات افتتاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظم من قبل إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة، وشركائها: الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس الشارقة الرياضي، وتحظى باعتماد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية.

مشاركة عربية

وتدشن النسخة الثالثة اليوم بحضور عربي رفيع المستوى، يضم كلاً من الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية «مجلس الرياضة العربية»، والمهندس خالد محمد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الرئيس الفخري الدائم للجنة الأولمبية البحرينية، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والبطلة المصرية رانيا علواني، أول سباحة عربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة في تاريخ دورات البحر الأبيض المتوسط، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية البارزة.

1000 لاعبة

وتشهد النسخة الثالثة تزايداً في عدد المشاركات، حيث بلغ أكثر من 1000 من اللاعبات والمدربين والإداريين الممثلين للوفود المشاركة، يتنافسن في ثماني ألعاب جماعية وفردية.

وسيشهد اليوم الأول حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة مساءً، كما ستنطلق في صباح اليوم ذاته منافسات الفروسية، المتمثلة في لعبة قفز الحواجز التي تقام للمرة الأولى ضمن منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والتي رفعت عدد الألعاب المشاركة إلى ثماني، إلى جانب الكرة الطائرة، وكرة السلة، وألعاب القوى، والقوس والسهم، والرماية، والمبارزة، وتنس الطاولة.

3 مواجهات

وسيشهد اليوم الثاني غداً (الأربعاء) انطلاق 3 ألعاب للمنافسات، وهي كرة الطائرة في نادي سيدات الشارقة، ونادي الشعب، وكرة الطاولة في كلية التقنية العليا بالشارقة، وألعاب القوى في نادي الثقة للمعاقين، وسيتضمن اليوم الثاني الاجتماع الفني لمنافسات كرة السلة، وخوض فرق الرماية التدريب الرسمي لمنافسات المسدس 10 أمتار في نادي سيدات الشارقة.

كرة السلة

وستتواصل منافسات كرة الطائرة وكرة الطاولة وألعاب القوى في اليوم الثالث (الخميس)، كما ستنطلق في اليوم الثالث منافسات كرة السلة في نادي سيدات الشارقة، ونادي الشارقة الثقافي الرياضي، ويقام نهائي مسدس 10 أمتار في الرماية، وتدريب البندقية 10 أمتار في نادي سيدات الشارقة، وفي اليوم الرابع (الجمعة) تتواصل المنافسات نفسها، كما يقام نهائي البندقية 10 أمتار.

أما اليوم الخامس (السبت) فسيخلو من المنافسات، وستحصل الفرق المنافسة على راحة، وسيقتصر على حفل التعارف الخاص بالوفود، وبالنسبة إلى السيدات سيكون الحفل في نادي سيدات الشارقة، أما الرجال فسيكون الحفل في نادي الشارقة للغولف والرماية.

الاجتماع الفني

وتعود المنافسات في اليوم السادس (الأحد)، بإقامة مباريات كرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة الطاولة، وتعقد فرق المبارزة الاجتماع الفني، وتخوض فرق الرماية لمنافسات المسدس 25 متراً تدريبها الرسمي في نادي الذيد الثقافي الرياضي، كما تبدأ فرق القوس والسهم في الوصول إلى الشارقة، استعداداً للمشاركة في المنافسات.

جدول

يشهد اليوم السابع إقامة منافسات كرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة، وافتتاح منافسات المبارزة في الفلوريه والإيبيه العمومي والفردي في مركز ناشئة واسط، كما يقام نهائي المسدس 25 متراً. وتنطلق منافسات القوس والسهم في اليوم الثامن، وتحرص اللجنة المنظمة على اجراء قرعة مباريات كل الألعاب قبل وقت كاف من انطلاقة كل مبارة في المنافسات العربية.

خالد القاسمي: البطولة دعم لرياضة المرأة ومواصلة للتحديات

أشاد الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بالدعم الكبير الذي تحظى به الدورة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي تقف وراء استمرار إقامة الدورة بشكل دوري، وحرصها على تطوير رياضة المرأة العربية، وتوجه بالشكر إلى كل الشركاء والرعاة على تعاونهم وإيمانهم بأهمية وأهداف الدور، مؤكداً أن تدشين النسخة الثالثة اليوم تواصل للتحديات وسياسات دعم رياضة المرأة في الوطن العربي.

تحديات وثقة

وقال، إن النسخة الثالثة للدورة التي لم يكن لها أن تستمر إلا بفضل الله، ومن ثم دعم ومتابعة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، التي تؤكد بدعمها ومتابعتها لأدق التفاصيل على حرصها الكبير على الارتقاء برياضة المرأة الإماراتية والعربية، وأيضاً تعزيز ثقافة المجتمع العربي بأهمية الرياضة للمرأة، وقدرتها على التحدي والمنافسة ضمن الساحات الرياضية المحلية والعربية والعالمية.

مشاركة واسعة

وأضاف، «سيشهد تنظيم الدورة الثالثة مشاركة أوسع من الدول العربية وحضور أكبر للاعبات، وها نحن اليوم نعيش هذه اللحظات الجميلة للمرأة العربية، ولرياضة السيدات المقبلة على مزيد من التطورات والنجاحات، التي تعد ثمرة تعاون مشترك بين كل العاملين في اللجان التنظيمية، الذين قدموا لنا كل الدعم والمساندة للارتقاء بالدورة وتوسيعها لتصبح تظاهرة عربية، للاحتفاء بإنجازات المرأة العربية على الصعيد الرياضي، ولم تتوانَ اللجان التنظيمية في بذل جهدها لتصبح الدورة حدثاً رياضياً يجمع السيدات العربيات في ميدان واحد».

سجل تاريخي

وتابع الشيخ خالد بن أحمد، «عندما نتحدث عن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات فنحن نتحدث عن إنجاز حقيقي سيسجله التاريخ في مسيرة رياضة المرأة العربية، وفي تحولها لتكون محط اهتمام المجتمع العربي رجالاً قبل النساء، وإذا ما تابعنا الاهتمام المجتمعي والإعلامي المتزايد بمنافسات الدورة منذ انطلاقها في العام 2012 حتى الآن، نستطيع بكل فخر أن نقيس مدى التطور الذي شهدناه بفضل الدورة، والفِرق المشاركة، والعاملين ضمن اللجان التنظيمية».

العالم ملعبِك

وحول اختيار«العالم ملعبِك... شاركوها لحظات الفوز» شعاراً للنسخة الثالثة من الدورة قال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، إن الهدف من شعارنا لهذا العام أن نشكل حافزاً للمشاركات في منافسات الدورة، من خلال إطلاق خيالها نحو طموحات تستطيع كل لاعبة عربية أن تصل بها ليس فقط على مستوى الوطن العربي بل العالم أجمع، وأيضاً حافزاً داعماً لاستقطاب الجماهير من النساء والرجال، لتشجيع الفتيات المشاركات في مختلف المنافسات ودعمهم لهن في لحظات الفوز.

ندى النقبي ترحب بالوفود وتشيد بالتنافس

رحبت ندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، بالوفود المشاركة في الدورة ، متمنية أن يستمتعوا بالإقامة في إمارة الشارقة، وبأجواء النسخة الثالثة من الدورة العربية، التي تقام في بلدهم الثاني.

وقالت النقبي: «إن اللجنة المنظمة أنهت جميع الترتيبات الخاصة باستقبال الدول وأنديتها المشاركة في الدورة العربية

مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد الدور منافسة قوية للغاية، في ظل مشاركة نخبة من أفضل الأندية العربية، وتمنت أن تظهر جميع الفرق بمستوى طيب يليق باسم الرياضة النسائية في الوطن العربي.

«الشارقة الرياضية» تنقل الحدث عبر «ملتقى نساء العرب»

تواصل قناة الشارقة الرياضية تغطيتها للأحداث والفعاليات التي تقام في الإمارة الباسمة بشكل خاص، حيث تقوم بنقل وقائع فعاليات الدورة العربية للسيدات في نسختها الثالثة التي تنطلق اليوم ويستضيفها نادي سيدات الشارقة بمشاركة 57 نادياً من 18 دولة عربية، وخصصت قناة الشارقة الرياضية وحدات النقل الخارجي لمتابعة الفعاليات التي تقام في سبعة أندية على الهواء مباشرة لكافة الألعاب في الدورة.. كما أطلقت القناة برنامجا يوميا باسم «ملتقى نساء العرب» لتغطية كافة الأحداث والفعاليات المصاحبة، حيث يستضيف خبراء ومحللين ونقاداً ووفوداً مشاركة ولاعبات لإلقاء الضوء على تطور الدورة والدور الذي لعبته في دفع الحركة الرياضية النسائية العربية وتطويرها وتحويل مفهومها من المشاركة إلى المنافسة.

كما تقدم القناة استوديو يومياً يلخص ما يجري من أحداث ونتائج في الملاعب السبعة المستضيفة للحدث، لمعايشة الجماهير والمشاهدين لما يجري من نتائج وأحداث ومواقف وحظوظ الأندية المشاركة.

كما ستغطي القناة كافة المسابقات والمنافسات من خلال شبكة مراسلين في كافة الملاعب لنقل الأحداث أولاً بأول مع إجراء لقاءات مع المدربين واللاعبين قبل وبعد المنافسات لتسليط الضوء على الألعاب المختلفة.

جاهزية كاملة لسيدات الشارقة لانتزاع اللقب

في وقت سابق أعلنت إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة عن البرنامج الكامل لفرقها التي تستعد للمشاركة في دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، إذ تخوض فرق كرة السلة، والكرة الطائرة، والرماية، والقوس والسهم، وألعاب القوى، والمبارزة، وقفز الحواجز، وكرة الطاولة، مجموعة من المعسكرات الداخلية والخارجية، إضافة إلى البطولات المحلية، قبل انطلاق العرس العربي، وذلك في إطار التأهب المبكر للظفر بلقب الدورة.

وحرصت إدارة رياضة المرأة على توفير كافة سبل النجاح لفرق نادي سيدات الشارقة، من خلال وضع برنامج متكامل، يضم مجموعة من المعسكرات المختلفة، تساهم في وضع اللاعبات في أجواء تتسم بالتركيز، وتخلق أجواء من الألفة بينهن، بما يصب في مصلحة الفرق واللاعبات في النهاية. واستهلت فرق كرة السلة للفرع الرئيسي، والوسطى، والشارقة، استعداداتها بخوض منافسات الدوري المحلي.

Email