نقل مباشر لمنافسات الحدث إلى 155 دولة

حفل افتتاح طواف دبي الدولي للدراجات الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ينظم مجلس دبي الرياضي في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، في فندق ويستن الميناء السياحي، حفل افتتاح النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شركة (آر سي اس)، وتنطلق منافساته صباح يوم غد بمشاركة 128 من نخبة درّاجي العالم، يتقدمهم الألماني مارك كافينديش بطل النسخة السابقة من الطواف.

برنامج مميز

وأعدت اللجنة المنظمة للطواف برئاسة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، برنامجا مميزا لحفل الافتتاح الذي يتم فيه أيضا تقديم الفرق الـ 16 المشاركة، والدرّاجين الذين سيمثلونها في المنافسات المرتقبة التي تستمر 4 أيام، وتختتم مرحلتها الأولى في إمارة الفجيرة للمرة الأولى، في الطواف الذي يعد الأعلى تصنيفا في قارة آسيا، كما سيتضمن الحفل تقديم أفلام عن المراحل الأربع للطواف وأهم المناطق التي سيمر منها.

وتعقد اللجنة المنظمة في الساعة الرابعة من عصر اليوم ( الثلاثاء) بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية المؤتمر الصحفي الرسمي لتقديم مسؤولي اللجنة المنظمة وأبرز الدراجين المشاركين من مختلف الفرق المتنافسة على لقب النسخة الجديدة.

مؤتمر صحافي

كما يشهد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، المقر الرئيس للطواف في الثالثة من ظهر اليوم، المؤتمر الصحافي المشترك لهيئة الصحة بدبي راعي قميص علم الإمارات، وشركة نوفو نورديسك الطبية، والذي سيركز على الترويج للحياة الصحية بهدف الوقاية من خطر مرض السكري.

وتحمل النسخة الثالثة من هذا الحدث العالمي الكثير من الملامح الجديدة، وفي مقدمتها وصول الطواف لأول مرة إلى إمارة الفجيرة، التي ستكون محطة ختام المرحلة الأولى (مرحلة واحة السليكون)، وتنطلق في العاشرة والربع صباحاً من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. وسيقطع المشاركون في اليوم الأول للطواف مسافة تصل إلى 179 كيلو متراً عبر الصحراء وصولاً إلى إمارة الفجيرة، لتكون الفرصة سانحة أمام متابعي السباق عبر القنوات الفضائية لمشاهدة العديد من الآثار التاريخية المهمة التي تزخر بها الإمارة، والتعرف على معالمها في أول ظهور لها من خلال طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

تواصل المنافسة

ويتواصل التنافس بين الدراجين على مدى ثلاثة أيام إضافية، حيث تنطلق المرحلة الثانية (نخيل) يوم الخميس 4 فبراير 2016، وتمتد لمسافة 188 كيلو متراً تبدأ من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتصل إلى فندق اتلانتس، ويبلغ طول المرحلة الثالثة التي تنطلق الجمعة وتنتهي في سد حتا 172 كيلو متراً، فيما يختتم الطواف يوم السبت 6 فبراير بالمرحلة الرابعة ويبلغ طولها 137 كيلو متراً وتصل إلى منطقة الخليج التجاري.

نقطة النهاية

أعرب سعيد حارب رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، عن ارتياحه لاختيار منطقة الخليج التجاري لتكون نقطة النهاية للنسخة الثالثة للطواف، مشيرا إلى موقعها الجغرافي الجيد والطراز الحديث الذي تتميز به. وقال"سعداء بان ينتهي الطواف في منطقة الخليج التجاري، التي تعتبر قلب دبي النابض ومركزاً مهماً للأعمال التجارية، إضافة إلى قربها من المركز التجاري العالمي وبرج خليفة".

من جهته أوضح محمد بن عيسى، المدير التنفيذي لإدارة عقارات التجزئة والعقارات التجارية في دبي للعقارات، أن منطقة الخليج التجاري التي تستقبل ختام المرحلة الأخيرة من الطواف، ستكون عامل جذب إضافي يسهم في إنجاح الحدث، لأنها تضم خيارات متنوعة من العقارات المميزة، وتتمتع بوفرة كبيرة في مواقف السيارات، إلى جانب الملاعب والملاهي الخاصة بالأطفال.

نقل مباشر

وتشهد النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، زيادة كبيرة في نسبة المشاهدة التلفزيونية للحدث المهم، حيث سيتم نقل فعاليات الطواف على الهواء مباشرة، عبر عدد كبير من القنوات الفضائية التي ستنقل الحدث إلى سكان 155 دولة مختلفة حول العالم، بزيادة 44 دولة عن النسخة السابقة.

وستقوم قناة دبي الرياضية ببث كامل لكل مراحل الطواف على الهواء مباشرة، عبر قناتي دبي الرياضية العربية ودبي الرياضية الانجليزية، مع متابعة كل تفاصيل السباق ورصد أحداث ما قبل وبعد نهاية المراحل المختلفة للطواف، بجانب الكواليس الخاصة بالحدث الكبير الذي ستنقله دبي الرياضية إلى 22 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

قائمة القنوات

وتضم قائمة القنوات الناقلة للطواف التلفزيون الياباني، وقناة اس بي اس في استراليا، وقناة ان بي سي التي ستبث أحداث الطواف في أميركا والمكسيك وخمس دول أخرى، بجانب قناة سوبر سبورت الجنوب أفريقية التي يصل بثها إلى 51 دولة. وسيتابع سكان والمقيمون في 155 دولة حول العالم عبر الفضائيات، التطور الكبير الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة، والطفرة العمرانية الهائلة التي حققتها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى التعرف على جغرافيا وتاريخ الدولة.

07

تبث سبع قنوات فضائية ملخصات لأحداث الطواف في كل من أستراليا والصين ونيوزيلندا والهند وفيتنام، ويصل بث هذه القنوات إلى عدد كبير من دول العالم.

اللجنة المنظمة تواصل الاجتماعات مع فرق العمل

تواصلت يوم أمس الاجتماعات التي تعقدها اللجنة المنظمة مع جميع فرق العمل، بهدف الوقوف على الجاهزية التامة للعمل في جميع نواحي التنظيم، خصوصا مع وصول الفرق والمسؤولين الدوليين إلى دبي، استعدادا للمشاركة في النسخة الثالثة من الطواف، وترأس سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للطواف عددا من الاجتماعات، كما ترأس حريز المر بن حريز اجتماعات أخرى لفرق العمل، عقد آخرها ظهر يوم أمس في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما عقد أمس اجتماع تنسيقي للجنة الأمنية مع فرق العمل برئاسة أسامة أحمد الشعفار، رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة المنظمة، والعقيد عبد الله خليفة المري عضو مجلس دبي الرياضي، وحريز المر بن حريز مدير الطواف، وحضره منسقون من جميع المؤسسات الحكومية بدبي، مع أعضاء فرق عمل اللجنة المنظمة للطواف.

رعاة الحدث

يحظى طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية برعاية من مجموعة من المؤسسات والهيئات، التي حرصت على تقديم دعمها في سبيل إنجاح النسخة الثالثة من هذا الحدث الدولي الكبير، ويأتي في مقدمة الرعاة هيئة الصحة بدبي التي انضمت إلى مجموعة رعاة القمصان الأربعة هذا العام، لتكون راعياً لقميص علم الإمارات، فيما يرعى بقية القمصان الثلاثة بنك دبي التجاري القميص الأزرق، الذي يحصل عليه بطل السباق العام، و«طيران الإمارات» القميص الأحمر الذي يمنح لأسرع دراج، بينما ترعى «هيئة الطرق والمواصلات» القميص الأبيض المخصص لأفضل دراج شاب.

وتضم قائمة رعاة طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية مجموعة من الرعاة والداعمين، ومنهم رعاة مراحل الطواف، نخيل، واحة السيليكون، ويست مينا سياحي بيتش ريزورت، قناة دبي الرياضية الناقل التلفزيوني الرسمي للحدث، والشركاء الرئيسيون اودي للسيارات - النابودة، كاستيلي، والممون الرئيس جيانت، والداعم الرئيس وولف بايك شوب والبتيجو.

مركز إعلامي

أعدت اللجنة المنظمة في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مركزاً صحافياً للإعلاميين لتغطية فعاليات طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وتم تزويده بكافة المتطلبات من شاشات لعرض فعاليات السباق على الهواء مباشرة، وخدمة الإنترنت فائق السرعة، لكي يتمكن المصورون من إرسال كافة المواد من صور وأفلام الطواف بجودة عالية، كما تم توفير الضيافة الفاخرة من طعام وشراب، لتهيئة كافة الأجواء إلى الإعلاميين للقيام بمهاهم على أكمل وجه.

قرية الطواف

أعدت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، قرية متكاملة في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ووفرت فيها كافة عوامل الترفيه للجمهور، كما قدمت اللجنة المنظمة الدعوة إلى الجمهور للحضور إلى القرية يومياً، من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف ظهراً، لمتابعة فعاليات الطواف والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والفعاليات المصاحبة، وسيكون بإمكان رواد قرية الطواف الالتقاء بالدرّاجين والتقاط صور تذكارية معهم، قبل انطلاقة كل مرحلة من مراحل السباق.

تنسيق

تهدف اجتماعات اللجنة المنظمة مع فرق العمل، إلى تنسيق التعاون وتوحيد الرسائل التي تتضمن معلومات عن مواعيد إشغال الطرق، وتوجيه السائقين لاختيار الطرق البديلة وقت ذروة مرور موكب الدرّاجين.

16

تضم قائمة المشاركين في الطواف 16 من أفضل الفرق حول العالم، يتقدمهم فريق موفيستار الإسباني، أستانا الكازاخستاني، «بي آم سي» الأميركي، داتا الروسي، كويك ستيب البلجيكي، ميردا الإيطالي، جيان الألماني، سكاي البريطاني تينكوف الروسي، تريك فاكتوري راسينغ الأميركي، سبراندي بولكوايس البولندي، «وان برو سياكلينغ» البريطاني، نورديسك الأميركي والمنتخب الإماراتي.

ومن أبرز العمالقة المشاركين البريطاني مارك كافيندتش بطل النسخة الماضية، وأحد أبطال العالم في سباقات السرعة، وحامل لقب بطولة العالم في سباق الطريق 2011، وكأس العالم مرتين في سباق المضمار في 2005 و2008 بالإضافة إلى بطولة أوروبا في 2005 وعديد الألقاب الأخرى في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب البطل الأولمبي والعالمي البريطاني برادلي ويغينز الذي يحمل في سجله العديد من الألقاب الدولية والعالمية، والدراج الأميركي تايلور صاحب لقب النسخة الأولى.

صور تذكارية مع الدراجين

يتواجد الدرّاجون قبل انطلاق السباقات على المسرح من أجل التواصل مع الجمهور، كما تم إعداد فقرات ترفيهية للأطفال من رسم وتلوين وسيتم توزيع هدايا تذكارية للأطفال لتعريفهم بطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

Email